مصورة الأعراس السعودية امل عبدالعزيز لـ"هي": أُحب توثيق اللحظات السعيدة ومشاعر الفرحة

"اخترت التخصص في مجال تصوير الاعراس انطلاقا من حبي لتوثيق اللحظات السعيدة ومشاعر الفرحة"، هذه أبرز أسرار اختيار المصورة السعودية المتميزة "امل عبدالعزيز" التخصص في مجال تصوير الاعراس، خاصة وأنها ترى بأن مشاعر الفرحة تنعكس عليها كمصورة، وتؤكد شعارها الذي اختارته منذ بداية مشوارها "التقاط اللحظات السعيدة.. وظيفتنا".

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية "امل عبدالعزيز" للتعرف منها على مشوارها في مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص، ونصائحها للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

المصورة امل عبدالعزيز، صاحبة استديو امل عبدالعزيز، محبة للتصوير والفن والالوان وتوثيق اللحظات.

استديو المصورة امل عبدالعزيز

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام، وتصوير الاعراس بشكل خاص.

الحقيقة أن حب الكاميرات والتوثيق شغفي منذ الطفولة، ولقد اقتنيت اول كاميرا وأنا بعمر ٧ سنوات وكانت حينها كاميرا فيديو، وامتلكت اول كاميرا شخصية لي وأنا بعمر ١٣ عاما والتي كرستها حينها لتصوير العائلة والاحتفالات والاعياد، فكانت بداياتي من خلال توثيق المناسبات العائلية البسيطة والذكريات الجميلة.

أما دخولي بشكل عملي في مجال التصوير فلقد كان بعام 2013، حيث دفعني حبي لاقتناء الكاميرات ومعدات التصوير والبحث والقراءة عن عالم وأسرار التصوير لشراء كاميرات جديدة وعدسات وغيره من المعدات لتوثيق بعض التفاصيل واللقطات المتنوعة كأي مصورة مبتدئة كتصوير الاطفال والمنتجات والطبيعة وغيرها من مجالات التصوير.

أما تخصصي في مجال تصوير الاعراس فلقد كان خلال عامي ٢٠١٤-٢٠١٥، انطلاقا من حبي في توثيق اللحظات السعيدة ومشاعر الفرحة التي تنعكس علي كمصورة، وكان شعاري من بداياتي (التقاط اللحظات السعيدة وظيفتنا)، والحقيقة أن دخولي عالم تصوير الاعراس قد كان بمحض الصدفة، بناء على طلب من بعض الزميلات والصديقات لتوثيق مناسباتهن، ولله الحمد كانت صدفة جميلة فلقد نالت النتائج اعجاب الجميع بشكل كبير، ومن خلال تشجيعهم أنشأت حسابي عبر "الانستجرام" عام ٢٠١٥ وبدأت في مجال تصوير الاعراس، وبفضل من الله افتتحت في شهر سبتمبر لعام ٢٠٢١  الاستديو الخاص بي.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

حبي لالتقاط اللحظات البسيطة والعابرة، فلقد كان شغفي بالبداية تصوير حياة الشارع ولكن مع صغر عمري حينها والأنظمة كان من الصعب التقاط صور وحياة الشارع والمشاعر السريعة، فكان بالمقابل تصوير الاعراس والمناسبات مشابه لفكرة تصوير اللحظة والمشاعر السعيدة، والحقيقة أنني بعدما تعمقت في تصوير الاعراس والمناسبات وحظيت ولله الحمد بردود أفعال إيجابية وانبهار من النتائج زاد شغفي وحبي لهذا لمجال وتعمقت فيه حتى حولته من هواية الى مهنة ولله الحمد.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

تنظيم الوقت هي النصيحة الأولى والأهم، فعند ترتيب العروس لوقتها واولوياتها ونفسها سينعكس ذلك على نتائج صورها، ولا بد من التأكيد أيضا على أهمية اختيار العروس للإطلالة المناسبة لها من جميع النواحي، ونصيحتي دائما لعرايسي بأن يبتعدن عن (الموضة) في تجهيزاتهن واختياراتهن، فالموضة ستختفي بعد فترة من الزمن كما أن ليس كل موضة تناسب الجميع، أما الصور فهي الذكرى الباقية طوال العمر.

تصوير عروس بكاميرا المصورة امل عبدالعزيز

مع ازمة كورونا اصبحت حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة.. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

في الواقع وبكل أمانة نتائجنا في التصوير بعد ازمة كورونا أفضل بكثير، واتوقع بأن أغلب المصورات ستوافقنَ على هذا الرأي، فقلة الضيوف وقلة التكاليف ساعد في تركيز العروس على نفسها وتجهيزها واختياراتها الخاصة، وهو الشيء الذي انعكس بشكل أكيد على نتائج التصوير بطريقة ايجابية.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

الاهداف والطموحات كثيرة لا حصر لها، ولكن كل تركيزي حاليا على الاستديو لأثبت نجاحه، وتدريب طاقم الاستديو ليعكس الاهداف الأخرى.

كلمة أخيرة..

التصوير والفن عالم كبير.. ولابد من الاخطاء للوصول الى النجاح.. فلا نجاح بدون تجربة.. ولا تجربة بدون دروس.. ولا دروس بدون أخطاء وتعلم.

وأخيرا..

أتوجه بجزيل الشكر لأسرة مجلة "هي" على اتاحة هذه الفرصة لي واستضافتي في هذه المقابلة اللطيفة، كما أتوجه بالشكر لكل الداعمين من حولي، واسأل الله بأنني قد كنت وأن أكون على قدر الثقة الممنوحة لي دوما.

حساب المصورة "امل عبدالعزيز" على الانستجرام

https://www.instagram.com/amalabdulaziz.studio/

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "امل عبدالعزيز".