فوائد الكستناء الصحية للعروس

فوائد الكستناء الصحية للعروس، على الرغم من أنها متنوعة ويمكن الاستفادة منها ضمن الوجبات الصحية المتنوعة، إلا أن المبالغة في تناولها قد تشكل خطورة على صحة العروس من دون سابق إنذار.

إذ تحوي الكستناء حمض التانيك وهو من الأحماض المتسببة في إصابة العروس باضطرابات المعدة، الغثيان المستمر، الدوخة، الصداع والحكة.

لذا تحذر العروس من الإفراط في الاستفادة من فوائد الكستناء، خصوصا العروس التي تعاني من مشاكل بالكلى، خلل بالكبد والمصابة بمرض السكري.

أما بخلاف ذلك، فتناول العروس كميات معتدلة من الكستناء ضمن وجباتها المفضلة أو كوجبة خفيفة حسب توجيهات طبيب التغذية سيفيد جسمها وصحتها بشكل عام سواء قبل أو بعد الزواج.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد الكستناء الصحية للعروس، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

فوائد الكستناء الصحية للعروس

أوضحت دكتورة فيروز، أن الكستناء المعروفة باسم " أبو فروة" تعد إحدى المكسرات المفيدة للجسم، والتي يمكن إضافتها إلى الوجبات الصحية المتنوعة، أو يتم تناولها كوجبة خفيفة بكميات قليلة، كي تساهم في تحسين صحة العروس قبل أو بعد الزواج وتحقيق فوائد عدة، أهمها

  • إنقاص وزن العروس

تتميز الكستناء بقلة سعراتها الحرارية، وغناها بالألياف التي تساعد على كبح شهية العروس، ما يفيد ذلك في تقليل تناول الوجبات وبالتالي إنقاص وزن العروس بالشكل الطبيعي.

  • حماية العروس من أمراض القلب والأوعية الدموية

تساهم فوائد الكستناء في خفض مستويات الكوليسترول الضارة، كما أنها تحوي الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة المفيدة لحماية العروس من أمراض القلب والشرايين سواء قبل أو بعد الزواج.

  • تقي العروس من الأنيميا الحادة

تقليل خطر إصابة العروس بمرض فقر الدم " الأنيميا" هو إحدى فوائد الكستناء الصحية لها، كونها تحوي نسبة عالية من الحديد المساهم في تكوين كريات الدم الحمراء وتحسين صحتها بصفة عامة.

  • تعزز فرص حمل العروس

تساعد فوائد الكستناء على تلبية احتياجات جسم العروس من الفيتامينات والمعادن، المساهمة في تعزيز فرص حمل العروس بعد الزواج، كذلك تحمي جنينها خلال شهول الحمل، فهي إحدى المكسرات الغنية بحمض الفوليك المفيد لذلك.

  • تقوي مناعة العروس وتحميها من الأمراض المتنوعة

تعمل فوائد الكستناء على تقوية الجهاز المناعي للعروس سواء قبل أو بعد الزواج، كذلك تقي جسم العروس من الإصابة بالأمراض المتنوعة، خصوصا الإمساك المزمن وأضرار الجذور الحرة على صحة بشرتها وشعرها وخلايا جسمها في المجمل العام.