خاص- أخصائية التغذية زهراء رسلان تُرشد العروس على الرجيم الأفضل

أكثري من تناول الخضار والفاكهة

أكثري من تناول الخضار والفاكهة

ابتعدي قبل الزفاف عن تناول المعجنات

ابتعدي قبل الزفاف عن تناول المعجنات

 أخصائية التغذية زهراء رسلان

أخصائية التغذية زهراء رسلان

تألقي بجسمك الرشيق في يوم زفافك

تألقي بجسمك الرشيق في يوم زفافك

توتر قبل الزفاف يدفعك لتناول المعجنات

توتر قبل الزفاف يدفعك لتناول المعجنات

لا تلتهمي الحلويات قبل الزفاف

لا تلتهمي الحلويات قبل الزفاف

مع تحديد العروسين لموعد الزفاف، يبدأ العد العكسي للحفل، الذي يجب أن تُطل فيه العروس بجسم رشيق وهي ترتدي الفستان الأبيض. تُخطئ بعض العرائس عندما يلجأن الى الرجيم خلال الفترة القصيرة التي تفصلها عن الزفاف، لأن الرشاقة تتطلب منها البدء باتباع نظام غذائي صحي قبل أشهر من الزفاف بحسب ما تؤكد اخصائية التغذية زهراء رسلان لـموقع "هي".

ويجب على العروس أن تضع قبل أشهر من الزفاف، مخطط غذائي صحي لخسارة الوزن بطريقة صحية إذ تؤكد رسلان في حديثها لـ"هي" أن فقدان الوزن بشكل سريع سيجعل وزن العروس يتضاعف بسرعة في الفترة اللاحقة وفي الوقت نفسه فإن الجسم سيخسر الكثير من المعادن والفيتانينات، كون الكيلوغرامات التي يتم التخلص منها بطريقة الحميات الغذائية الخاطئة، تكون من الماء والعضل وليست دهون بينما الهدف الأساسي يجب أن يكون التخلص من الدهون".

نظام غذائي صحي للعروس

إذاً لا يوجد نظام غذائي خاص بالعروس حسب رسلان، إنما النظام الغذائي الصحي لها هو النظام نفسه الذي يجب أن يتبعه أغلبية الناس، ويجب أن تواظب عليه العروس وتطبقه حتى بعد زفافها.

وتشرح رسلان لـ"هي" أن هذا النظام يجب أن تبدأ به الفتاة قبل حفل الزفاف بأشهر طويلة، وخلاله يتم تقسيم الوجبات إلى  5 وجبات في اليوم، وهي الفطور، ووجبتين سناك، بالاضافة الى الغداء والعشاء.

وتقول إن وجبة العشاء يجب أن تحتوي على الكمية الأقل من الطعام، بينما وجبة الفطور يجب أن تواظب عليها بشكل يومي كون تمنحها الشعور بالشبع، وتمنعها من التهام كمية أكبر من الطعام في الوجبات التالية.

 كذلك يجب أن يتم تناول وجبة كل 3 ساعات تقريبا بحسب زهراء رسلان من أجل تعزيز الحرق خلال التمثيل الغذائي.

أما وجبة الغداء فيجب على العروس أن تحدد كمية النشويات خلالها مثل الخبز والأرز، مع ضرورة اعتماد الخبز الأسمر ومنتجات القمح والأرز البني خلال النظام الصحي. كذلك يجب تحديد كمية البروتين والدهون الداخلة إلى الجسم، وهذا يمكن أن يتم بشكل ناجح تحت إشراف أخصائيي التغذية.

وتنصح رسلان العروس بضرورة الابتعاد عن المأكولات الدسمة خصوصا المقالي وعن المعجنات والمنقرشات غير الصحية التي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية من دون أي قيمة غذائية صحية مفيدة للجسم.

أما أفضل ما يمكن تناوله كسناك أو عند الجوع فهو الفاكهة والخضار والبشار والمكسرات بالكمية المحددة صحيا، لغنى هذه المأكولات بالعناصر الغذائية المفيدة.

طبقي عزيزتي العروس هذه النصائح من أخصائية التغذية زهراء رسلان قبل أشهر من الزفاف، وتمايلي في يوم زفافك بجسمك الرشيق.