منظمة الأعراس جويل حسون لـ "هي": ابحثي عن هذه الصفات في منظم حفل الزفاف

عندما يأتي يوم الزفاف تحلم كل عروس ان يكون هذا اليوم علامة مميزة في حياتها وذكرى جميلة لكل من يحضر زفافها، ولكن لن تكتمل صورة حفل الزفاف وترتيباته المتنوعة من ناحية التنسيق والتنظيم والتوقيت وكافة التفاصيل إلا باختيار منظم أو منظمة حفل متخصصين يحملون على عاتقهم تلك المهمة الصعبة.

ومن الأسماء التي اكتسبت شعبية عالية في مجال تنظيم الاعراس منظمة الاعراس اللبنانية جويل حسون. تتميّز جويل حسون بذوقها الرفيع، وقدرتها على التحدي والإبداع، وهذا ما جعلها تبدع في مجال تنظيم الأعراس والحفلات، الذي اتجهت إليه واستطاعت أن تبرز فيه وتتميز بلمساتها التي تضفي الأناقة والبهجة على جميع الزوايا، لتجعل من حفلات الزفاف مناسبات لا تنسى.

منظمة الاعراس جويل حسون
منظمة الاعراس جويل حسون

ولمعرفة المزيد عن عالم تنظيم الاعراس وعن الموضة الرائجة لهذا الموسم من حيث الديكور والالوان والمواد المستخدمة في الزفاف، تحدثت "هي" مع منظمة الاعراس والحفلات جويل حسون.

في البداية حدثنا عن نفسك، بدايتك وما الذي دفعك لاختيار هذا المجال؟

عندما تخرجت من الجامعة، كان مجال تنظيم الأعراس جديد في السوق، فأحببت هذا العمل ووجدت نفسي فيه، وذلك بعد أن اكتسبت خبرة لخمس سنوات من الشركة التي كنت أعمل فيها خلال أيام الدراسة. وبالتالي قررت بعد التخرج افتتاح شركتي الخاصة.

ما الذي يميز جويل حسون اليوم عن غيرها؟

أكثر ما يميزني هو خبرتي الطويلة والواسعة في مجال تنظيم الأعراس والحفلات، اضافة الى أن الخبرة التي اكتسبتها لمدة 5 سنوات قبل اطلاق شركتي، فتحت أمامي العديد من الأبواب. فمنذ افتتاح شركتي وحتى اليوم، نظمت أكثر من 500 زفاف.

اجمل ديكورات حفل الزفاف من تنفيذ جويل حسون
اجمل ديكورات حفل الزفاف من تنفيذ جويل حسون 

هناك عدة أمور ساهمت أيضاً في شهرتي في هذا المجال بشكل كبير، ومن أبرزها وقوفي على عملي بنفسي واهتمامي بأدق التفاصيل، وحرصي على أن أكون متواجدة مع فريقي أولا بأول، والسيطرة الكاملة على تفاصيل حفل الزفاف منذ الصباح وحتى انتهاء الزفاف، وهذا هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي.

كيف تصنفين أسلوبك وطريقتك بالتنسيق مع العملاء والزبائن والعروس؟

على منظم الزفاف أن يتقرب من العروسين ليتعرف أكثر إلى صورة زفافهما أو كيف يحلمان بأن يكون، ليعمل في ما بعد على تحقيق هذا الحلم. وبما أن عملي يبدأ من أصغر تفصيل من الزيارات الميدانية مع العروس إلى مواقع حفل الزفاف واختيار منسق الزهور والتصوير إلى أكبره، لا بدّ من أن أبني علاقة صداقة ووِدّ مع العروس، وأتعرّف أكثر على أسلوبهما، شخصياتهما، وتقاليدهما. أقضي وقتا طويلا مع كل عروس تستعين بخدماتي، فلا أتعامل معها من ناحية العملية فحسب، بل أعيش عرسها معها ونصبح بمثابة أصدقاء. أنصح العروس قبل اختيار منظم حفل الزفاف المثالي، القيام بالبحث عن منظم الاعراس الذي يتمتع بسمعة جيدة ومعروفة، الاتصال ببعض المراجع أو الزبائن الذين عملوا معه وأخذ كافة التفاصيل عن مهنيته ودقته في إنجاز الأعمال، والاطلاع على الصور وأعمال وتصاميم المنظمين، لأنها بحاجة إلى إيجاد منظم حفلات زفاف يفهم تماماً ما ترغب به لحفل الزفاف. لذلك، فإن العثور على منظم حفل الزفاف ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق، حيث أن هناك العديد من منظمي حفلات الزفاف الموهوبين والمبدعين، مما يجعل الأمر أكثر حيرةً وتوتراً بالنسبة للعرائس. أنا أفتخر بعلاقاتي القوية مع أرقى البائعين والموردين في السوق والثقة المتبادلة، والتي تضمن في نهاية المطاف تقديم أعلى مستوى من جودة الخدمات والمنتجات للعروس مع التخطيط والتنسيق الاستثنائي. وأشدد بعملي على الترتيب والتخطيط لفقرات الزفاف مع الجميع لكل تفاصيل الزفاف فدون وضع الخطة والجدول الزمني المناسب، الحفل في طريقه للفشل والفوضى، أما الترتيب والتنظيم الذي نتولى أمره من لحظة الاتفاق مع العروس يجعل كل شيء أسهل وأكثر سلاسة وأقل عرضة لمواجهة المشاكل.

