اغتنمي فوائد ماء البحر الصحية والجمالية أثناء شهر العسل

يٌعد شهر العسل من بين العادات والتقاليد الهامة جداً التي يتم تطبيقها على مستوى العالم، فالجميع من المتزوجين حديثاً قد ارتبطت لديهم ثقافه عطلة شهر العسل من أجل قضاء وقت ممتع مع بداية فترة الزواج

فضلا عن ذلك، شهر العسل هي تلك الفترة الزمنية التي يقضيها العروسين بعد الزواج مباشرة، والتي تمتد نحو شهر، حيث أن تلك الفترة يتمتع الزوجان مع بعضهم البعض من خلال البقاء في المنزل مع الخروج ليلاً والسهر في الملاهي الليلية أو السفر إلى واحدة من بين دول العالم التي تشتهر بالأماكن السياحية الجذابة.

وذلك من أجل قضاء وقت ممتع في هدوء خارج البلاد، بحثًاًعن الاستجمام والجلوس أمام الشاطئ وتأمل المناظر الطبيعية، ولا يقف الأمر عند هذا الحد، إنما يُمكن للعروس تحصيل فوائد ماء البحر الصحية والجمالية في آن واحد أثناء شهر العسل.

من هذا المنطلق، استمتعي بماء البحر واغتنمي فوائده الصحية والجمالية في بضع أيام أثناء شهر العسل، وذلك بناء على توصيات أخصائية الطب البديل سهام العدل من القاهرة.

تحسين صحة العظام والعضلات
فوائد ماء البحر الصحية للعروس

فوائد ماء البحر للعروس أثناء شهر العسل

  • فوائد ماء البحر الصحية للعروس
  • فوائد ماء البحر الجمالية للعروس

فوائد ماء البحر الصحية للعروس

أوضحت أخصائية الطب البديل سهام، أن ماء البحر غني بفوائد صحية متنوعة للعروس أثناء شهر العسل، أهمها:

زيادة المناعة

يحوي ماء البحر على عناصر حيوية وأملاح معدنية وأحماض أمينية مفيدة  لجسم العروس، فضلاً عن الكائنات الحية الدقيقة التي يُمكن أن تنتج تأثيرات مضادة للبكتيريا، وبالتالي تعزيز النظام المناعي في جسم العروس أثناء شهر العسل.

طرد السموم وتعزيز الجهاز التنفسي وفتح مسام الجلد

يُمكنك أيتها العروس الحصول على هذه الفوائد بمجرد نزولك البحر، لأنه يُسهل امتصاص مكوناته وعناصره، كما يُمكنك استنشاق هواء البحر المليء بالأيونات السالبة والجزيئات المرتبطة بالرئتين المساهمة في تقوية المناعة بالجهاز التنفسي. ولا شك أن السباحة في ماء البحر تُساعدعلى فتح المسام الجلد، وبالتالي السماح لامتصاص المعادن البحرية وطرد السموم التي قد تُسبب الأمراض وإخراجها من جسمك أثناء شهر العسل.

تنشيط الدورة الدموية

تٌدعم السباحة في ماء البحر تدوير الدم في جسم العروس، وتحسين الدورة الدموية، وذلك من خلال استعادة المعادن الأساسية المُستنزفة بسبب الإجهاد الذي يقوم به الجسم والسموم البيئية المحيطة به، ولذلك يستخدم ماء البحر وخاصةً عندما يكون دافئاً خلال سطوع الشمس في كثير من العلاجات المتعلقة بالدم والقلب.

تنشيط الدورة الدموية
تنشيط الدورة الدموية

تحسين صحة العظام والعضلات

ممارسة السباحة بشكل عام تُساهم في مرونة عضلات ومفاصل العروس، كذلك القضاء على التهابات وآلام العظام، وعندما تكون السباحة في ماء البحر أثناء شهرالعسل يُضاف عليها الفوائد المتعلقة بالمركبات الموجودة في هذا الماء.

المساهمة في سرعة التئام الجروح

في حالة وجود جروح أو خدوش بجسمك، يُمكنك غمر المنطقة التي تحوي هذه الجروح في ماء البحر، وسوف يظهر هنا أحد فوائد ماء البحر، إذ أنه يُساعد على تطهير الجرح وسرعة التئامه، لكن سوف تشعرين ببعض الحرقان بسبب الماء المالح.

تحسين المزاج وتقليل التوتر

ماء البحر غني بالمغنسيوم الذي قد يُساعد في راحة عضلات جسم العروس، وتقليل التوتر والشعور بالاسترخاء، وبالتالي التخلص من المشاعر السلبية وضغوطات مع قبل الزواج، والقدرة على النوم بصورة أفضل أثناء شهر العسل.

لهذا ننصح العروس أثناء شهر العسل، بالاستلقاء في ماء البحر واستنشاق الهواء النقي للحصول على أقصى فوائده الصحية نفسية والعودة من شهر العسل بكامل الطاقة والنشاط.

فوائد ماء البحر الجمالية
فوائد ماء البحر الجمالية

فوائد ماء البحر الجمالية

أشارت أخصائية الطب البديل سهام، أن فوائد ماء البحر الجمالية لبشرة وشعر العروس متعددة وتشمل:

تعزيز صحة البشرة أثناء شهر العسل

يُحسن ماء البحر مظهر بشرة العروس ويُجدد خلاياها، كونه غني بالماغنسيوم المفيد لذلك، كما يُطهر الجلد، يُساهم في تخفيف الندبات، كونه غني بالصوديو واليود، لذا لا تترددي أيتها العروس في الجلوس في ماء البحر لمدة 20 دقيقة متواصلة يومياً خلال شهر العسل، وذلك للتخلص من حب الشباب، التهابات الجلد، ترطيب البشرة، تقوية الطبقة الخارجية من الجلد على وجه الخصوص.

تحسين صحة الشعر خلال شهر العسل

يعمل ماء البحر بمثابة منظف طبيعي لشعرالعروس، خصوصاً إذا كانت تُعاني مشكلات فروة الرأس الدهنية وتراكم الشحوم الزيتية بها، إذ يُساعد ماء البحر في التخلص من الزيوت الزائدة، بالإضافة إلى القضاء على قشرة الشعرالمزعجة.

فضلاً عن ذلك، وفي حالة تضرر شعرالعروس من المنتجات الكيميائية والأجهزة الساخنة، فإن ماء البحر يخلصه من هذه المواد الضارة، ويساعد على زيادة كثافت.