تمارين رياضية لنحت الخصر وشد الصدر للعروس قبل الزفاف

الجسم الممشوق والبطن المشدودة والصدر المرفوع حلم جميع الأعراس، وعلى الرغم من أن الكثيرات يلجأن إلى التقنيات الحديثة للحصول على القوام المثالي قبل الزفاف، إلا أن بعضهن قد لا يستطعن تحقيق ذلك.

وفي هذا السياق، تعد التمارين الرياضية لنحت البطن وشد الصدر هي المفتاح الأساسي لحصول العروس على جسم متناسق ومشدود، مع ضرورة اتباعها نظام غذائي صحي منخفض الكربوهيدرات على وجه الخصوص.

إذ تعد الدهون المتراكمة في كل من منطقة البطن والخصر من أصعب الدهون في جسم العروس، كما أنها تؤثر على شكل صدرها وجسمها في المجمل العام، وبالتالي ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لذلك، وشرب كميات كبيرة من الماء، وتناول الأطعمة الصحية منخفضة الكربوهيدرات المتسببة في تراكمها، سيحقق أحلام كل عروس تسعى إلى تحسين مظهرها وشد صدر ونحت صدرها سواء قبل أو بعد الزفاف.

لذا سنحرص على تقديم تمارين رياضية لنحت الخصر وشد صدر العروس بأقل التكاليف وأفضل النتائج، علما أن الانتظام في ممارستها بمدة لا تقل عن 3 شهور خصوصاً قبل الزفاف، سيكون له تأثير إيجابي على إطلالة العروس  الجذابة يوم الزفاف.

من هذا المنطلق، نتعرف على أفضل تمارين رياضية لنحت الخصر وشد الصدر للعروس قبل الزفاف، من خلال مدرب اللياقة البدنية كابتن محمد مرسي من جدة.

تمارين رياضية لنحت الخصر وشد الصدر

  • فوائد تمارين نحت الخصر وشد الصدر
  • أفضل تمارين لنحت الخصر وشد الصدر قبل الزفاف
تمرين الرقص من اسهل التمارين الرياضية لنحت الخصر وشد الصدر قبل الزفاف
تمرين الرقص من اسهل التمارين الرياضية لنحت الخصر وشد الصدر قبل الزفاف

فوائد تمارين نحت الخصر وشد الصدر

أكد كابتن محمد، أن التمارين الرياضية لنحت الخصر وشد الصدر ستعود بالنفع على صحة العروس بصفة عامة، خصوصاً قبل الزفاف، كونها تحقق الفوائد التالية:

  • تحسين وضعية جسم العروس عند المشي أوالوقوف، أوالجلوس.
  • تقليل آلام ظهر العروس، إذ تستهدف تمارين الخصر والصدرعضلات الظهر والعمود الفقري، ما يجعلها أكثر مرونة أوقل صلابة، ونتيجة لذلك يقل شعور العروس بآلام الظهر.
  • زيادة قدرة العروس على تحمل وزن الجسم بصفة عامة.
  • تساعد تمارين نحت الخصر وشد الصدر على خسارة الوزن بشكل عام، والتقليل من خطر إصابة العرووس بالأمراض المرتبطة بزيادة الوزن كمرض السكري.

أفضل تمارين لنحت الخصر وشد الصدر قبل الزفاف

نصح كابتن محمد، بضرورة ممارسة التمارين الرياضية لنحت الخصر وشد الصدر بشكل منتظم، خصوصا إذا كانت تعاني العروس من ترهلات في الصدر وضعف بعضلات البطن قبل الزفاف.

أما بالنسبة عن أفضل تمارين رياضية لنحت الخصر وشد صدر العروس، فهي:

  • تمرين الضغط لنحت الخصر وشد الصدر قبل الزفاف

يعد تمرين الضغط إحدى التمارين الرياضية لنحت الخصر وشد صدرالعروس المثالية للقيام بها في المنزل، كل ما عليك فعله هو أن تكون يداك أكبر من عرض كتفيك، وأن تكون القدمان والركبتان معًا، مع الحفاظ على محاذاة الرأس بشكل صحيح، يجب التركيز على بقعة معينة على الأرض، مع استنشاق نفس بعمق من الأنف مع حني المرفقين والنزول نحو الأرض مع اتنظام عملية التنفس، ينصح بتكرار هذا التمرين 15 مرة يومياً قبل الزفاف.

تمرين الضغط من افضل التمارين الرياضية لنحت الخصر وشد الصدر قبل الزفاف
تمرين الضغط من افضل التمارين الرياضية لنحت الخصر وشد الصدر قبل الزفاف
  • تمارين الكارديو لجسم مثالي وخصر متناسق وصدر مرفوع قبل الزفاف

تعد تمارين الكارديو هي أفضل تمارين شد الخصر والصدر التي بإمكانك القيام بها بكل سهولة، كي تساعدك أيتها العروس في نفس الوقت على خسارة وزنك وحرق السعرات الحرارية بشكل طبيعي قبل الزفاف، لذا يمكنك الالتزام بالتمرين لمدة 30 إلى 60 دقيقة بشكل يومي، ومن الأمثلة على تمارين الكارديو هي "ركوب الدراجات، السباحة، المشي السريع والمشي لمسافات طويلة، الجري، التجديف والرقص"، فجميع هذه التمارين قد تساعدك أيتها العروس على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير، ومن الجدير بالذكر أن الأعراس الأثقل وزنًا غالبًا ما يحرقون سعرات حرارية أكثرمقارنة مع الأعراس الأقل وزنًا.

تمارين الكارديو مثالية لنحت الخصر وشد الدصر بسرعة قبل الزفاف
تمارين الكارديو مثالية لنحت الخصر وشد الدصر بسرعة قبل الزفاف
  • تمرين بلانك لنحت الخصر وشد الصر في أسرع وقت قبل الزفاف

يعتبر تمرين بلانك لشد الخصر والصدر إحدى التمارين التي بإمكانك إجرائها في المنزل وبكل سهولة، كل ما تحتاجين إليه هو لوح خشبي، إذ يستهدف تمرين بلانك شد العضلة الداخلية للبطن، لذا يمكنك تطبيق هذا التمرين عن طريق خفض نفسك على يديك وركبتيك، قومي بوضع ساعديك على الأرض بالتوازي مع بعضهما البعض مع إبقاء الجزء العلوي من رأسك أمام يديك، ثم أصعدي على أصابع قدميك مع شد عضلات كل من بطنك وخصرك ومؤخرتك، ادفعي كعبيك إلى الخلف وانظري بين يديك، استمري على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية وكرري هذا التمرين 7 مرات على مدار اليوم قبل الزفاف.

تمرين بلانك فعال لنحت الخصر وشد الصدر قبل الزفاف
تمرين بلانك فعال لنحت الخصر وشد الصدر قبل الزفاف