المصورة "وسن العصيمي" لـ"هي": التنظيم سر نجاح جلسة تصوير العروس  

التنظيم سر نجاح جلسة تصوير العروس هذه أبرز نصائح المصورة السعودية المتميزة "وسن العصيمي" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، من واقع خبرتها وشغفها في هذا المجال، وذلك بعد عدة تجارب وعدة سنوات اكتسبت فيها الخبرة اللازمة للتخصص في تصوير الاعراس، وسعيها لأن تكون إضافة مميزة بمشاركة الآخرين مناسباتهم وأفراحهم.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية "وسن العصيمي" للتعرف منها على مشوارها في مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص، ونصائحها للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

محبة للجمال بكل اشكاله، طموحة بجميع مجالات الحياة، اسعى للنجاح أينما كان، مهتمة بالمجالات الجديدة كأمن المعلومات والامن السيبراني، قارئة بتطوير الذات.

من لقطات العرايس بكاميرا المصورة وسن العصيمي

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

بدأت مشواري في عالم التصوير من خلال عدة مراحل، فكانت البداية من خلال تصوير الأطعمة والمنتجات بشكل مجاني للأسر المنتجة، ولله الحمد اكتسبت ثقة الكثيرين وحظيت بصيت جيد وتمكنت من الحصول على عدد من الصور الناجحة، مما ساعدني على البدء في التعامل مع المحلات واصبحت مصور لعدة محلات تجارية، ثم توجهت بعدها لتصوير الاشخاص بداية بتصوير الاطفال وجلسات التصوير لـ "المودلز" والتعامل مع الامهات وحجز جلسات التصوير واكتسبت ثقة الكثيرين، وجاء اخيرا دخولي لعالم تصوير الاعراس وذلك بعد عدة تجارب وعدة سنوات اكتسبت فيها الخبرة اللازمة لخوض هذا المجال.

وحرصت في عالم تصوير الاعراس على ان اتعلم كل ما يتعلق به، بدايةً من التعامل مع العروس وأسرار الحصول على صور جميلة ولقطات لافتة لها، وكذلك تعلم طرق التعامل الناجح مع العروسين، نهايةً إلى إخراج الالبومات بمطبعة شخصية بمنزلي.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

في الحقيقة كانت بداية دخولي في هذا المجال من باب الفضول، وذلك من منطلق تجاربي المتعددة في التصوير وفضولي في التعرف على أسرار وفنون عالم تصوير الاعراس وطريقه عمل الالبومات، ولكنني عندما بدأت خطواتي الأولى في هذا المجال ونجحت ولله الحمد في اتقانه، تحولت هذه التجربة إلى تخصص بشكل غير متوقع، وأصبحت متخصصة في هذا المجال، وقلَ اهتمامي في المجالات الأخرى، وأصبح "تصوير الأعراس" هو التركيز الأهم بالنسبة لي.

من تصوير الاعراس من المصورة السعودية وسن العصيمي

ما هي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

من الطبيعي أن ترتيب وتنظيم الوقت اهم عامل في الحصول على نتائج ممتازة وبدون توترات أو مُشتتات، وبالتأكيد الجانب الجمالي ذو أهمية كبيرة فعلى العروس أن تحسن اختيار "ميك أب ارتست" والحرص على الإطلالة بأفضل شكل، ولن ننسى المكون الرئيسي بجميع انواع التصوير وهو تهيئة مكان مناسب وجميل للتصوير.

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة .. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

لا شك بأن تأثير تلك التفاصيل تختلف من مصورة لمصورة أخرى، فهناك العديد من المصورات اللواتي يحرصن على استغلال جميع زوايا المكان للحصول على أفضل نتائج حتى بأقل الامكانيات، وبحسب رأيي الشخصي فإن تلك التفاصيل لن تؤثر على الصور الجميلة للعروس وذلك بحسب خبرة وكفاءة المصورة، وأود أن أعيد التأكيد على أهمية عامل الوقت فهو عامل هام جدا، ومن الضروري تواجد المصورة من وقت مبكر لعدم تواجد اي أحد بالمكان قد يحصر عمل المصورة.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

النصيحة الأولى والأهم ألا تبدأ بتصوير الاعراس مباشرة، فهي مسؤولية كبيرة جدا ومهمة ليست سهلة تتضمن المجازفة مع عرايس وعائلات، وانصحها من واقع بداية تجربتي الناجحة ولله الحمد، بالتدرج وتجربة المجالات المتنوعة في التصوير، حتى تصل إلى المجال الذي سيجذبها بشكل أكبر لتتعمق فيه.

من تصوير الأعراس بكاميرا المصورة السعوديه وسن العصيمي

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أتمنى أن أكون اضافة مميزة بكل مناسبة اصورها، وأن أكون دائما عند حسن ظن عرايسي.

ويتضمن طموحي القريب بإذن الله، افتتاح استديو خاص باسمي، وأن أكون مدرب معتمد بالتصوير، وهو الطموح الجاري العمل عليه حاليا.

كلمة أخيرة..

اوجه كلمتي الأخيرة لوالديَ.. فهما الدافع الاول والاخير لي والاساس القوي بحياتي، ولولا توفيق الله ثم وجودهما ودعمهما المستمر لي خلال مشواري، ماكنت نجحت ولا وصلت لما أنا عليه الآن.

صورة عروس بكاميرا المصورة وسن العصيمي

وأخيرا..

أتوجه بجزيل الشكر لأسرة مجلة "هي" لإتاحة هذه الفرصة اللطيفة واستضافتي في هذا الحوار، واتمنى لها المزيد من النجاحات والتوفيق الدائم.

حساب المصورة وسن العصيمي على الانستجرام

https://www.instagram.com/wasen_0ii/