طرق لنشر روائح عطرية في حفل الزفاف

إذا أردت إضافة لمسة ساحرة إضافية لحفل زفافك وحفل الاستقبال ، فلا يمكنك أن تكتفي فقط بالزينة المصنوعة من الأزهار والديكور المذهل الذي قمت باختياره لحفل الزفاف، عليك أيضا تضيفي رائحة عطرية تبعث على الاسترخاء والشعور بالراحة.

بداية من الشموع المعطرة وحتى كونفيتي بتلات الأزهار، تعالوا لنتعرف على طرق إضافة روائح عطرية لحفل الزفاف:

بطاقات معطرة:

استخدمي بطاقات دعوة معطرة وبطاقات أماكن جلوس الضيوف برائحة عطرك المفضل، أفضل طريقة لإضافة العطر للبطاقات هي وضع قطع قطنية مبللة بالعطر في داخل صندوق البطاقات، وذلك قبل عدة أسابيع من استخدام البطاقات، يمكنك أيضا استخدام الطريقة ذاتها مع كتاب الضيوف في حفل الزفاف.

كعك بالأعشاب العطرية:

الأعشاب العطرية ليست ذات رائحة جميلة فحسب وإنما جميلة المظهر أيضا ويمكنك استخدامها دائما لتزيين كعكة حفل زفافك لمنحها مظهر رائع ورائحة جميلة. استخدمي أغصان زهور اللافندر والروز ماري لتزيين كعكة زفاف بسيطة غير مزينة بالزخارف لتكسبي كعكة الزفاف مظهر ريفي ساحر ورائحة عطرية مميزة.

مشروبات عطرية:

أضيفي للمشروبات المقدمة في حفل الزفاف بتلات أزهار قابلة للأكل والأعشاب العطرية القابلة للأكل. معظم أنواع بتلات الأزهار قابلة للأكل بداية من البنفسج وحتى الأوركيد والورود، وأيضا البابونج والياسمين وكلاهما يشتهر بتأثيره المهدئ.

الزيوت العطرية:

أضيفي الزيوت العطرية إلى ماء الاستحمام في صباح يوم حفل زفافك بوضع بضعة قطرات من الزيت العطري المفضل لديك في ماء الاستحمام، هذا سيجعل رائحتك جميلة للغاية كما يتضمن مجموعة من الفوائد الصحية، على سبيل المثال زيت اللافندر يساعد على مساعدة العضلات على الاسترخاء بينما زيت زهرة الياسمين والبابونج يساعدان على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

كونفيتي بتلات الأزهار:

بتلات الأزهار الجافة ستكون كونفيتي رائع بسبب ألوانها الجميلة ورائحتها المذهلة، وبالإضافة إلى ذلك فهي صديقة للبيئة مقارنة بأوراق الكونفيتي العادية، يمكنك نثر بتلات الأزهار على الممر الذي تسير عليه العروس في حفل الزفاف، ويمكنك وضعها على طاولات الضيوف في حفل الاستقبال، كما يمكنك استخدامها في تزيين الطاولة التي تحمل كعكة حفل الزفاف.

الشموع العطرية:

عندما تزوجت كيت ميدلتون (Kate Middleton) من الأمير وليام (Prince William)، اختارت أن تعطر دير وستمنست الذي أقيم فيه حفل الزفاف بشموع معطرة برائحة زهور البرتقال، أنت أيضا يمكنك استخدام الشموع المعطرة في إضافة رائحة عطرية جميلة في مراسم حفل زفافك وفي حفل الاستقبال الخاص بحفل زفافك، ولكن تذكري أن تتأكدي أولا أن المكان الذي ستقيمين فيه حفل زفافك يسمح بإدخال شموع مشتعلة للمكان. احرصي على إشعال الشموع المعطرة قبل ثلاثة ساعات من موعد بدء حفل الزفاف حتى تتيحي الفرصة للرائحة العطرية بأن تنتشر وتملأ المكان.

أكياس اللافندر:

إذا كنت ممن يحبون رائحة اللافندر، يمكنك وضع أكياس اللافندر في حقيبة فستان زفافك، ويمكنك اعتبارها تذكار ليوم حفل زفافك فيما بعد