منسقة حفلات الأعراس رجاء زقزوق ل "هي" : أعشق الأسلوب الفرنس الكلاسيكي لديكور حفلات الزفاف "

تعشق منسقة الحفلات السعودية رجاء زقزوق الأسلوب الكلاسيكي الناعم لديكور حفلات الأعراس ، وعن ذوقها تقول انه يميل نحو الأسلوب الفرنسي ..

تزيين الحدائق لحفلات الزفاف هو المفضل عندها بالرغم من تكلفته العالية الا انه لا يقيد تنفيذ أفكارها بل على العكس يطلق العنان لتطبيق أجمل الأفكار بإطار حر وأنيق.

منسقة حفلات الأعراس رجاء زقزوق وديكور مميز

تهتم رجاء كثيرا بالتفاصيل وتحرص على تنسيقها بطريقتها الخاصة ، وهي تعمل على الحفاظ على جمالية حفلات الزفاف في زمن الكورونا بالرغم من انها اصبحت مختصرة..

وزقزوق خرّيجة اقتصاد منزلي، من جامعة الملك عبد العزيز، وحاصلة على دبلوم في التصميم الداخلي من جامعة KLC...

ماذا عن أسلوبها الخاص ، وطريقة عملها مع العرسان وغيرها من التفاصيل .. كلها أجابت عنها رجاء في هذا الحوار مع "هي " :

* بداية كيف تعرفين العروس على أسلوبك الخاص في تصميم ديكور عالم الأعراس ؟

نعومة الديكور لمنسقة حفلات الأعراس رجاء زقزوق

- مما لا شك فيه ان العروس التي تقصدني تكون عندها فكرة او خلفية مسبقة على أسلوبي الخاص في تصميم حفلات الأعراس من خلال اي حفل زفاف كانت قد حضرته او من خلال وسائل التواصل الإجتماعي .. وأسلوبي معروف عنه انه يجمع بين اللمسات البسيطة والراقية في نفس الوقت ..فهو كلاسيكي ويميل الى الأناقة الفرنسية .. أما اذا  كانت العروس تميل الى الأسلوب العصري او " الراستيك "  فلا بد من إضافات تمزج بين ذوقها الخاص وأسلوبي في نفس الوقت .. فأجمع بإختصار بين أناقة الماضي وأسلوب الحاضر ..

 * ما هي موضة الالوان حاليا لحفلات الاعراس في هذا الموسم؟

- تميل الموضة من موسم لآخر لأسلوب ولون معين ، وحالياً نال الأسلوب البوهيمي شعبية كبيرة بين حفلات الأعراس ،كما أسلوب الحدائق المزينة بلمسات كلاسيكي.. أما الألوان المعتمدة في حفل الزفاف فيتم إختيارها تبعاً للفصل الذي يقام فيه الحفل .. ففي الشتاء يدخل اللون الأزرق مع الأبيض، وأحيانا اميل كليا الى الألوان الداكنة.

 - لأي مدى يهمك التقرب من ذوق العروسين لمعرفة ما يرغبان به ، وهل يكون حفل الزفاف أحيانا من إقتراحك بشكل كامل مع ترك عنصر المفاجأة للعروس التي تثق بذوقك؟

منسقة حفلات الأعراس رجاء زقزوق وجاذبية الديكور

- انا اؤمن انه يجب ان يكون لكل عروس حفلاً مختلفاً عن غيره معتمداً على ذوقها الخاص في الدرجة الاولى، فأنا أحرص على إبراز ذوق العروس في الحفل بشكل واضح جداً.. ويهمني ان يشعر المدعوين المقربين منها بهذا الشيء.. فمن التصميم الى الألوان المفضلة والورود المختارة وغيرها.وحتى لو أحياناً اصادف بعض العرائس اللواتي لا يملكن اي فكرة عن طبيعة الزفاف الذي يرغبن به  لكني أحرص من خلال لقاءاتي مع العروس على التعرف على شخصيتها وذوقها وعملها وأسلوبها في الحياة ثم أقترح عليها تصميما يشبهها موقعا باسلوبي الخاص .

