استعيدي لياقتك البدنية قبل الزفاف بهذه الطرق الفعالة والتمارين البسيطة

ارتبطت فكرة اللياقة البدنية عند معظم العرائس بضرورة الذهاب إلى النادي الرياضي لممارسة التمارين الرياضية بإلتزام،  وذلك من أجل إنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق وقوام مثالي، خصوصا قبل الزفاف.

إلا أننا نود خلال السطور القادمة تغيير هذا المفهوم عند العرائس، إذ أثبتت الدراسات الحديثة المهتمة بصحة العروس أن اللياقة البدنية في حد ذاتها لابد أن تكون جزء لا يتجزأ من روتين العروس اليومي، لما لها من فوائد مذهلة في  تحسين صحة العروس البدنية والنفسية من دون استثناء سواء قبل أو بعد الزفاف.

وهنا سنركز على تشجيع العروس المقبلة على الزفاف، على تحسين لياقتها البدنية من دون الحاجة إلى التسجيل في النادي الرياضي، عن طريق تمارين بسيطة وطرق متنوعة، يمكنها استغلالها على مدار يومها لتحسين لياقتها البدنية دون إنفاق الكثير من المال أو التكاسل عنها، خصوصا في ظل الضغوطات النفسية التي تتعرض لها العروس أثناء تجهيز حياتها المستقبلية ويوم عرسها المنتظر.

لذا استعيدي أيتها العروس لياقتك البدنية قبل الزفاف بهذه الطرق الفعالة والتمارين البسيطة، بناء على توصيات مدرب اللياقة البدنية كابتن محمود عبد الحليم من القاهرة.

طرق فعالة لتحسين لياقة العروس البدنية قبل الزفاف

الرقص على الموسيقى لتحسين اللياقة البدنية للعروس قبل او بعد الزفاف
الرقص على الموسيقى لتحسين اللياقة البدنية للعروس قبل او بعد الزفاف

أوضح كابتن محمود، أنه لابد أن نفرق بين التمارين الرياضية التي تتبع لإنقاص الوزن وشد الجسم، وبين تمارين اللياقة البدنية التي تستهدف تحسين الصحة العامة.

إذ تعتمد تمارين شد الجسم وتكوين العضلات على أداء تمارين محددة حسب طبيعة كل جسم وحالته الصحية، كما أنها ترتبط بنظام غذائي محكم، كما أنها بعض هذه التمارين لابد أن تنفيذ بالأدوات والمعدات الرياضية، ما يلزم ذلك العروس بضرورة التواجد في النادي الرياضي بمعدل لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع، خصوصا إذا كانت تستعد للزواج بصفة عامة.

أما بالنسبة عن تمارين اللياقة البدنية التي نتحدث عنها، فهي بمثابة حركات بدنية يمكن أدائها في أي مكان سواء داخل أو خارج المنزل، تتميز بسهولة تطبيقها، كما أنها لا تعيق الحياة اليومية للعروس، بل بالعكس ستساهم في تحسين حالتها المزاجية والحفاظ على صحتها من الأمراض الطارئة والمزمنة من دون استثناء.

من ناحية أخرى، لابد الأخذ بعين الاعتبار أن تمارين اللياقة البدنية نستهدف من خلالها تحسين مرونة الجسم وشد العضلات مهما كان وزن العروس، كي تكون قادرة على مزاولة واجباتها اليومية وتجهيز كل ما يتعلق بزفافها بطاقة إيجابية، وهدوء نفسي وجسم مرن.

لذا اتبعي أيتها العروس طرق فعالة وتمارين بسيطة لتحسين لياقتك البدنية سواء قبل أو بعد الزفاف، على النحو التالي:

الحركات اليومية لصحة أفضل

صعود الدرج يوميا لتحسين اللياقة البدنية للعروس قبل او بعد الزفاف
صعود الدرج يوميا لتحسين اللياقة البدنية للعروس قبل او بعد الزفاف

استغلي الفرص اليومية، إذ يمكنك الاعتياد على ممارسة التمارين الصباحية البسيطة لمدة 10 دقائق قبل وجبة الإفطار أو الخروج من المنزل على سبيل المثال " تمرين الجري في المكان"، كذلك قومي بالمشي السريع يوميا عند ذهابك لشراء مستلزماتك، أو اصعدي على الدرج بدلا من المصعد والدرج الكهربائي، أو يمكنك إيقاف السيارة في مكان أبعد قليلا  من وجهتك لتزيدي من المشي، أو الرقص على الموسيقى لمدة 20 دقيقة يوميا، من أجل تعزيز لياقتك البدنية بصفة مستمرة.

الأعمال المنزلية فعالة وليس العكس

الاعمال المنزلية فعالة لتحسين اللياقة البدنية للعروس قبل او بعد الزفاف
الاعمال المنزلية فعالة لتحسين اللياقة البدنية للعروس قبل او بعد الزفاف

لا تستهوني أيتها العروس بالأعمال المنزلية التي تقومين بها في المنزل سواء قبل أو بعد الزفاف، فهي مفيدة لتنشيط الدورة الدموية وتحسين اللياقة البدنية بأقل مجهود، على سبيل المثال " تكنيس المنزل، تنظيف المطبخ، تلميع المنزل" أو الأعمال التي تتطلب الفرك، ما تؤدي إلى زيادة ضربات القلب وتحفيز الجسم على الحركة.

الأشياء الموجودة في المنزل للقيام بالتمارين

تمرين الكرة المطاطية البسيط لتحسين اللياقة الدنية للعروس
تمرين الكرة المطاطية البسيط لتحسين اللياقة الدنية للعروس

استفيدي أيتها العروس من الأشياء الموجودة في المنزل للقيام بالتمارين البسيطة المساهمة في تحسين لياقتك البدنية يوميا، إذ يمكنك تخصيص 20 دقيقة على مدار اليوم، لأداء حركات يسهل تنفيذها وفي نفس الوقت ستزيد من لياقتك البدنية، على سبيل المثال " استخدمي المعلبات كبديل عن الأثقال لتمارين اليدين، استخدمي الكرسي كي يساعدك عند القيام بتمارين تقوية عضلات الساق، استخدمي كرة اللياقة لأداء تمارين البطن و لتحسين ليونة وتوازن الجسم، استخدمي الحبل لأداء تمارين القفز المهمة لحصة القلب والأوعية الدموية على وجه الخصوص.

وأخيرا، لا تترددي أيتها العروس في مراجعة مدرب اللياقة البدنية لتحديد تمارين بسيطة يسهل عليك تطبيقها سواء في المنزل أو العمل أو المنتزهات، كي تستفيدي منها سواء قبل أو بعد الزفاف في تحسين لياقتك البدنية من دون إنفاق المال الكثير أو إهدار للوقت في المجمل العام.