طرق للتغلب على ترهلات جسمك قبل الزواج

نقدم لك أيتها العروس طرق للتغلب على ترهلات جسمك قبل الزواج، الناتجة عن إتباعك حميات مختلفة، قد تتسبب بشكل مباشر في ظهور ترهلات جسمك بشكل مبالغ.

نظرا إلى أن ترهلات جسمك، لا تقل أهمية من الناحية الجمالية، عن البدانة، " هي" تطلعك على طرق للتغلب على ترهلات جسمك قبل الزواج من خلال اختصاصي التغذية الدكتور أحمد ماهر ومدربة اللياقة أمل رضا من القاهرة، كي تتمتعي بقوام رشيق يوم زفافك دون معاناة.

طرق غذائية للتغلب على ترهلات جسمك قبل الزواج

يساعد الغذاء المناسب بعد إتباع الحميات الصحية المختلفة على مقاومة التجاعيد، التخلص من ترهلات جسمك، استعادة شكله السابق قبل البدانة ومنحه المرونة اللازمة، عند إتباع الخطوات التالية:

  • إشربي السوائل بكثرة وخصوصا الماء.
  • تناولي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين " C، B12"، كذلك الزنك، للحصول على جسم مشدود، والتي تتوافر في" المكسرات، الزنجبيل، السردين، فول الصويا، السبانخ، الفلفل بأنواعه، الكيوي، الليمون، البرتقال".
  • خففي من تناول الملح لعدم احتباس السوائل في الجسم.
  • تناولي البروتينات الخالية من الدهون، التي تجدد الخلايا وتبني عضلات الجسم وتعيد تماسكه مثل البقوليات الغنية بالبروتين.
  • قومي بتغيير نمطك الغذائي بين فترة وأخرى مع تناول الأطعمة السابقة.

طرق موضعية للتغلب على ترهلات جسمك قبل الزواج

تتمثل في التغلب على المنطقة المترهلة، من خلال واحدة من هذه الطرق:

  • الخلطات المنزلية: التدليك بالقهوة المطحونة كل يوم قبل الزواج لمدة ربع ساعة، التدليك بالماء الدافئ والملح الخشن، استخدام الزيوت المفيدة للتغلب على ترهلات جسمك مثل "القرنفل، الزيتون، اللوز، الياسمين"، كل ما سبق بهدف تخليص الجسم من السموم وتجديد الخلايا وشد ترهلات جسمك بفعالية، لتحقيق افضل النتائج احرصي على التدليك تجاه عقارب الساعة لمدة خمس دقائق ثم اعكسي الحركة.
  • الكريمات الموضعية: احرصي على استخدام كريمات محددة من الطبيب تناسب طبيعة جسمك للتغلب على ترهلات جسمك وليس من تلقاء نفسك ، على أن تحوي في مركباتها فيتامين "A".
  • العلاجات الموضعية: قد تحتاج العروس تلك العلاجات بناء على نسبة الترهلات في جسمها مثل أشعة الليزر والعلاج الكهربائي لإخفاء التشققات والترهلات تحت الإشراف الطبي المتخصص.

طرق رياضية للتغلب على ترهلات جسمك قبل الزواج

حددت المدربة امل رضا بعض التمرينات للتغلب على ترهلات جسمك قبل الزواج في النقاط التالية:

  • تمرين تقوية عضلات أسفل البطن المترهلة: إستلقي على ظهرك، مع ثني الركبتين وملامسة قدميك للأرض، ثم ضعي أطراف أصابعك تحت منطقة اسفل الردفين، ابدئي بشد المعدة حتى تشعري بضغط أسفل ظهرك على أصابعك، إبقي في وضعية الشد لمدة عشرين ثانية.
  • تمرين لمجموعة عضلات البطن: قومي برفع جسمك إلى الأعلى مع الإرتكاز على كوعيك ومراعاة أن يكونا أسفل الكتفين مباشرة، ثم قومي بالرفع إلى الأعلى بواسطة الساعدين وأطراف أصابع القدمين، بحيث يكون الجسم بعيدا عن الأرض، مع شد الطن ناحية العمود الفقري وإبقاء الجسم مفرودا، بدون هبوط الجذع إلى الأسفل.
  • تمرين لتقوية العضلات التي يستند عليها الصدر: إنزلي على يديك وركبتيك، اتركي ذراعيك مشدودتين ويديك باتجاه أمامي مفتوحتين على مساحة أعرض من الكتفين، ثم اثني يديك حتى تصل إلى صدرك تقريبا إلى الأرض، شديهما ولكن ليس كليا.
  • تمرين للجسم كله:  عن طريق المشي لمدة ساعة يوميا  للتغلب على ترهلات جسمك قبل الزواج، مع مراعاة شد الجسم والمحافظة على استقامة عمودك الفقري، أو ممارسة الأيروبيك لتنشيط الجسم وشد ترهلاته قبل الزواج.