المصورة ابتسال عبدالعزيز لـ "هي": اخترت تصوير الأعراس لشغفي في توثيق اهم لحظات العمر

"اخترت التخصص في تصوير الأعراس لشغفي في توثيق اهم لحظات العمر بعدستي"، هذا هو سر اختيار المصورة السعودية "ابتسال عبدالعزيز" التخصص في تصوير الاعراس، بمشاركة العروسين التفاصيل الجميلة والمعبرة في هذا اليوم المميز، خاصة وأن مجال التصوير هو هوايتها المفضلة التي عملت على تنميتها وتطويرها حتى حولتها إلى احترافية متميزة، بسعيها الرامي إلى ترك بصمة خاصة في عالم التصوير.

التقت "هي" المصورة السعودية "ابتسال عبدالعزيز" لتتعرف منها على مشوارها في مجال التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، ونصائحها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن.

عرفينا عن نفسكِ.

 من تصوير العروسين بكاميرا المصوره ابتسال عبدالعزيز

فتاة طموحة، اعمل جاهده لتحقيق احلامي ولتعلم كل جديد، وأسعى لترك بصمة وخصوصاً في عالم التصوير.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

كنت هاوية بالبداية في مجال التصوير، ونشر اللقطات المتنوعة عبر حسابي الشخصي في "انستجرام"، ولله الحمد لاقت الصور التي التقطتها اعجاب واستحسان الآخرين، ما شجعني على اتخاذ قرار بتحويل هوايتي إلى مجال عمل، وتخصصت في مجال تصوير الاعراس، وفي الحقيقة لا يوجد شيء أفضل من ان يكون عملكِ هو هوايتكِ المفضلة.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

شغفي في توثيق اهم لحظات العمر بعدستي وعدم نسيانها.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

تنظيم الوقت وتجهيز التفاصيل هما أكثر عاملان يساعدان في الحصول على الصور المثالية، وكذلك توكيل العروس للمهام والمسؤوليات الخاصة بحفل الزفاف لشخص تثق به، حتى تكون العروس في أتم استعداداتها لجلسة التصوير.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

"الفيرست لوك" والصور العفوية للعروسين، والتي تخلد مشاعرهما ويتذكرونها كلما تصفحا الالبوم.

من تصوير الأعراس من المصورة السعودية ابتسال عبدالعزيز

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة .. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

نستطيع في اقل الامكانات جعل الصور جميلة والحصول على زاوية نظيفة وجاهزة للتصوير، ولله الحمد لقد حققت هذا في ازمة "كورونا"، ولكن هذا لا يُخفي حقيقة ان تنسيق الحفل حتى لو كان المكان صغيرا واختيارات العروس المناسبة لطلتها وتفاصيلها، تؤثر بشكل كبير على جمال الصور.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

انصحها بأن تنمي مواهبها وتنمي قدراتها من خلال الاعتماد على نفسها في التعلم الذاتي بالبحث عن المعلومات والأسرار الخاصة بالتصوير بنفسها، وانصحها بتجربة تقنيات جديدة، والخروج من منطقة الراحة، وهو ما سيساعدها بالوصول للاحتراف والتعامل باحترافية مع جميع مواقف وأوضاع التصوير المختلفة.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح للتقدم في مجالي وافتتاح الاستديو الخاص بي، بإذن الله.

تصوير فستان زفاف بكاميرا المصورة ابتسال عبدالعزيز

كلمة أخيرة..

"يجب على كل مصور ان يكون فخورا بكل صورة يلتقطها.. فلكل واحد منا طريقته الخاصة ورؤيته المنفردة للصورة النهائية".

وأخيرا..

أتوجه بجزيل الشكر لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وعلى اتاحة الفرصة لي للتحدث عن مجال تخصصي، وتمنياتي لها بدوام التوفيق والنجاح.

حساب المصورة ابتسال عبدالعزيز على الانستجرام

https://www.instagram.com/lucy_photo0/