مصورة الأعراس "موضي الدوسري" لعروس "هي": هذه أساسيات الحصول على صور جميلة

"تنظيم وادارة الوقت والاتفاق على كافة التفاصيل والترتيبات من أبرز الاساسيات التي من شأنها أن تمنح العروس صور جميلة يوم زفافها"، بحسب رأي المصورة السعودية "موضي الدوسري"، بناءً على خبرتها في مجال تصوير الاعراس والذي اختارت التخصص فيه لشغفها بأن تكون جزء من هذا اليوم الهام في حياة كل عروس، ومشاركتها للحظات السعيدة والمشاعر الجميلة التي تغلف أجواء يوم الزفاف.

التقت "هي" المصورة السعودية "موضي يوسف الدوسري" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للحديث عن مشوارها في عالم التصوير، وأساسيات حصول العروس على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

أحب تأمل الجمال والتفاصيل في كل شيء استمتع جدا بالمجالات الإبداعية والفنون البصرية ومن عشاق السينما والأعمال التلفزيونية، وأحب التركيز في تفاصيل المشاهد واللقطات وكيفية توزيع الإضاءة وتناسق الألوان وتكوين المشاهد.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام.. وأبرز المصاعب التي واجهتكِ خلال هذا المشوار؟

قد يكون دخولي لمجال التصوير غير مخطط له رغم ميولي له من فترة طويلة ولكن كان لدي تردد وتخوف من استخدام الكاميرا وكثرة وتعقيد الاعدادات، وفي عام ٢٠١٥ تقريباً وجدت اعلان لدورة أساسيات التصوير وبادرت بالتسجيل فيها على الرغم من عدم وجود تخطيط مسبق أو نية للدخول في هذا المجال ولكن دفعني لذلك شغف التجربة.

وبعد التجربة اكتشفت أن لدي الموهبة ولله الحمد وزاد الشغف في هذا المجال، فبدأت أطور نفسي واخوض تجارب تطوعية ومجانية ثم تجارب بمبالغ رمزية، ولاحظت ان تلك المجهودات لوحدها لا تكفي فحرصت على التعلم بكثافة ومتابعة كبار المصورين العالميين حتى وصلت بفضل الله الى مرحلة متقدمة بالاحتراف سواء بأساليب التصوير أو الإضاءة وايضاً المعالجة.

أما أبرز المصاعب فلقد كانت قلة مصادر المعرفة وندرة المحتوى العربي المتخصص في التصوير وأيضا ارتفاع اسعار المعدات الاحترافية، بينما كانت أصعب مرحلة هي مرحلة بناء الاسم والسمعة واكتساب ثقة العملاء.

ما سر اختياركِ التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

انا اجتماعية بطبيعتي لا أحب الروتين وأحب التعرف على اشخاص جدد واكتساب العلاقات ومجال الاعراس مجال جدا مناسب لتكوين العلاقات الرائعة، كما أنني أحب كوني جزء من يوم مهم للعروس واعيش معهم لحظات سعيدة وارى الفرحة والسعادة والحب وكل المشاعر الجميلة التي تغمرهم يوم الزفاف، فلا يوجد شعور بجمال هذا اليوم بينما يكون المصور هو من يحفظ لهم تلك المشاعر ويقوم بتخليدها مدى العمر.

بحسب خبرتكِ.. ماهي اساسيات حصول العروس على صور جميلة يوم زفافها؟

- أهم نقطة هي تنظيم وادارة الوقت واستغلال ساعات التصوير بشكل فعال.

- التواصل المسبق مع العروس قبل يوم الزفاف والاتفاق على كافة التفاصيل والترتيبات.

- التنسيق مع جميع المشاركين في يوم الزفاف وتفويض المهام لشخص آخر مثل أخت أو صديقة.

- اختيار الطلة المناسبة للعروس وأيضا الاهتمام والعناية بالبشرة تحديدا قبل يوم الزفاف.

- الحرص عند اختيار خبيرة التجميل ومصففة الشعر المحترفة.

- أن تأخذ العروس كفايتها من النوم والراحة ليخف التوتر والقلق خلال جلسة التصوير.

- وايضا من الأمور المهمة الانسجام بين العروسين وإعطاء جلسة التصوير الوقت الكافي بدون مقاطعات أو تشتيت.

إلى اي مدى يمكن ان تؤثر الكماليات المحيطة بالعروس كديكورات الحفل او حجم القاعة على نواتج صور الزفاف النهائية؟

لا شك ان التفاصيل وجمالية الديكور تضيف للصور للكثير وتمنحها فخامة ورونق مختلف وأيضا تنوع في اللقطات والزوايا، ولكن المصور المحترف المتمكن باستطاعته الخروج بصور جميلة ورائعة أيا كان المكان والظروف حتى لو على جدار ابيض بدون أي ديكور.

ماهي اللقطات الأجمل التي تحرصين على توثيقها في تصوير الاعراس؟

- تصوير مجوهرات وتفاصيل العروس.

- لقطات بورتريه فنية للعروس.

- جلسة التصوير للعروسين بمختلف الوضعيات والزوايا وتوزيع الإضاءة حسب الوقت المتاح.

- طبعا اللقطات العفوية مع الأهل والأصدقاء والمشاعر الصادقة الغير مصطنعة.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح لبناء هوية قوية في مجال الاعراس والتوسع على مستوى السعودية والخليج، وافتتاح الاستديو الخاص بي وتكوين فريق تصوير محترف، بإذن الله.

كلمة أخيرة..

أتوجه بجزيل الشكر لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وأشكر عائلتي اولاً على دعمهم لي خلال مسيرتي والوقوف بجانبي في تحقيق طموحي، والشكر موصول كذلك للأصدقاء من المصورين الذين ساعدوني بتوجيهات أو غيرها، والأصدقاء المقربين بدعمهم المعنوي الذي لا استغني عنه مهما وصلت.

حساب المصورة "موضي الدوسري " على الانستجرام

https://www.instagram.com/mody_studio/

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "موضي الدوسري".