مصورة الأعراس السعودية "غدير القنفدي" لـ "هي": التصوير استمتاع بذكريات وتوثيق لحظات

"التصوير ليس مجرد تجميد لقطة.. بل استمتاع بذكريات وتوثيق لحظات"، بهذه العبارة اختارت المصورة السعودية المتميزة "غدير القنفدي" التعبير عن شغفها وحبها لعالم التصوير، والذي بدأت مشوارها فيه منذ سنوات مارست خلالها جميع أنواع التصوير حتى وجدت نفسها والشغف الذي بداخلها بالتخصص في مجال تصوير الاعراس، في إطار سعيها لمشاركة العروس فرحة يومها المميز، ولتمنحها أجمل لقطات لتبقى لها كأجمل ذكريات على مر السنوات.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية "غدير عبدالرحمن عبدالله القنفدي" للتعرف منها على مشوارها في مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص، ونصائحها للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف.

تصوير باقة عروس بكاميرا المصورة غدير القنفدي

عرفينا عن نفسكِ.

المصورة غدير القنفدي، مصورة أعراس، خريجة جامعة الملك عبدالعزيز بكالوريوس إعلام تخصص علاقات عامة.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

دخلت مجال التصوير منذ عام 2012 فالتصوير بالنسبة لي حب وشغف، ليس مجرد تجميد لقطة بل استمتاع بذكريات وتوثيق لحظات، ومارست خلال مشواري جميع أنواع التصوير كتصوير الطبيعة والتصوير التجريدي والحياة الصامتة، ولكنني وجدت نفسي في تصوير الأعراس. 

ما أسباب اختياركِ التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

وجدت نفسي في تصوير الأعراس ووجدت الشغف الذي بداخلي من خلاله، فأنا أعيش مع العرايس ذكريات جميلة في روح واحساس الصور، والحقيقة أنني بطبيعتي إنسانة تعيش بإحساسها، فأنا أعيش وأتأمل كل مشاعرهن في حفل الزفاف من لحظات فرح وتوتر، وأمتص من العرايس هذا التوتر وأحوله إلى فرح لأوثقه في صورة.

بحسب خبرتكِ.. ما هي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية يوم زفافهن؟

دائما وأبدا أنصح العرايس بأن يحرصن على النوم المبكر والحصول على قسط كافي من النوم، وتجنب السهر والتوتر بقدر الإمكان، وعلى العروس أن تتناول العصائر الطازجة والطعام الصحي، وأن تركز على أن تعيش كل لحظة تمر عليها في هذا اليوم بسعادة، لأنه يوم لن يتكرر، كما عليها ألا تدع مجالا لأي شيء بأن يعكر مزاجها في هذا اليوم وخاصة تلك الأمور الخاصة بتفاصيل حفل الزفاف، والتي عليها أن تحرص على تجهيزها منذ وقت مبكر، وبشكل عام عليها أن تهيئ نفسها نفسيا وجسديا لهذا اليوم الجميل، فكل تلك التفاصيل تنعكس على إطلالتها النهائية.

مع ازمة كورونا اصبحت حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة.. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

ابدا ليس لذلك أي تأثير، بل على العكس من ذلك فخلال المناسبات التي أقيمت خلال كورونا، حصلنا على لقطات أجمل وأفضل.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

تصوير عروسين بكاميرا المصورة غدير القنفدي

اولاً: أن تحدد مجال التصوير الأقرب لقلبها.

ثانياً: لابد وأن تتعلم الأساسيات.

ثالثاً: التغذية البصرية.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح بإذن الله لإنشاء مركز خاص لتعليم التصوير.

كلمة أخيرة..

أتوجه بجزيل الشكر من أعماق قلبي لأسرة مجلة "هي" على إتاحة هذه الفرصة الجميلة لي للحديث عن مشواري واسترجاع الذكريات، وأتمنى بأنني قد أفدت قارئاتها من خلال هذا الحوار. وأتمنى بأن أكون عند حسن ظن وثقة كل عروس اختارتني لتوثيق أجمل ليلة في عمرها، وأن اكون مصدر سعادة وراحة لهن.

حساب المصورة "غدير القنفدي" على الانستجرام

https://www.instagram.com/ghadeer_alqunvdi_/?igshid=1uiqdtefno5og

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "غدير القنفدي".