4 خلطات مهمة لجسم العروس قبل الزفاف

العناية بجسم العروس من الأساسيات الضرورية لكل فتاة مقبلة على الزواج، تماما كعنايتها بشعرها ووجهها. تتخذ العناية بالجسم أشكالاً عدة منها تبييضه وتنعيمه وتقشيره وتعطيره. الخلطات الطبيعية تُعد رائعة لهذه المهمة وتمنح العروس الجسم الذي تحلم به في يوم فرحها.

"هي" تقدم لك عزيزتي 4 خلطات مهمة لجسم العروس قبل الزفاف:

خلطة لتبييض جسم العروس

 خلطة السكر والملح تمنحك جسم ناعم قبل الزفاف

لا بد من تبييض جسم العروس قبل الزفاف وتخليصه من التصبغات والمناطق الداكنة وجعله ذا لون واحد. ولهذه المهمة طبقي عزيزتي العروس خلطة الزبادي والكركم، وفيها تحتاجين إلى كوب زبادي بالاضافة الى ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون و3 حبوب من اللوز المطحون جيدا، مع رشة من الكركم المطحون. امزجي هذه المكونات جيدا في الخلاط، ثم اخلطي هذا المزيج مع كريم الجسم وادهني منه جسمك يوميا قبل النوم لتحصلي على بشرة فاتحة ومشدودة.

خلطة لتقشير جسم العروس

خلطة القهوة والعسل مهمة لتقشير جسم العروس

تقشير جسم العروس يخلص بشرتها من الخلايا الميتة ويجدد خلاياها، وهذا أمر ضروري للعروس. ولهذه الغاية طبقي خلطة القهوة والعسل لتقشير جسمك قبل الزفاف. في هذه الوصفة تحتاجين الى خلط ملعقتي طعام من القهوة مع ملعقة من العسل، افردي المزيج على بشرة جسمك وضاعفي الكمية عند الحاجة لذلك، ودلكي جسمك بلطف لمدة 5 دقائق على الأقل ثم اغسليه. كرري تطبيق هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتقشير جسمك وجعل البشرة أكثر نضارة.

خلطة لتنعيم الجسم

خلطة الكركم والزبادي تساعد على تبييض جسم العروس

الجسم الناعم إحدى دلائل أنوثة المرأة وجمالها، لذلك اختاري خلطة السكر والملح للحصول على هذه البشرة الناعمة. لتحضير الخلطة تحتاجين عزيزتي إلى ربع كأس زيت حبة البركة السوداء، ومثلها من عصير الليمون، بالاضافة الى الكمية نفسها من السكر الخشن والملح الخشن وماء الورد. اضيفي الى الخلطة كأسين من زيت الاطفال، واخلطي المكونات جيدا. بعد ذلك اغسلي جسمك جيدا بالماء الساخن لمدة ربع ساعة تقريبا ثم جففيه جيدا. الخطوة الثانية تتطلب منك دهن جسمك خصوصا المناطق الجافة والخشنة بهذه الخلطة ودلكيها بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم اتركيها 5 دقائق قبل ان تغسلي جسمك بالماء والصابون. بعد ذلك ادهني جسمك بالجلسرين لتحصلي على ملمس ناعم. طبقي هذه الخلطة 5 ايام وتمتعي بجسم فائق النعومة.

خلطة لتعطير الجسم

العناية بالجسم أمر ضروري قبل الزفاف

وعشية حفل الزفاف لا بد للعروس من تعطير جسمها عبر الخلطات الطبيعية لتفوح منها رائحة زكية طيلة العرس. اخترنا لك عزيزتي خلطة عشبة اكليل الجبل وورق الريحان لتعطير جسمك. في هذه الوصفة تحتاجين إلى قبضة يد من ورق الريحان ومثلها من عشبة إكليل الجبل وملعقة من برش الليمون. اغلي المكونات في لتر ماء لمدة ربع ساعة تقريبا ثم صفّي الماء وأضيفي له نصف كوب من ماء الورد، واسكبيه في ماء البانيو وانقعي جسمك لمدة ربع ساعة به ليتشرب جلدك رائحة الاعشاب العطرة. في هذه الخلطة لديك الخيار بإضافة أي عشبة تعجبك رائحتها مثل الياسمين واللافندر وغيرها.

كانت هذه أبرز 4 خلطات مهمة لجسم العروس قبل الزفاف لتُكمل جمالها في ليلة العمر.