النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

متى تزور العروس الطبيبة النسائية؟

shutterstock_بعض الاشارات المرضية تتطلب من العروس ضرورة مراجعة الطبيبة النسائية
1 / 2
shutterstock_بعض الاشارات المرضية تتطلب من العروس ضرورة مراجعة الطبيبة النسائية
زيارة الطبيبة النسائية امر ضروري قبل الزفاف- elements.envato
2 / 2
زيارة الطبيبة النسائية امر ضروري قبل الزفاف- elements.envato

لا بد من أن تعالج العروس أي مشاكل صحية تعاني منها قبل يوم الزفاف سواء تعلقت بمشاكل الأسنان مثلاً أو الصحة العامة أو تلك التي لها علاقة بالنساء فقط. وبالنسبة إلى الإشارات المرضية الخاصة بالنساء يجب أن تسارع العروس إلى معالجتها فوراً من خلال زيارة الطبيبة النسائية من دون أي خجل للوصول إلى البيت الزوجي بصحة سليمة.

فمتى يجب أن تزور العروس الطبيبة النسائية قبل الزفاف؟

الشعور بالحكة في المنطقة الحساسة

إذا كانت العروس تعاني من مشكلة الحكة في المناطق الحساسة، وهذه المشكلة شائعة جداً، فيجب أن تبادر العروس إلى التوجه للطبيبة النسائية قبل زفافها لمعرفة أسباب المشكلة وعلاجها تفادياً لأي موقف محرج سواء يوم الزفاف أو بعده. علاج المشكلة قبل الانتقال الى الحياة الزوجية أمر ضروري.

مشكلة البثور في المنطقة الحساسة

عندما تعانين عزيزتي العروس من مشكلة ظهور البثور بعد إزالة الشعر في المنطقة الحساسة وتتطور حالتك إلى حكة شديدة ثم بثور والتهابات وقروح فيتوجب عليك عزيزتي مراجعة الطبيبة النسائية لمعاينة مشكلتك ووصف المضاد الحيوي المناسب لحالتك وإكمال العلاج حتى النهاية. لا تستهيني بالمشكلة وتعتبرين أن الصيدلانية كفيلة بمساعدتك من خلال وصف مرهم لك بل الجأي الى الطبيبة النسائية لأنها هي الأقدر على تشخيص حالتك وعلاجها.

زيارة الطبيبة النسائية امر ضروري قبل الزفاف- elements.envato

مشكلة الإفرازات

صحيح أن أي فتاة يمكن أن تتعرض لإفرازات مهبلية عادية خصوصا مع اقتراب الدورة الشهرية ولكن في حال كانت هذه الإفرازات ذات كمية كبيرة ولها لون أخضر او أصفر أو رمادي أو لها رائحة كريهة فإنها لا تُؤشر بالخير لأنها تعني وجود مشكلة صحية في المهبل تتطلب العلاج. لذلك يجب التوجه في هذه الحالة الى الطبيبة النسائية لاستشارتها وعلاج المشكلة حتى لا تستهلي بها حياتك الحميمة. ومثل هذه المشاكل حلها سهل يتم من خلال المواظبة على غسول خاص بهذه المنطقة وتناول أدوية وفقاً للوصفة الطبية.

مشكلة سلس البول

مشكلة سلس البول ليست بالأمر العادي أيضاً بالنسبة للفتاة المقبلة على الزواج وهي تتطلب علاجاً فورياً ليتم التحكم بالتبول خصوصا مع انطلاقة حياتك الزوجية، ومن أجل تفادي إبقاء المناطق الحساسة رطبة دوماً مما يجعلها بيئة خصبة لتكاثر البكتريا والفطريات والالتهابات وانت بالغنى عن كل هذه المشاكل خصوصا قبل العرس. فتوجهي الى أي طبيبة نسائية قبل الزواج.

×