مشروبات طبيعية لتنظيم الضغط المرتفع قبل الزفاف

مشروبات طبيعية لتنظيم الضغط المرتقع قبل الزفاف، اخترناها لك للحفاظ على سلامتك وصحتك أثناء تجهيز عروسك، فنحن على علم أنك أيتها العروس ربما قد تتعرضين لضغوط نفسية ومواقف وقتية، قد تثير أعصابك، وعلى الرغم من أنها قد تكون مرحلة عابرة يمكن التخلص منها بعد دقائق، لكن تكرارها خلال فترات قصيرة، قد يجعلك عرضة بالإصابة بضغط الدم من دون سابق إنذار.

من ناحية أخرى هناك عوامل متنوعة قد تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وأهمها سوء التغذية أو السمنة المفرطة، ما قد يشكل خطورة على صحتك على المدى الطويل.

وهنا سنحرص على تقديم أفضل المشروبات الطبيعية التي من شأنها أن تنظم ضغط دمك، مهما كانت الأسباب، كي تجعليها ضمن مشروباتك اليومية، خصوصا إذا كنت من اللاتي يتعرضن إلى ارتفاع ضغط الدم بالصورة غير المنتظمة في المجمل العام.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا أيتها العروس عن أفضل مشروبات طبيعية لتنظيم الضغط المرتفع وخصوصا قبل الزفاف، من خلال استشاري التغذية والطب البديل الدكتور شكري عمر من القاهرة.

مشروبات طبيعية لتنظيم الضغط المرتفع

أوضح دكتور شكري، أن هناك العديد من البنات الطبيعية والتي من شأنها إعادة معدل ضغط دم العروس لطبيعته، خصوصا إذا كانت تعاني من أعراض مؤقتة ناتجة عن ضغوط نفسية سواء قبل أو بعد الزفاف، وهي

  • مشروب طبيعي من الريحان، هو يحوي نسبة عالية من مادة الأوجينول، وهي في الواقع مركب عطري لكن لها القدرة على تنظيم ضغط الدم المرتفع، كما أنها مثبطة للكالسيوم، وبالتالي تحمي العروس من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية قبل أو بعد الزفاف.
  • مشروب طبيعي من البقدونس، غني بمادة الكاروتين التي لها دور فعال في تنظيم الضغط المرتفع قبل أو بعد الزفاف.
  • مشروب طبيعي من حب الهيل، يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تخفض ضغط دم العروس بالشكل الطبيعي.
  • مشروب طبيعي من التوت البري، يعد غني بالمركبات الطبيعية المسماة بالفلافونيدات، إذ أثبتت الدراسات الحديثة أن استهلاك هذه المركبات قد يمنع ارتفاع ضغط الدم على الدوام.
  • مشروب طبيعي من الرمان، يحوي خصائص تثبيط ACE، والتي تنظم ضغط دم العروس قبل أو بعد الزفاف.
  • مشروب طبيعي من الشمندر الأحمر، يحتوي على أكسيد النيتريك، المساعد على فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط دم العروس في غصون 24 ساعة.

وأخيرا، لا تترددي أيتها العروس عند تعرضك لارتفاع ضغط الدم بالشكل المفاجيء في اختيار أحد المشروبات الطبيعية المقدمة والمفضلة لك، لتنظيم الضغط المرتفع، وذلك بمعدل كوبين على مدار اليوم ومن دون إضافة السكريات المكررة سواء قبل أو بعد الزفاف.