أضرار رجيم لشاي الأخضر قبل الزفاف

رجيم الشاي الأخضر من الأنظمة الغذائية التي باتت منتشرة عبر النت ومواقع التواصل الاجتماعي دون دليل علمي يؤيد قدرت الشاي الأخضر أو مكملاته الغذائية في خسارة الوزن.

وعلى الرغم من أن بعض الدراسات العلمية أثبتت أن الشاي الأخضر قادر على إنقاص الوزن، إلا أن نتائجها بسيطة للغاية ولا تؤدي إلى خسارة ملحوظة في الوزن.

من ناحية أخرى، حذرت معظم الدراسات من اتباع رجيم الشاي الأخضر بالطريقة العشوائية أو ضمن الحميات القاسية أو من دون استشارة الطبيب المختص.

كما أكدت على اتباع رجيم الشاي الأخضر ضمن نظام غذائي صحي متوزان، ممارسة الرياضية بانتظام وعدم الاعتماد بشكل كامل على الشاي الأخضر وإنما استخدامه كقيمة مضافة إلى الخطة الغذائية والبدنية المحكمة لتحفيز حرق الدهون وخسارة الوزن، كونه يساعد بالطريق عير المباشرة على تسريع عملية الأيض.

لذا لن ننصح العروس باتباع رجيم الشاي الأخضر من دون استشارة الطبيب المختص، كي يوظف فوائد الشاي الأخضر لإنقاص وزنها حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية.

كما أننا سنسلط الضوء على أضرار رجيم الشاي الأخضر على صحة العروس، خصوصا قبل الزفاف، كي تتفادى مخاطره المتنوعة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أضرار رجيم الشاي الأخضر قبل الزفاف، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي من القاهرة.

أضرار رجيم الشاي الأخضر

أكدت دكتورة فيروز أن المبالغة في تناول الشاي الأخضر أو مكملاته الغذائية بهدف إنقاص الوزن، قد يشكل خطورة على صحة العروس سواء قبل أو بعد الزفاف من دون استثناء، كونه قد يتسبب في إصابة لعروس بالتالي

  • ضعف امتصاص جسم العروس الحديد من الحبوب والأطعمة المتنوعة، من أضرار رجيم الشاي الأخضر، ما يعرضها ذلك للإصابة بالأنيميا الحادة.
  • شعور العروس بالتوتر والقلق المستمر، كذلك عدم قدرتها على النوم بسهولة من أضرار رجيم الشاي الأخضر.
  • عدم انتظام ضربات قلب العروس على الدوام، من أضرار رجيم الشاي الأخضر.
  • اضطراب جهاز العروس الهضمي وإصابتها بالإمساك أو الإسهال أو حرقة في المعدة بصفة مستمرة، من أضرار رجيم الشاي الأخضر.
  • خلل وظائف الكبد في جسم العروس من أضرار رجيم الشاي الأخضر.

وأخيرا، حذرت بعض الدراسات من التأثير السلبي لرجيم الشاي الأخضر على صحة المبايض، وبالتالي تمنع العروس من الاعتماد على الشاي الأخضر لتخسيس وزنها وخصوصا قبل الزفاف، كذلك لا مانع من تناول العروس الشاي الأخضر بمعدل كوبين متوسطي الحجم ومن دون إضافة السكريات المكررة بعد وجبتي الإفطار والغداء بنصف ساعة على الأقل، للاستفادة من فوائد الشاي الأخضر من دون أضرار لاحقة.