فوائد الفواكه لجسم العروس قبل الزفاف

فوائد الفواكه لجسم العروس قبل الزفاف، لا تعد ولا تحصى، كونها تعد من الأغذية المهمة لصحة العروس بصفة عامة قبل وبعد الزفاف وخاصة فوائد المانجو لرشاقة العروس.

كما أن فوائد الفواكه لجسم العروس لم تتوقف عند حد تناولها ضمن الوجبات، بل أصبحت العروس تستفيد منها في عمل الماسكات الطبيعية المفيدة لها قبل الزفاف سواء للبشرة أو للجسم بصفة عامة، كي تمنحها النضارة والحيوية والإطلالة المميزة يوم زفافها.

"هي" تعرفك على فوائد الفواكه المفيدة لجسمك أيتها العروس، من خلال تشكيلة متنوعة يمكنك الاستفادة منها ضمن وجباتك أو اختيار ما يناسبك منها لعمل ماسكات طبيعية قبل الزفاف، أكد عليها كل من اختصاصية التغذية منى ابراهيم وخبيرة التجميل آمال قطب من القاهرة.

فوائد الفواكه لجسم العروس من الناحية الصحية

  • الفواكه الحمضية: غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تنشط الدورة الدموية، تقوي بوصيلات الشعر، تعطي المناعة الكافية ضد أشعة الشمس الضارة بجسم العروس، كما تساعد على  تغذية البشرة وتقليل ظهور التجاعيد فيما بعد.
  • المانغو: يطلق عليها "ملكة الفواكه"، كونها غنية بفيتامينA ومضادات الأكسدة المفيدة لجسم العروس سواء تجديد الجلد وإعادة مرونته أو محاربة الشيخوخة على المدى البعيد.
  • الخوخ: يقوي أعصاب الجسم وعضلات الأمعاء، كذلك يخلصك من الإمساك في حالة الإصابة به قبل الزفاف، بالإضافة إلى ذلك يجدد خصلات الشعر والخلايا الجلدية.
  • المشمش: مفيد للعروس المصابة بفقر الدم، يقوي المناعة وينشط وظائف الكبد.
  • الموز: يمكنك أيتها العروس الحصول على أفضل فوائد الفواكه منه، كونه يمنحك الشعور بالشبع ويخسس وزنك ويعطي نضارة لبشرتك ويزيد كثافة شعرك في آن واحد قبل الزفاف، فضلا عن تسهيل عملية الهضم وتقليل نسبة الكوليسترول في الجسم.
  • العنب: يتمتع بفوائد الفواكه المساعدة على تخليص العروس من النحافة الشديدة قبل الزفاف،كما ينشط الدورة الدموية و العضلات، بالإضافة إلى ذلك يقضي على حالات التعب التي قد تنتابها خلال هذه الفترة.
  • التفاح: مصدر جيد للبوتاسيوم، يقلل ارتفاع ضغط الدم، كما أثبتت الدراسات الأمريكية أنه يمنع تلف الأنسجة والخلايا ويحتوي على الإيلاستيت والكولاجين اللذان يساعدان العروس على نضارة وصفاء بشرتها ونمو شعرها قبل الزفاف.
  • الفراولة: لاغنى عنها ضمن قائمة فوائد الفواكه المهمة لجسم العروس، إذ أنها تحتوي على عدة فيتامينات ومعادن تمنحها إطلالة مشرقة وقوام رشيق قبل الزفاف.
  • الأفوكادو: استفيدي أيتها العروس من فوائد الفواكه الموجودة بهذه الثمرة الساحرة، فهي تحوي 20 نوع من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحتك وجمالك في آن واحد.
  • الكيوي: اجعلي هذه الثمرة ضمن فوائد الفواكه التي ستمنحك بشرة متألقة يوم زفافك، فضلا عن تناولها بكثرة، كونها منخفضة السعرات الحرارية وتحمل عناصر غذائية تحفز عملية التمثيل الغذائي وتمنحك الرشاقة قبل الزفاف.

فوائد الفواكه لجسم العروس من الناحية الجمالية

تنصح خبيرة التجميل آمال قطب كل عروس، الذهاب إلى مراكز التجميل بوقت كافي قبل الزفاف، لتتعرفي أيتها العروس على نوع بشرة جسمك، كي تتمكني من الاستفادة من فوائد الفواكه في عمل الخلطات الطبيعية والماسكات الفعالة المناسبة لك، ولا تنسي التأكد من حالتك الصحية في حالة إصابتك بالحساسية من بعض الفواكه.