اضاءة حفل الزفاف من تنفيذ جويل حسون
اضاءة حفل الزفاف من تنفيذ جويل حسون

هل هناك صيحات جديدة كل موسم لحفلات الزفاف؟

ليس لدّي صيحة معيّنة أتبعها، ذلك ان الأفكار لا تتقيد بالموضة بقدر ما يتم تنسيقها بما يتناسب مع شخصية العروس والحلم الذي نسعى لتقديمه اليها. صحيح لا يمكن أحياناً إهمال "التراند" لكن دائماً أخلق الفكرة والتصميم بناءً على شخصيّة الثنائي، والأهم بالنسبة لي أن تشعر العروس بالأفكار الجديدة والحصول على زفاف أحلامها بأي ميزانية ترغب بها وفق رؤيتنا الفنية للموضة والالوان الدارجة والديكور، وبذلك عندما تتذكر العروس حفل زفافها بعد مرور خمس أو عشر سنوات لن تندم على خياراتها.

افكار السنتربيسات وانواع الزهور من تنفي جويل حسون
افكار السنتربيسات وانواع الزهور من تنفي جويل حسون 

لنعود إلى آخر صيحات الموضة في مجال تنظيم حفلات الزفاف والتفاصيل المرتبطة كتنسيق الورود وقطع الديكور على الطاولات، ما هي التوجهات لهذا الموسم؟

بالنسبة لي، أميل لحفلات الزفاف على الطراز الأوروبي الإيطالي البسيط. أما بالنسبة لأكثر الصيحات رواجاً، تغلب صيحة الـ Neon Lights والـ Neon Tunnels والـ Low Centerpieces في وسط طاولات الزفاف والـ Fairy Lights والتركيز على ديكورات أسقف قاعات الأفراح. في ما خص الورود الرائجة في حفلات الزفاف، يتجه الأزواج إلى صيحة Wild Flowers من دون غياب الزهور الكلاسيكية مثل الورد والـ Hydrangea والـ Peony.

النيون في حفلات الزفاف من تصميم جويل حسون
النيون في حفلات الزفاف من تصميم جويل حسون

في النهاية، كل عروس لديها ذوق خاص وتريد أشياء مختلفة، لكن مهمتنا هي إنشاء لوحة متناسقة كاملة، واقتراح لما نعتقد أنه سيبدو جيداً مع تلبية ذوق الشريكين.

ما هي نصيحتك الأخيرة للعروس المقبلة على الزواج؟ 

أنصحها أولاً بأن لا ترفض التعامل مع منظم لحفل زفافها، لأن منظم حفل الزفاف يعمل على تحويل عملية التخطيط لحفل الزفاف من روتين مليء بالفوضى إلى رحلة ساحرة لا تنسى. العمل مع منظم الزفاف يمنح العروس فرصة للراحة والاسترخاء والاستمتاع بكافة التفاصيل خلال التحضير لليوم المنتظر. وأخيراً تصرّفي كما أنتِ، واستمتعي فهذا هو يومكِ الذي لن يتكرّر!

ديكور زفاف من تنفيذ جويل حسون
ديكور زفاف من تنفيذ جويل حسون 

حساب منظمة الاعراس جويل حسون على انستجرام:

https://www.instagram.com/joellehassounweddings/