عادات غذائية سيئة تمنع العروس من الحصول على جسم رشيق

تؤثر العادات الغذائية السيئة بشدة على شكل الجسم وتحرمه من أن يكون رشيقاً. وبما أن العروس تبحث عن إطلالة رشيقة لها في يوم الزفاف فإن هذا يعني ضرورة أن تنتبه جيداً لهذه العادات الخاطئة لتجنبها وعدم مراكمة الدهون التي تؤثر على مظهرها.

فما هي أبرز العادات الغذائية السيئة التي تمنع العروس من الحصول على جسم رشيق بفستانها الأبيض؟

- تجاوز وجبة الفطور من أسوأ العادات التي تؤثر على عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم ولذلك ينصح كل أخصائيي التغذية بالانتباه جيداً لهذه الوجبة ولمكوناتها من أجل تخسيس الوزن والحصول على جسم رشيق.

لا تُهملي تناول الخضار والفاكهة

- وبما أن الجسم يحتاج الى مختلف الفيتامينات والمعادن من أجل إتمام عمليات الحرق على أكمل وجه فإن إهمال أي من العناصر الغذائية سينعكس سلبا على رشاقة الجسم منها على سبيل المثال عدم تناول فيتامين سي بما يكفي حاجة الجسم اليومية لأنه سيسبب بذلك تكدس الدهون في منطقة البطن، أما نقص فيتامين د مثلاً فيبطئ عملية الأيض في الجسم ويمنع خسارة الوزن. لذلك يجب تناول الغذائي الصحي بالكميات الموصى بها.

- من العادات الغذائية السيئة أيضا هي مكافأة الجسم بعد أي عمل بقطعة من الحلوى من دون احتساب السعرات الحرارية مما يحرم العروس من الحصول على جسم رشيق، لذلك يجب استبدال مثل هذه العادة بمنقرشات صحية قليلة في السعرات الحرارية.

- إهمال تناول الخضار والفاكهة يجعل العروس تشعر بالجوع وبالتالي التهام مزيد من الأطباق الغنية بالسعرات الحرارية او الدهون، بينما الألياف الموجودة في الخضار والفاكهة تمنحها الشعور بالشبع.

اهمال وجبة الفطور تحرمك من الرشاقة

- إدخال المأكولات الجاهزة والدسمة والمقلية الى النظام الغذائي يُعد من أسوأ العادات التي يمكن أن تحرم العروس من الرشاقة، ومقاطعتها نهائيا يعزز عملية التخسيس والحصول على جسم رشيق.

- كذلك البدء بتناول الوجبات الرئيسية قبل تناول السلطات يجعل العروس تلتهم المزيد من الكمية لذلك يجب التخلص من هذه العادة وأن يتم البدء بتناول السلطة أولاً.

- عدم الالتزام بمواعيد الطعام يحرم الجسم من الحفاظ على رشاقته لذلك يجب الالتزام بتوقيت محدد لتناول الوجبات يوميا.

- كما أن التحدث خلال الطعام يزيد من كمية الهواء التي تدخل الى البطن فتزيده انتفاخاً وبالتالي ينعكس على الرشاقة.

- احذري من تناول الأكل قبل النوم مباشرة لأن الجسم يعجز عن هضمه بسبب انخفاض مستويات الطاقة وهذا لا يناسبك ابدا إذا كنت تبحثين عن الرشاقة.

- عدم تناول المياه بكميات كافية خلال اليوم يؤثر على عملية  الهضم وعلى حرق الدهون.

كانت هذه أبرز العادات الغذائية السيئة التي تمنع العروس من الحصول على جسم رشيق، فتجنبيها عزيزتي قبل زفافك.