أطعمة مفيدة لإطالة أظافر العروس قبل الزفاف

أطعمة مفيدة لإطالة أظافر العروس قبل الزفاف، نصحت بتناولها إختصاصية التغذية مريم أحمد من القاهرة، كي يتم تناولها بانتظام ضمن وجبات صحية قبل شهور من الزفاف لإطالة أظافر العروس بشكل صحي.

أطعمة مفيدة لإطالة أظافر العروس قبل الزفاف

حددت الدكتورة مريم، أطعمة مفيدة لإطالة أظافر العروس قبل شهور من الزفاف في النقاط التالية:

السبانخ

تعتبر السبانخ من الأطعمة الغنية بفيتامينB12 وحمض  الفوليك، المفيدان في نمو الأظافر بشكل صحي، فضلا عن ذلك تمنع تقوسها بصفة عامة.

البيض

تناول بيضة مسلوقة يوميا قبل الزفاف، يساعدك أيتها العروس على  تقوية أظافرك، إذ يحوي البيض الكبريت والمعادن المفيدة  في ذلك.

الطماطم

تعد الطماطم" البندورة" من الأطعمة الغنية بمادة البوتين، المعروفة بقدرتها على إطالة أظافر العروس، منع تكسيرها ومعاناة رقتها وتقصفها.

السلمون

استفيدي أيتها العروس من فوائد سمك السلمون الغني بأوميغا 3 والبروتينات، إذ يعتبر من  أفضل العلاجات الطبيعية لتقوية الأظافر، لذا ينصح بتناول السلمون ثلاث مرات في الأسبوع قبل الزفاف.

زيت بذور الكتان

يمنع زيت بذور الكتان جفاف الأظافر، تكسرها المستمر، لذا إحرصي أيتها على استخدام زيت بذور الكتان كبديل عن الزيوت النباتية في تحضير الوجبات الصحية والمقبلات، فضلا عن ذلك استخدميه لترطيب الأظافر يوميا قبل النوم.

الفراولة

تعد ثمرة الفراولة من الأطعمة الغنية بالحديد، لذا استفيدي من تناولها ضمن وجباتك الصحية، كي تعطي أظافرك اللون الزهري الطبيعي الصحي.

المشمش

تقاوم فاكهة المشمش ضعف الأظافر ولونها الشاحب قبل الزفاف، لذا استفيدي من تناولها بانتظام كوجبة خفيفة قبل النوم.

المكسرات

تساعد المكسرات النيئة بجميع أنواعها على إطالة الأظافر وتقويتها بصفة مستمرة، كونها تحوي الزنك، فيتامين B ومادة الزئبق، للمحافظة على شكل الأظافر ولونها بصفة عامة.

وأخيرا امتنعي أيتها العروس عن تناول المحليات الإصطناعية، النشويات المجهزة من الطحين الأبيض والفواكة المجففة ذات السكريات العالية، إذ أثبتت الدراسات العلمية وجود علاقة وثيقة بينهم وبين ظهور فطريات الأظافر!