الستايلست جوني متّى  لعروس "هي" : إختاري الفستان الناعم والمريح

فساتين زفاف حسب شكل الجسم.

فساتين زفاف حسب شكل الجسم.

اكسسوارات العروس

اكسسوارات العروس

الطرحة المتوسطة مثالية لكل عروس

الطرحة المتوسطة مثالية لكل عروس

تسريحة الشعر للعروس

تسريحة الشعر للعروس

جوني متى

جوني متى

 فساتين خطوبة بلون الخزامى من زهير مراد

فساتين خطوبة بلون الخزامى من زهير مراد

فساتين زفاف مع قفازات من adam zohar

فساتين زفاف مع قفازات من adam zohar

شغفها الكبير وحبها لمواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية دفعا الستايلست، وخبيرة الموضة اللبنانية، جوني متّى، إلى الغوص في هذا العالم منذ أكثر من 15 عاماَ.  حتّى باتت من أكثر الأسماء شهرة إذ اقترن اسمها بالكثير من نجمات العالم العربي، وإعلامياته. ومن مواهبها الإضافية، أنّها تعمل كمنسّقة ملابس وكمشرفة على أدقّ التفاصيل أيضاً، خلال الجلسات التصويرية.

معها كان هذا الحوار لـ"هي" معها حول تجربتها وخبرتها ونصائحها للعروس: 

ما هي الاعتبارات التي يجب التنبّه إليها قبل اختيار فستان الزفاف؟

جوني متى

هناك نقاط عدّة على العروس أن تتنبّه لها خلال بحثها عن فستان الزفاف: أوّلاً، هناك الموسم الذي يشهد تاريخ حفل الزفاف. ومكان إقامة حفل الزفاف، إذا كان في قاعة مغلقة أو في الهواء الطلق مثلاً، وطبيعة حفل الزفاف والمدعوين أيضاً، وغيرها من الأمور التي تنطلق منها العروس لإختيار فستان الزفاف الأنسب .

ما هي موضة فساتين الخطوبة، وفساتين الزفاف لهذا الموسم؟

نظرا لجائحة كورونا التي تضرب العالم منذ أكثر من عام، أصبحت حفلات الزفاف تقتصر فقط على المقرّبين جداً، مثل أفراد العائلة وبعض الأصدقاء . لذا يجب اختيار فستان خطوبة أو زفاف بسيط دون تطريزات أو أحجار برّاقة كثيرة، تماشياً مع الجوّ العام. لذا نرى أنّ موضة هذا الموسم تتّجه نحو التصاميم الناعمة والمريحة التي تراعي مكان المناسبة بالدرجة الأولى وراحة العروس في هذا المكان ، أما لون الخزامى فهو الأكثر رواجاً لفساتين الخطوبة هذا الموسم.

كيف تختار العروس فستان زفافها، بحسب شكل جسمها؟

اذا كانت العروس ممتلئة في الجزء السفلي من جسمها، عليها أن تختار فستان بشكل A، ليخفي حجم هذه المنطقة. والعروس النحيفة أنصحها بأن ترتدي فستانslipdress ، لأنّه سيظهر جمال جسمها.

ويتناسب الفستان العاموديcolumn مع الجسم الممتلئ قليلاً عند منطقة الأرداف. وفساتين الحورية والأميرات تناسب الجسم المتناسق والنحيف نسبياً. أما التصاميم المنفوشة فهي تليق بمختلف أشكال الأجسام لأنّها تُخفي الكثير.

بماذا تنصحين العروس؟

اكسسوارات العروس

أنصح العروس بأن تعتمد إطلالة مريحة للغاية من دون تكلّف، كي تستمتع بحفل زفافها، وأن تختار الفستان الذي يُناسبها وينسجم مع شخصيتها فقط، وألا تتّبع آخر صيحات الموضة، لأنّ بعض القصّات قد لا تليق بها.

ونصيحتي أيضاً أن تعتمد ماكياجاً ناعماً يضفي النعومة على وجهها ويبرز ملامح وجهها الجميلة. فالماكياج القوي هو غالباً يعطي انطباعاً بأنّه للسهرات الليلية، ويعطي إطلالة أكثر جرأة للمرأة ، إنما العروس تبحث دائماً عن الإطلالة الناعمة والأنثوية.

ومن ناحية الاكسسوارات عليها أن تنسّقها بشكل منسجم مع فستان الزفاف، أما تسريحة الشعر لا بدّ لها أن تعتمدها باللمسات البسيطة المزينة بالإكسسوارات الناعمة مع ضرورة الإبتعاد عن الحشوات الكثيفة.

كيف تختار العروس اكسسواراتها؟

بالطبع فإنّ اختيار الاكسسوارات يكون بحسب نوع الفستان وشكله ولونه. فإذا كان مرصّعاً بأحجار برّاقة وملفتة من الأفضل أن تكون الاكسسوارات أقلّ حدّة وأكثر بساطة، حتّى لا تكون إطلالتها فيها مبالغة.

كذلك يمكن الاستغناء عن القلادة في حال كانت الأقراط كبيرة ومتدلّية، وفي حال أرادت العروس أن تضع قلادة من الأفضل لها أن تختار أقراطاً ناعمة، وأن تكتفي بخاتم الزفاف وبسوار واحد فقط.

كيف تختار العروس تسريحة الشعر المناسبة؟

غالباّ ما تتناسب تسريحات الشعر المرفوعة مع مختلف موديلات الفساتين. وللفستان المكشوف الكتفين بدون أكمام يُفضّل اختيار تسريحة منسدلة، فهي تعكس الأنوثة وتوحي بالحيوية والجمال.

وبناءً على تسريحة الشعر تختار العروس الاكسسوار المناسب. فالشعر المرفوع يليق به اكسسوار ناعم، في حين يُمكن الاستعانة بتيجان كبيرة أو اكسسوارات ضخمة للشعر المنسدل الطبيعي.

هل لا تزال القفازات رائجة للعروس؟

الطرحة المتوسطة مثالية لكل عروس

لم تعد القفّازات تلقى رواجاً كبيراً مؤخّراً، لكنّ العروس التي ترغب في أن تلبسها عليها أن تتنبّه لأمور عدّة: إذ يجب أن تكون متناسقة مع فستان بدون أكمام أو مكشوف الكتفين، فهي لا تليق بالفساتين طويلة الأكمام أو المحتشمة.

ما هي الطرحات المناسبه للعروس؟

شخصياً أحبّ الطرحة المتوسطة الطول التي لا تغطّي شكل الفستان، والطرحة الأنسب هي تلك المصمّمة حتّى أسفل منطقة الظهر. ويمكن للعروس الاستغناء عنها لاحقاً لتتحرك بسهولة وترقص براحة.

ما هي الملابس الأنسب للعروس خلال شهر العسل؟

على الملابس أن تكون جذّابة في شهر العسل. لذا من الأفضل إختيار القطع التي تجمع بين الراحة والجاذبية والتي تسهّل تحرّك العروس وتنقّلها. وفي الوقت نفسه عليها أن تنتقي ملابس مناسبة للسهرات والعشاء، وملابس النوم الخاصة بالعروس مهمة أيضاً.