مشكلات صحية بالقدمين تخلصي منها قبل الزواج

مشكلات صحية بالقدمين تخلصي منها قبل الزواج، فرغم أن كل عروس تسعى دائما إلى العناية الظاهرية بالقدمين على فترات منتظمة قبل الزواج، إلا أن هناك مشكلات صحية مرتبطة بها، قد تشير إلى أن هناك خللا في الجسم  دون شعور العروس بذلك قبل أو بعد الزواج.

مراقبة العروس للقدمين

وبحسب ما قاله إستشاري الباطنة أحمد جابر من القاهرة،"  ارتبط ظهور بعض العلامات على منطقة القدمين بوجود مشكلات صحية في الجسم بطريق مباشر أو غير المباشر، لذا ننصح كل عروس بعدم الإكتفاء بالعناية الظاهرية للقدمين، بل فحصها ومراقبتها بشكل منتظم، للتفادي ظهور مشكلات صحية بها أو بأماكن متفرقة بالجسم قبل أو بعد الزواج".

مشكلات صحية بالقدمين

أكد الدكتور أحمد، أن المشكلات الصحية بالقدمين، هي بمثابة علامات تشير إلى وجود خلل بجسم العروس، أهمها:

تشنجات القدمين: هي من المشكلات الصحية الشائعة بين الأعراس، والمرتبطة بالعديد من المشاكل"إضطرابات عصبية، جفاف الجسم، سوء التغذية"، لذا ينصح كل عروس في حالة التعرض لهذه التشنجات بإستمرار، ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء، كذلك تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم، لمنع التشنجات والشعور بالراحة، من ناحية أخرى يمكنك أيتها العروس نقع قدميك يوميا قبل النوم في حمام دافئ مع تمديد القدمين في الماء.

القدمين الباردتين: من المشكلات الصحية المرتبطة بوجود خلل بالغدة الدرقية، لذا ننصح كل عروس بعمل فحوصات وظائف الغدة الدرقية، لتفادي أضرارها على المدى البعيد" زيادة الوزن، تساقط الشعر، حالات من الإكتئاب غير المعروف" مع المتابعة الدورية لهذه الفحوصات مع الطبيب المختص قبل وبعد الزواج.

تنميل أصابع القدمين: من علامات إصابة بعض الأعراس بمرض السكري، لذا يجب مراجعة الطبيب الفورية لتفحص الحالة وإعطاء العلاج المناسب قبل تفاقم المشكلة.

آلام كعب القدم: تشير إلى وجود إلتهاب أو تمزق بالغشاء الليفي الذي يمتد من عظم الكعب إلى قاعدة أصابع القدمين، وهذا يتطلب التوقف عن إرتداء الكعب العالي مع مراجعة الطبيب قبل الزواج.

حكة القدمين: إرتبطت هذه المشكلة بعدة علامات متعلقة بالأمراض الجلدية  والتي لا يمكن تشخيصها إلامن قبل طبيب الجلدية للوقوف على المشكلة وعلاجها قبل الزواج.

الأظافر الصفراء: ليست مرتبطة فقط بالأعراس اللواتي يضعن طلاء الأظافر بصفة دورية، ولكنها قد تشير إلى وجود إلتهاب فطري يتطلب العلاج الفوري من قبل الطبيب المختص قبل الزواج.

وجود الشعر على أصابع القدمين: من العلامات الصحية على تدفق الدم نحو القدمين، إما إذا لاحظتي أيتها العروس عدم نمو الشعر على أصابع القدمين، فهذا يشير إلى وجود مشكلة صحية مثل ضعف الدورة الدموية أو أن القلب لا يضخ الدم بالشكل الكافي نحو القدمين، لذا عليك استشارة الطبيب للتحقق من حالتك الصحية قبل الزواج.

وأخيرا إذاكنت تعاني أيتها العروس من إحدى المشكلات الصحية للقدمين، فعليك مراجعة الطبيب فورا للتخلص منها قبل الزواج، حتى تتفاديها على المدى البعيد.