رجيم الشوفان والحليب لانقاص وزن العروس بسرعة

رجيم الشوفان والحليب مفيد لانقاص وزن العروس بسرعة، ولكن ننصحك عزيزتي أن لا تلجأي إلى هذا الرجيم إلا عند الاضطرار لخسارة الوزن بسرعة كبيرة لأن كل أنظمة الرجيم التي تخسرك الوزن بسرعة كبيرة تكون ضارة بالصحة وستُعيد لك وزنك الحالي بالسرعة نفسها في فترة قريبة لذلك تبقى أنظمة الرجيم التي تُخسرك الوزن ببطء هي الأفضل.

ولكن في حال اقترب موعدك زفافك ولم تنجحي في التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة في جسمك فالجأي الى هذا الرجيم الذي سنتناول تفاصيله.

تفاصيل رجيم الشوفان والحليب

تحتاجين الى تطبيق رجيم الحليب والشوفان على مدى 3 ايام

في هذا الرجيم تحتاجين الى ثلاثة أيام لتطبيقه، تتناولين خلاله على الفطور في اليوم الأول كوب حليب خالي الدسم مع نصف كوب شوفان وقرفة وبضع حبات من المكسرات. أما الغداء فيكون في اليوم الاول عبارة عن نصف كوب شوفان وثمرة موز ونصف كوب من الزبادي قليلة الدسم. بينما يتكون العشاء من نصف كوب شوفان، وصدر دجاج مشوي مع طبق من السلطة الخضراء.

أما في اليوم الثاني فتكررين فطور اليوم الاول مع إضافة ثمرة تفاح  أما الغداء فيكون عبارة عن كوب من الفراولة ونصف كوب زبادي قليل الدسم مع نصف كوب من الشوفان. وعلى العشاء تتناولين كوب خضار القرنبيط، وكوب أرز مع الكرفس، مع أربعة شرائح من السمك المشوي.

في اليوم الثالث يكون الفطور مختلف ويتكون من حبتين من فاكهة الكيوي مع نصف كوب من الشوفان، ونصف كوب من الحليب خالي الدسم. وعلى الغداء تتناولين ثمرة تفاح مع نصف كوب شوفان ونصف كوب حليب خالي الدسم بينما تتناولين على العشاء حبة كوسة مشوية مع حبة كعكة شوفان.

معلومات صحية عن الشوفان

 يمكنك اضافة بعض المكسرات لكوب الحليب والشوفان في الفطور

يعتبر الشوفان من أهم الأغذية للباحثين عن الصحة واللياقة البدنية، وله فوائد صحية عدة منها قدرته في المساعدة في التحكم بمستويات السكر في الدم وخفض مستويات الكوليسترول والدهون الضارة في الدم بالإضافة إلى التحكم في كمية الطعام الذي يتم تناوله إذ يمنح الشخص الشعور بالشبع. ولكن انتبه عزيزتي العروس إلى أنه لا يمكن تطبيق رجيم الشوفان والحليب لمدة طويلة لأنه يسبب سوء التغذية كما أن هذا الرجيم منخفض السعرات الحرارية ويمكن أن يسبب لك الدوار والإرهاق والغثيان. كما أنه سيُصعّب عليك الحفاظ على فقدان الوزن. لذلك الجأي اليه عند الاضطرار على أن تخضعي لنظام رجيم صحي في أقرب وقت.