إليك أسرار الخضروات الورقية الداكنة لزيادة فرص الإنجاب بعد الزواج

يُعد النظام الغذائي ونمط الحياة الصحي من أفضل الوسائل الطبيعية لتعزيز صحة العروس الإنجابية، ولا شك أن تغذية جسم العروس بشكل كافٍ بالفواكة، والخضروات، والحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون، والدهون الصحية هي طريقة جيدة للبدء بتعزيز صحتها الإنجابية في المجمل العام.

لذا سنستغل السطور القادمة  لتوضيح أهمية الخضروات الداكنة على وجه الخصوص في زيادة فرص الإنجاب وكيفية الاستفادة منها قبل الزواج لتلبية احتياجات جسم العروس وتحسين قدرتها الإنجابية بشكل طبيعي وفعال.

من هذا المنطلق، إليك أيتها العروس أسرار الخضروات الداكنة لزيادة فرص الإنجاب بعد الزواج، من خلال استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

أسرار الخضروات الورقية الداكنة لزيادة فرص الإنجاب

أوضحت دكتورة فيروز، أن الخضروات الورقية الداكنة أحد الأطعمة الصحية التي تُحسن الخصوبة وجودة البويضات لدى العروس، وهو أمر ضروري لتعريز فرص الحمل والإنجاب مباشرة بعد الزواج، وأهمها:

الملوخية

الملوخية
الملوخية

من الأكلات الشهيرة التي تفضلها معظم الأعراس من دون وعيهن بأنها تحوي بعض الخصائص والفيتامينات التي تعمل على تعزيز الخصوبة وتساعد على زيادة إفرازات الهرمونات الأنثوية المسؤولة عن الخصوبة.

الجرجير

الجرجير
الجرجير

أحد الخضروات الورقية الداكنة الكفيلة بإمداد جسم العروس بالعناصر الغذائية اللازمة لصحتها وجمالها في آن واحد، يالإضافة إلى ذلك يحوي الجرجير كمية كبيرة من الحديد والبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات التي تعمل على زيادة الخصوبة بعد الزواج.

الخس

الخس
الخس

يساهم الخس في تحسين وتعزيز صحة العروس  وتقوية جهازها المناعي بشكل طبيعي، كما أنه يساعد على إنتاج البويضات وتحسين قدرتها الإنجابية على الدوام.

البروكلي

البروكلي
البروكلي

يحوي نسبة عالية من حمض الفوليك والحديد والكالسيوم والفيتامينات" A، B، C، E"، وتعتبر هذه العناصر الغذائية ضرورية لتقوية البويضات والحفاظ على صحة العروس بصفة عامة.

الملفوف

الملفوف
الملفوف

يمُد الملفوف جسم العروس بالفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أنه ينظم عملية التمثيل الغذائي للأستروجين، ويمنع اضطراب أنسجة الرحم ويكافح تكون الأورام الليفية بصفة عامة.

السبانخ

السبانخ
السبانخ

تحوي السبانخ نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر التي تساعد على تعزيز الخصوبة وعلاج تأخر الحمل بصفة عامة، كما أنها غنية بالحديد المهم لتنظيم الدورة الشهرية وتحفيز عملية الإباضة والتخصيب داخل جسم العروس.

أطعمة مهمة للعروس لزيادة فرص الإنجاب

أشارت الدكتورة فيروز، إلى ضرورة تعزيز وجبات العروس الرئيسية قبل الزواج ببعض الأطعمة المحفزة لعملية الإباضة، إذ يُمكنها تناولها على مدار الأسبوع سواء في السلطات أو الشوربة مع إضافة زيت الزيتون والقليل من البهارات، ومنها:

العدس

العدس
العدس

يُعد العدس مصدراً غنياً بالحديد والفولات والألياف، كما أنه يحوي البروتينات المفيدة لجسم العروس بصفة عامة، فضلاً عن ذلك يعتبر العدس مهم من أجل سلامة الجهاز العصبي ويساعد على التخلص من الهرمونات الزائدة في جسم العروس.

سمك السلمون

سمك السلمون
سمك السلمون

يساعد سمك السلمون على بناء الهرمونات داخل جسم العروس وينظم دورتها الشهرية بشكل كبير، كما أنه يحوي أكثر الزيوت الصحية التي تزيد ن خصوبتها بصفة مستمرة.

الكينوا

الكينوا
الكينوا

تتميز الكينوا بعد احتوائها على الغلوبين، وبالتالي قدرتها على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتأثيرها الإيجابي على صحة العروس، ما يجعلها إحدى عدة أكلات تزيد الخصوبة بصفة عامة.

الفواكة الحمضية

الفواكة الحمضية
الفواكة الحمضية

نحتوي الفواكة الحمضية مثل " البرتقال، الجريب فروت" على فيتامين C ومادة بوتريسين " Putrescine" التي تساعد على تحفيز الخصوبة عند العروس.

الكبد

الكبد
الكبد

يحوي الكبد العديد من العناصر الغذائية المهمة لزيادة خصوبة العروس ومنها " فيتامين A، الحديد، فيتامين B12، الكولين، أوميغا3، الفولات".

نصائح لزيادة فرصة الإنجاب بعد الزواج

قدمت دكتورة فيروز نصائح مهمة للعروس لتعزيز صحتها الإنجابية وزيادة فرص الحمل بعد الزواج، وذلك على النحو التالي:

  • تجنبي الدهون المشبعة.
  • استهلكي الدهون غير المشبعة يومياً قبل الزواج.
  • اختاري أنواع الكربوهيدرات البطيئة مثل الحبوب والخضار والفاكهة والبقوليات.
  • اختاري مستقات الحليب كاملة الدسم.
  • أكثري من شرب الماء للحفاظ على رطوبة جسمك.
  • تجنبي تناول المشروبات الغازية ذات التأثير السلبي على عملية الإباضة.
  • حافظي على مؤشر كتلة جسمك قبل الزواج وتجنبي زيادة الوزن.
  • مارسي التمارين الراضية المناسبة لجسمك لتحفيز الخصوبة بشكل طبيعي قبل الزواج.

وأخيراً، ننصحك أيتها العروس بتنويع مكونات الصحن أثناء تناولك وجباتك الرئيسية من أجل زيادة الخصوبة، ما يعني ذلك أن الإكثار في نوع واحد من الطعام لا يُعد مفيداً كما تتخيل الكثيرات، بل يجب التنوع في الأصناف وتقسيم الصحن ليحوي جميع الأصناف التي تمنح جسمك ما يحتاجه من عناصر غذائية والابتعاد عن الأطعمة السريعة التي لا تمنح جسمك أي فوائد تذكر.