 * كيف يمكن الحفاظ على فخامة الديكور في أجواء الحفلات المقتصرة على عدد قليل من المدعوين نتيجة تفشي الكورونا؟

- انا اؤمن انه حتى لو كان حفل الزفاف مختصراً في زمن الكورونا فإنه بالإمكان  المحافظة على أناقة وجمال العرس.. فلم نغير في اسلوب عملنا بين الحفلات الكبيرة والصغيرة ، فالإختلاف هو فقط بعدد المدعوين ، فأستفيد من مسألة التباعد الإجتماعي لأوزع الطاولات بأسلوب جميل على كراسي المدعوين . اما التفاصيل الجمالية الصغيرة فالتركيز عليها أصبح أكبر وأدق.

 * لأي مدى تغيرت أولويات العرسان في حفلات الزفاف في زمن الكورونا؟

- شخصباً لاحظت انه عندما يكون حفل الزفاف مختصراً ، فإن الضغط النفسي من هذه الليلة على العروس يصبح أقل فتستمتع تلقائياً بلحظات زفافها بشكل مريح ، فأحيانا يكون قلق العروس كبيرا في الحفلات الضخمة ويشكل مصدرا للقلق بأنه هل سيعجب الحضور او هل سينتقد وغيرها ..  لذلط حالياً وفي الحفلات العائلية المختصرة تركز العروس بالدرجة الاولى على صورها الخاصة ومع العريس والأهل والأصحاب.

* ما هي توقعاتك لطريقة عمل الأعراس من بعد الكورونا؟

رقي الديكور بلمسات منسقة حفلات الأعراس رجاء زقزوق

- ستحافظ الحفلات المختصرة على مكانتها لفترة لا بأس بها بعد نهاية أزمة الكورونا لكن الأعراس الكبيرة ستعود بعدها الى طبيعتها ، خصوصاً وان الكثير من العرسان رفضوا الخضوع للحفلات الصغرة وأجّلوا حفل الزفاف بسبب إصرارهم على حفلات الزفاف الكبيرة .

 * هل غير فيروس الكورونا بعض عادات الزفاف في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تفرض ؟

- تغيرت بعض العادات ، وأصبح التركيز الأكبر على الأمان ، فخفت بنسبة كبيرة وسائل التسلية واختلف اسلوب الضيافة وتقديم الطعام ايضا، واختصر وقت الزفاف،لكن الحفل بقي محافظاً على جماليته بأسلوب جديد يجمع الأهل والأحباب .

 * هل تفضلين إجمالاً حفلات الزفاف في القاعات او القصور والفنادق ام في الحدائق والأماكن المفتوحة؟

- شخصيا افضل الأعراس في الأماكن المفتوحة ، فأختار الحدائق مثلاً وأضيف على ديكورها اللمسات الراقية والكلاسيكية ، فأحب ان أحضر أناقة الأماكن المغلقة الى ديكورات حفلات الزفاف الخارجية . والجدير ذكره ان ديكور الحفلات الخارجية يتطلب جهدا كبيرا كما ان ميزانيته أكبر ان كان لزينة حديقة او لموقع على شاطىء البحر  .. وبالنسبة لي احب ان اضع لمسات ديكور الزفاف اما  داخل البيوت او في المواقع الخارجية اكثر من الصالات المغلقة .

 * ما الذي يحرص عليه العرسان حتى في حفلات الزفاف الصغيرة؟

 ديكور زفاف ناعم منسقة حفلات الأعراس رجاء زقزوق

- اكثر ما يهم العروس في حفل الزفاف هو التصوير ، وهذا الأمر ينطبق على صورها الخاصة وعلى صور الديكور أيضاً ، وفي هذه الفترة زاد اهتمام العروس بنوعية الهدايا التي تقدم للمدعوين .فأصبحت مخصصة لكل ضيف وتحمل إسمه وغيرها من التفاصيل التي تجعل الهدية قيمة اكثر منها رمزية .

 * ما النصيحة التي تقدميها للعرسان في ظل الإحتفال بزمن الكورونا؟

- انصح العروس دائما بالإستمتاع بكل لحظة من لحظات الزفاف ، والسيطرة على توترها وقلقها  ، لأن التوتر سينعكس على سعادتها وملامح وجهها في الصور .. فأقول للعروس :" لما لا ترتاحين وتتركين على عاتقنا تحمل كافة مسؤولياتك، فهذا يوم العمر ولا بد ان يكلل بالسعادة" .