مصورة الأعراس السعودية "ملاك النفيسه" لـ "هي": العروس هي محور صور الزفاف

"العروس هي محور الحدث وأساس الصورة وما حولها يعد مجرد كماليات" هذا هو رأي المصورة السعودية "ملاك النفيسه" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، التي تحدثت عن مدى تأثير ازمة "كورونا" ومحدودية المساحات والديكورات في حفلات الزفاف على امكانية حصول العروس على صور جميلة، انطلاقا من خبرتها في مجال تصوير الاعراس الذي اختارت التخصص فيه لشغفها بتوثيق اللحظات الجميلة بكل حب وأمانة، وسعيها لمشاركة العروسين فرحة أهم يوم بحياتهما.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية "ملاك علي النفيسه" للتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ.

من لقطات الاعراس بكاميرا المصورة ملاك النفيسه

المصورة "ملاك النفيسه" زوجة رجل مبدع يشاركني ذات الاهتمامات، وأم لطفل ملهم، وكل ما في حياتي يقوده الشغف وتُحرِكه الرغبة في التطور للأفضل وإضفاء جمال مختلف، ابتداءً من كوب القهوة وانتهاءً بثقة عملاء يمنحوني بهجة توثيق أهم لحظاتهم بكل حب وأمانة. 

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام.

امتلكت أول كاميرا في حياتي عام ٢٠٠٨، وشهدت تلك العدسة كل محاولاتي لتصوير كل شيء، وكان لكل لقطة زاوية وطريقة اكتشف فيها إمكانيات جديدة، صقلتني المحاولة، شجعني دعم الأهل، رفعني النقد وطورني التعلم المستمر والتدريب، وكان لزواجي بالمصور المبدع "نادر البصري" انعكاس كبير على عملي حيث دعمني وساندني وشاركني الخبرات واللحظات، كما كان عملي في بدايتي مع المصورة الرائعة "شهد الرويضان" نقطة تحول في طريق حياتي المهنية.

ما سبب اختياركِ التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

التصوير ليس انعكاس للصورة فحسب بل إظهار روحها والاحساس الكامن خلفها، وهذا ما دفعني لتوثيق لحظة أتشارك فيها فرحة عملائي في أهم أيام حياتهم.

من لقطات الاعراس بكاميرا المصورة ملاك النفيسه

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على صور مثالية يوم زفافهن؟

ترتيب الوقت والتنظيم لكل شيء باكراً، وتفويض المهام لمن تعتمد عليهم من الأهل والأصدقاء، ومن الضروري تخصيص وقت كافي للخروج بصور متنوعة ومميزة دون أن ينعكس عليها أي قلق وانزعاج.

كما أنه من المهم إيضاح كافة الصور التي ترغب فيها العروس وإشعار المصورة بذلك لاحتساب الوقت المخصص لكل جزئية وكذلك التنسيق مع الأهل والأصدقاء للاستعداد للصور المطلوبة، وكذلك انصح كل عروس بأن تكون مقتنعة وراضيه تمام الرضى عن إطلالتها، وألا تتردد في طلب أي تعديلات على كافة التفاصيل الخاصة بذلك بالتعاون مع من تتعامل معهن في المكياج أو تسريحة الشعر.

مع ازمة كورونا اصبحت حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة .. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

العروس هي محور الحدث وأساس الصورة وما حولها يعد مجرد كماليات، لذلك ما إن تشع بجمالها حتى تخرج لنا صور أخاذة ساحرة، والمصور حريص كل الحرص بالقدر الذي يستطيع ان يخرج فيه بصور مختلفة وجميله على حسب إمكانيات المكان.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

أنصحها بالأمانة والصدق في العمل وسرعة البديهة والتحلي بالصبر في حال حدوث أمور طارئة والتعامل باحترافية ومراعاة من حولها، وأن يكون محركها الأول لهذا العمل هو الشغف قبل التفكير في العوائد المالية، لأنه حيثما ينطق العمل شغفاً تبدأ الأعمال بالازدهار.

من تصوير العرايس من المصورة ملاك النفيسه

 ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

التوسع في مجالي للوصول إلى دول الخليج ثم العالم لأجعل من "مساحة ملاك" علامة عالمية بفريق احترافي ومميز. 

 كلمة أخيرة..

نطمح في "مساحة ملاك" لأن نكون بصمة فنية بأسلوب مختلف، فكل عميل لدينا يعد فرد من العائلة ونسعى أن يكون عميل دائم معنا.. والتصوير مدارس مختلفة وكل مبدع له مدرسته.. والتطوير والتعلم في المجال يجب أن يستمر ولا يتوقف.

وأخيرا..

أتوجه بجزيل الشكر لأسرة مجلة "هي" لاستضافتها لي، متمنية لها التوفيق والتميز الدائم.

حساب المصورة "ملاك النفيسه" على الانستجرام

https://www.instagram.com/photomalak/

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "ملاك النفيسه".