متى تزور العروس الطبيبة النسائية؟

كثيرة هي الأسباب التي توجب على كل فتاة مقبلة على الزواج زيارة الطبيبة النسائية قبل موعد الزفاف بشهر على الأقل لعلاج اي مشكلة في حال وجودها وللاطمئنان على أمور صحية اخرى قبل الزواج.

فإليك عزيزتي أبرز الأسباب التي تستدعي زيارة الطبيبة النسائية قبل الزفاف:

عدم انتظام الدورة الشهرية

يجب أن تزور العروس الطبيبة النسائية قبل الزفاف في حال كانت تعاني من عدم انتظام في الدورة الشهرية مع ضرورة علاج المشكلة سريعاً حتى لا تبدأ حياتها الزوجية بمشكلة صحية نسائية كان يمكن تفاديها.

اذا كانت العروس تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية فيجب زيارة الطبيبة النسائية

الشعور بالحكة في المنطقة الحساسة

إذا كانت العروس تعاني من مشكلة الحكة في المنطقة الحساسة فلا يجب إهمال المشكلة من دون علاج بل يجب المسارعة إلى الطبيبة النسائية قبل زفافها لمعرفة أسباب المشكلة وعلاجها تفادياً لأي موقف محرج سواء يوم الزفاف أو بعده. علاج المشكلة قبل الانتقال الى الحياة الزوجية أمر ضروري.

فحص الرحم والمبيض

 يجب على الفتاة المقبلة على الزواج أن تلجأ الى الطبيبة النسائية لفحص رحمها والمبيض والثدي للتأكد من أن كلها سليمة ولا تحتاج الى العلاج، أو لحل المشكلة في حال اكتشافها خلال الفحص.

اسباب كثيرة تدفع العروس لزيارة الطبيبة النسائية قبل الزواج

إفرازات غير طبيعية

 في حال كانت الفتاة تعاني من أية إفرازات غير طبيعية أو لها روائح كريهة فلا بد من زيارة الطبيبة النسائية للوقوف على اساس المشكلة وعلاجها قبل الوصول إلى يوم الزفاف.

العلاقة الزوجية المنتظرة

وبما أن العروس مقبلة على حياة زوجية جديدة فإنه بالتأكيد يدور في رأسها الكثير من الأسئلة والاستفسارات والمخاوف حول اللقاء مع الزوج والعلاقة بينهما ناهيك عن طرق وقف أو حصول الحمل، لذلك تصبح زيارة الطبيبة النسائية قبل الزواج أمر لا بد منه لتحصل العروس من الطبيبة على الإرشادات المناسبة بشأن هذه الأسئلة ولتقديم النصح لها والشرح الضروري عن كل أسئلتها.

زيارة الطبيبة النسائية امر ضروري للعروس قبل الزواج

كانت هذه أبرز الأسباب التي تستدعي من العروس زيارة الطبيبة النسائية قبل الوصول إلى الزفاف بشهر على الأقل.