نصائح وخطوات بسيطة لصنع لافتات رائعة لديكور حفل الزفاف

تعد اللافتات المصنوعة يدويا واحدة من أفضل الطرق لإضافة لمسة شخصية مميزة لديكور حفل الزفاف، خاصة وأن إضافة اللافتات لديكور حفلات الزفاف أصبح واحد من أكثر التقليعات رواجا في عالم حفلات، إلا أن الكثير من العرائس المستقبليات غالبا ما يترددن في إضافة ما يكفي من اللافتات يدوية الصنع إلا حفلات زفافهن بسبب ارتفاع تكلفتها، في حين أن الخيار الأفضل هو أن تجرب العروس ومعارفها من هواة الأعمال اليدوية أو الحرفية، صناعة لافتات يدوية من أجل حفل زفافها، وأن تستعين بحرفي محترف لصناعة لافتات حفلات الزفاف ذات التصميمات الأكثر تعقيدا، والتي غالبا لا يزيد عددها عن لافتة أو اثنتين على الأكثر.

نصائح وخطوات صنع لافتات رائعة لديور حفل الزفاف

أعدي المواد المستخدمة في صنع اللافتات البسيطة يدوية الصنع وتشمل:

  1. لوح خشب مصقول وسلس ملون أو مطلي.
  2. فرشاة اسفنجة أو فرشاة طلاء.
  3. عبوة طلاء.
  4. أوراق الإستنسل الفينيلي (والتي يرسم عليها العبارات أو الرسوم التي سيتم وضعها على اللافتة، ثم يتم تفريغ هذه العبارات والرسوم من على الورق واستخدامها في طباعة العبارات والرسوم على اللافتة بوضعها على اللافتة وتلوين الأماكن المفرغة).
  5. أشرطة تثبيت.

ابتعي الخطوات التالية لصنع لافتة يدوية الصنع:

  • قومي بالرسم أو بكتابة ما ترغبين في رسمه أو كتابته على اللافتة، أوراق الإستنسل الفينيلي، واستخدمي أدوات قياس مثل المسطرة لحساب المسافة بين الأحرف والفراغات للحصول على رسم أو كتابة متناسقة.
  • بعد الانتهاء من الرسم على أوراق الإستنسل الفينيلي قومي بتفريخ الأحرف في العبارات وأشكال الرسوم على الأوراق باستخدام قاطع الأوراق Cutter.
  • بعدها قومي بوضع أوراق الإستنسل الفينيلي المفرغة على اللوح الخشبي، وتثبيتها باستخدام الشرائط اللاصقة، بوضعها على أطراف أوراق الإستنسل الفينيلي.
  • ابدئي بتلوين الفراغات في أوراق الإستنسل الفينيلي على اللافتة بطبقة خفيفة من الطلاء باستخدام إسفنجة أو فرشاة رسم، ثم اتركي الطلاء لمدة ساعتين ليجف.
  • بعدها ضعي طبقة إضافية من الطلاء على في أوراق الإستنسل الفينيلي باستخدام إسفنجة أو فرشاة رسم ثم اتركي الطلاء لمدة ساعة فقط بحيث لا يجف تماما، قبل أن تقومي بنزع أوراق الإستنسل من على اللافتة لتحصلي على لافتة رائعة يدوية الصنع لحفل زفافك.