ابرز 5 نصائح عند تنظيم حفلات الزفاف المنزلية

صحيح أن حفلات الزفاف المنزلية انتشرت سابقاً لدى بعض الأزواج، إلا أن جائحة كورونا حولتها مؤخراً إلى موضة رائجة بشكل كبير للتفلت من بعض الاجراءات الصحية التي فرضها هذا الوباء خصوصا في الأماكن العامة.

فاختيارك عزيزتي العروس لإقامة حفل زفافك في المنزل يمكن أن يكون ناجحاً بالمستوى نفسه من تنظيمه في الصالة إذا أحسنت التخطيط له وتنفيذ الخطوات والانتباه لكل التفاصيل.

"هي" تقدم لك أبرز 5 نصائح عند تنظيم حفلات الزفاف المنزلية لإنجاحه وجعله يوما مميزاً في حياتك :

مساحة المنزل

مساحة المنزل تحدد لك حجم الكوشة

عند التحضير لحفل زفافك في المنزل فلا بد عزيزتي أن تأخذي بعين الاعتبار مساحة المنزل لأنها ستلعب دوراً مهما في تحديد بعض الخيارات مثل الديكور الملائم، والكوشة المناسبة، مع تفضيل أن تكون كوشة المنزل صغيرة لأن مساحة المنزل مهما اتسعت ستبقى أصغر بكثير من صالات قاعات الزفاف.  

إضاءة حفل الزفاف

تلعب الإضاءة في حفل الزفاف المنزلي دوراً مهماً وننصحك عزيزتي بالإضاءة الخافتة الملونة التي تنعكس على الكوشة، واختيار إضاءة (LED) لجعل الحفل مشرقاً بانعكاسها على الجدران خصوصا أن هذه الاضاءة لا تزعج أحداً حتى ولو كان جالساً بالقرب منها.

عدد المدعوين

اختاري اطلالة ناعمة وبسيطة تتناسب مع المكان

تذكري عزيزتي العروس أن إقامة حفل زفافك في المنزل سيقلص جداً من أعداد المدعوين لأنه لن يتسع لأرقام كبيرة. وهنا يجب أن تمنحي الأولوية للأقرب فالأقرب، مع الاعتذار مسبقاً ممن عجزت عن دعوتهم وتبرير خطوتك هذه بالأسباب الموجبة لذلك.

أطباق الطعام

وبالنسبة إلى أطباق الطعام فاحرصي على تقديم وليمة فاخرة تليق بحفل زفافك سواء لناحية الكمية المقدمة أو نوعية الأطعمة التي يجب أن تلبي مختلف أذواق الحضور. ولا تنسي تزيين الطاولة بالورود، واختيار مكان مناسب لها في المنزل.

إطلالة العروس

وبما أن حفل زفافك عزيزتي في المنزل فلا بد أن تتماشى إطلالتك العرائسية مع المكان، لذلك ننصحك باختيار فستان زفاف بسيط بعيداً عن الموديلات المنفوشة أو ذات الذيل الطويل حتى تستطيعين التحرك جيداً في المنزل. وبالنسبة الى المكياج اختاريه ناعما غير مبالغ به مع تسريحة شعر ناعمة تُكملين بها إطلالتك.