أطعمة صحية يجب على العروس تناولها صباح يوم الزفاف

صباح يوم الزفاف، أحلى يوم في حياة العروس، يوم لن تنساه للأبد، لذا سنسعى خلال السطور القادمة إلى تقديم أفضل الأطعمة الصحية التي يجب على العروس تناولها صباح يوم الزفاف، كي تستمتع بصحة جيدة، نشاط جسدي، طاقة إيجابية وإطلالة مشرقة، بعيدة كل البعد عن التوتر والقلق أو عدم الرغبة في تناول الطعام في المجمل العام.

كما أننا سنختار الأطعمة الصحية التي يسهل الحصول عليها صباح يوم الزفاف، كي نشجع العروس على الاستفادة منها، فهي بمثابة الوقود والطاقة الجسدية لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز عملية الأيض على مدار يوم الزفاف.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل أطعمة صحية يجب على العروس تناولها صباح يوم الزفاف، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

أطعمة صحية يجب على العروس تناولها صباح يوم الزفاف

اطعمة صحية يجب على العروس تناولها صباح يوم الزفاف
اطعمة صحية يجب على العروس تناولها صباح يوم الزفاف

أوضحت دكتورة مجدي، أن معظم الأعراس صباح يوم الزفاف، قد تنتابهن مشاعر متضاربة تجمع بين الفرح والقلق، الجوع والشبع، الحذر من القادم والسعادة لما قد يحدث.

لذا سنوجه اهتمامنا بطريقة خفيه اتجاه أفضل الأطعمة التي تحفز هرمون السعادة وتساهم في تهدئة العروس صباح يوم الزفاف، كي تستقبل تحضيراتها وأحداث يوم عرسها بكل هدوء ونشاط وحيوية في آن واحد.

وبما أن وجبة الإفطار هي الوقود والدينمو الحقيقي لتنظيم وضبط هيكلة الوظائف الحيوية لجسم العروس، خصوصا صباح يوم الزفاف، لذا ننصحها باختيار ما يحلو لها من الأطعمة الصحية التالية صباح يوم الزفاف، كي تستمتع بمراسم يومها الحالم في أجواء صحية خالية من أي توتر أو الرغبة في الامتناع عن تناول الطعام أو التهام غير الصحي منه، وذلك على النحو التالي:

الموز

احرصي أيتها العروس على تناول حبة من الموز صباح يوم الزفاف، فهو مصدر ممتاز للكربوهيدرات المعقدة والبوتاسيوم وفيتامين B2، وكلها ستساهم في تعزيز مستويات طاقة وتنشط جسمك على مدار يوم الزفاف.

البطاطا الحلوة

تجهل معظم الأعراس فوائد البطاطا الحلوة صباح يوم الزفاف، إذ تحوي حصة كوب واحد " 100 غرام" منها على ما يصل إلى 25 جراما من الكربوهيدرات المعقدة، و3.1 جراما من الألياف، و25% من الكمية الموصي بها من المانغنيز، و56% من الكمية الموصي بها يوميا من فيتامين A، ما يجعلها من أفضل الأطعمة الصحية التي يجب على العروس تناولها يوم الزفاف.

البيض المسلوق

صباح يوم الزفاف تناولي حبة من البيض المسلوق لتعزيز صحتك على مدار اليوم
صباح يوم الزفاف تناولي حبة من البيض المسلوق لتعزيز صحتك على مدار اليوم

أضيفي أيتها العروس حبة من البيض المسلوق إلى جبة إفطار يوم عرسك، فهو أحد الأطعمة الصحية المليئة بالطاقة، كما أنها ستساهم في منحك مادة الليوسين وهي أكثر الأحماض الأمينية المحفزة لإنتاج الطاقة في جسمك صباح يوم الزفاف.

التفاح

لا تستغني أيتها العروس عن حبة متوسطة من التفاح وخصوصا التفاح الأخضر صباح يوم الزفاف، فهو أحد الأطعمة الصحية الغنية بالسكريات الطبيعية والألياف ومضادات الأكسدة التي ترفع طاقتك ونشاطتك على مدار يوم الزفاف.

الشوكولاتة الداكنة

هل تعلمي أيتها العروس أن 3 قطع صغيرة من الشوكولاتة الداكنة صباح يوم زفافك ستساهم في تدفق الدم في جميع أنحاء جسمك، وبالتالي ستكونين أكثر نشاط وحيوية، لذا أضيفيها إلى وجبة إفطارك يوم عرسك، فهي أحد الأطعمة الصحية التي يجب على العروس تناولها صباح يوم الزفاف.