مصورة الأعراس "مشاعل العويسي" لـ "هي": تصوير الأعراس..من أصعب المجالات!

"تصوير الأعراس هو أصعب مجالات التصوير، حيث أن اللحظات لا تتكرر ويتوجب علينا كمصورات الارتجال في توثيق اللحظة بكل احترافية"، هذا هو رأي المصورة السعودية "مشاعل العويسي" حول تخصصها في مجال تصوير الاعراس، بينما كان شغفها وحبها لتوثيق لحظات الحب والسعادة والمشاعر الحقيقية الجميلة التي تجمع بين العروسين وعائلتهما هو سر تعلقها وحماسها للتخصص في هذا المجال، في إطار حرصها على منح العروس أجمل صور زفاف لتبقى أجمل ذكرى لها على مر السنوات.

التقت "هي" المصورة السعودية "مشاعل عبدالعزيز العويسي" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للحديث عن مشوارها في عالم التصوير، وأساسيات حصول العروس على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

مشاعل عبدالعزيز العويسي، من المنطقة الشرقية-الاحساء، خريجة كلية ادارة الاعمال تخصص حاسب آلي ونظم معلومات ادارية، هاوية للتصوير وأعمل حالياً مصورة أعراس.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

كانت بدايتي بالتصوير كهواية أمارسها منذ الصغر بالتحديد منذ عام 2008، وذلك بتصوير اليوميات والعائلة والسفريات، ابتداء من الكاميرا البسيطة الى الاحترافية، ثم صقلت الموهبة بالتدريب والتعلم الذاتي لتكنيك الضوء وأسرار وفنون عالم التصوير وتدرج كل ذلك إلى تصوير الأعراس.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

تصوير الأعراس من وجهة نظري هو أصعب مجالات التصوير، حيث أن اللحظات لا تتكرر ويتوجب علينا كمصورات الارتجال في توثيق اللحظة بكل احترافية، كما أنني أحب هذا المجال وأحب توثيقي للحب والسعادة والمشاعر الحقيقية الجميلة التي تجمع بين العروسين وعائلتهما، فكل ذلك يزيد من حماسي وحبي للتصوير.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

على العروس أن تحرص على تنظيم جدولها بالكامل وأن تحرص على تنظيم الوقت مع كل المشاركين في تلك الليلة، وايضا من المهم الحرص على التصوير باكراً وقبل تواجد المدعوين، فذلك يساعدنا بالتقاط أكبر عدد ممكن من الصور الاحترافية بأكثر من توزيع اضاءة، كما يفيدنا ايضاً من الناحية الجمالية للتنسيق في التصوير بكل اريحية.

خلال ازمة كورونا كانت حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة .. فهل كان لذلك أي تأثير على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

بالطبع لا، حيث يمكننا التقاط صور جميلة حتى في الاماكن الضيقة والخالية من التنسيق، فالسر يكمن في توزيع الاضاءة بالشكل الصحيح والمحترف.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

ان يتوسع نطاق عمل الاستديو الى جميع مناطق المملكة وخارجها، بإذن الله.

كلمة أخيرة..

أتوجه بخالص الشكر من القلب لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، واتمنى لها دوام النجاح والتميز.

حساب المصورة "مشاعل العويسي " على الانستجرام

https://www.instagram.com/mshaziz/

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "مشاعل العويسي".