برنامج غذائي للعروس لخسارة الوزن قبل شهر من الزفاف

خسارة وزن العروس قبل شهر من الزفاف، يحتاج إلى برنامج غذائي وبدني قائم على الأطعمة الصحية والأنشطة البدنية الحارقة للدهون في آن واحد، والأهم أن خسارة وزن العروس قبل شهر من الزفاف لن ترتبط بمعايير محددة أو الإلتزام بوزن معين من دون الوقوف على وزنها وطولها و عمرها.

ولابد أن تدرك العروس أن خسارة الوزن بالحميات القاسية قد يشكل خطورة على صحتها بعد الزفاف، وبالتالي ينصح استشارة الطبيب المختص لوضع برنامج غذائي صحي لخسارة وزنها حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية قبل شهر من الزفاف وليس غير ذلك.

من هذا المنطلق، سنسلط الضوء على  برنامج غذائي صحي لجميع الأعراس، لخسارة الوزن بالشكل الصحي قبل شهر من الزفاف، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

خسارة وزن العروس قبل شهر من الزفاف

خسارة وزن العروس قبل شهر من الزفاف يحتاج الى اضافة الخضروات الغنية بالالياف الى جميع الوجبات المحددة لها

  • أهمية خسارة وزن العروس قبل شهر من الزفاف بالشكل الصحي.
  • برنامج غذائي وبدني عام لجميع الأعراس قبل شهر من الزفاف.

أهمية خسارة وزن العروس قبل شهر من الزفاف بالشكل الصحي

خسارة وزن العروس يحتاج الى برنامج غذائي وبدني محدد من المختصين قبل شهر من الزفاف

أوضحت الدكتورة فيروز، أن خسارة الوزن بالطرق العشوائية أو الحميات القاسية بصفة عامة قد يشكل خطورة على الصحة العامة، وبالتالي لابد أن تدرك العروس نقطة هامة خصوصا قبل زفافها، وهي أن في أمس الحاجة لتلبية احتياجات جسمها من العناصر الغذائية الصحية اللازمة، كي يستعد جسمها للتغيرات الهرمونية المقبلة بعد الزفاف، كذلك الحفاظ على كتلة جسمها العضلية، ووقاية جسمها من الترهلات الجلدية المؤثرة على صحتها وجمالها قبل وبعد الزفاف.

لذا احذري أيتها العروس من اللجوء إلى البرامج الغذائية القاسية لخسارة الوزن قبل شهر من الزفافن من دون استشارة الطبيب المختص، بالإضافة إلى ذلك احرصي على عمل التحاليل اللازمة، للتأكد من سلامتك وتحديد احتياجات جسمك خلال إنقاص وزنك بالشكل الصحي.

وذلك من أجل عدم التعرض إلى الأمراض المتنوعة، خصوصا فقر الدم، جفاف الجسم، أو الإصابة بالأمراض المزمنة على المدى الطويل.

برنامج غذائي وبدني لجميع الأعراس قبل شهر من الزفاف

خسارة وزن العروس يستلزم الامتناع عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والغنية بالكافيين قبل شهر من الزفاف

نصحت الدكتورة فيروز، ضرورة إضافة الخضروات الغنية بالألياف ، الأطعمة الصحية الغنية بالبروتينات وقليل من الكربوهيدرات إلى جميع الوجبات الصحية المخصصة للعروس لإنقاص وزنها  قبل شهر من الزفاف.

فضلا عن ذلك، شرب المشروبات الصحية الحارقة للدهون بالكميات المعتدلة خصوصا" الشاي الأخضر ، القرفة، الزنجبيل، الكركم"، والإكثار من شرب كميات كبيرة من الماء المفلتر.

بالإضافة إلى ذلك لا تستغني عن مضغ جميع الوجبات ببطء، امتنعي عن تناول الحلويات والسكريات المكررة،  تجنبي المشروبات الغازية والغنية بالكافيين، احذري من الوجبات السريعة والأطعمة الدسمة لخسارة الوزن بالشكل الصحي قبل شهر من الزفاف.

ولا تنسي استشارة مدرب اللياقة في اختيار تمارين الأوزن المتوسطة لشد الجسم، مع مراعاة ممارسة المشي يوميا لمدة ساعة، أو ممارسة السباحة 4 مرات في الأسبوع للمساهمة في شد الجسم وخسارة الوزن قبل شهر من الزفاف بالشكل الصحي السليم.