فوائد ماء البحر للشعر وطرق استخدامه الصحيحة

فوائد ماء البحر للشعر وطرق استخدامه الصحيحة للحصول على شعر صحي. يوفر الشاطئ فوائد صحية للشعر بفضل محتوى الملح في مياه البحر والمعادن الموجودة فيه، ولا تحتاجين أيضاً إلى الذهاب إلى الشاطئ للحصول على هذه الفوائد، يمكنك فقط استخدام المياه المالحة المعبأة من البحر او إذابة ملح البحر مع المياه المعدنية، فإليك أهم فوائد ماء البحر للشعر وطرق استخدامه الصحيحة.

فوائد ماء البحر للشعر

ملح البحر فعال لعلاج مشاكل تساقط الشعر

● شعر صحي وكثيف

● التخلص من قشرة الرأس

● تنعيم الشعر

● شعر صحي وكثيف

يضيف ماء البحر المالح قواماً إضافياً لشعرك، بالإضافة إلى تهدئة فروة الرأس وترطيبها للتخلص من الجفاف وتجنب قشرة الشعر، فالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم الموجودة في الماء تساهم جميعها في الحصول على شعر صحي، كما تعمل المياه المالحة على طرد عناصر مثل الزئبق الضارة بالشعر.

التخلص من قشرة الرأس

ماء البحر يساعد على التخلص من قشرة الرأس وتنعيم الشعر

يحتوي ماء البحر على الملح الذي يتميز بخصائص مضادة للفطريات ويساعد على التخلص من قشرة الرأس التي تسببها الفطريات عن طريق تقليل الرطوبة. الماء المالح يعد أيضاً مقشرا ممتازا ويحفز تدفق الدم في فروة الرأس، مما يضمن وصول المزيد من العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، ويؤدي إلى شعر صحي أكثر.

تنعيم الشعر

ماء البحر يعد كشامبو طبيعي حيث يساعد على تجريد الشعر من الزيوت الثقيلة والدهون الزائدة مما يجعله

أكثر نعومة، وهذا ويفيد بشكل خاص للأشخاص ذوات الشعر الدهني. كما أن ماء البحر يساعد في إزالة بقايا الشامبو والبلسم التي تم علاج الشعر بها، وايضا  مياه البحر لها تأثير مضاد حيوي على فروة الرأس ويمكن استخدامها أيضاً لعلاج حالات مثل الأكزيما والصدفية.

طرق استخدام ماء البحر للشعر

فوائد ماء البحر للشعر وطرق استخدامه الصحيحة

يمكن لملح البحر أن يكون فعالا لعلاج مشاكل تساقط الشعر، والتغلب على حكة فروة الرأس، بالإضافة إلى المساعدة في نمو الشعر بسرعة. كل ما تحتاجينه هو 3 ملاعق كبيرة من ملح بحر و 2 كوب ماء، بعدها سخني الماء وأضيفي الملح إليه. قومي بإذابة الملح ثم استخدمي هذا الماء المالح لتدليك فروة الرأس قبل غسل الشعر للحصول على أفضل النتائج.

أيضاً، مياه البحر يمكن أن تمنح شعرك بعض الحجم والكثافة، للحصول على ذلك اخلطي حوالي ملعقة كبيرة من الملح مع 300 مل من الماء. استخدميه لشطف شعرك بعد أن تغسليه بالشامبو، أو يمكنك استخدامه أيضاً كرذاذ الشعر لإعطاء شعرك الحجم والكثافة المطلوبة.