مشروبات للعروسين تُبعد عنهما التوتر في الحجر المنزلي

مهما حاول العروسان التخلص من التوتر خلال فترة الحجر المنزلي إلا أنه لا بد من أن يتسلل في بعض الأيام مُنغصاً عليهما فرحتهما في بداية حياتهما الزوجية. لذلك لا بد من محاربة التوتر من خلال طرق عدة مثل الاسترخاء والنشاطات الترفيهية المنزلية والرومانسية الى جانب التركيز على تناول بعض الأطعمة أو المشروبات التي تساعد في إبعاد التوتر.

فما هي أبرز المشروبات للعروسين التي تُبعد عنهما التوتر في الحجر المنزلي؟

عصير الليمون

 عصير الحامض رائع للاسترخاء ويخلص الجسم من التوتر

يُعد عصير الليمون من أهم العصائر التي تساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالراحة والاسترخاء ويخفف من التوتر والاكتئاب ويجعل مزاج الشخص إيجابيا.

مشروب اليانسون

 مشروب اليانسون يخلص الجسم من التوتر

وننصح العروسين أيضا بمشروب اليانسون الذي يُعد رائعا لتهدئة الأعصاب وتقليل الشعور بالتوتر وعلاج مشاكل النوم في هذه الفترة لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن. كما أن له فوائد للمناعة كونه أحد المشروبات الساخنة التي تعزز عمل الجهاز المناعي وتساعد في التنفس من خلال فتح أنابيب الهواء في الجهاز التنفسي، وهو مشروب غني بمضادات الأكسدة التي تقوي مناعة الجسم.

الشاي الأخضر

يُنصح أيضا باحتساء الشاي الأخضر لاحتوائه على مركب الفلافونويد، وهو أحد أنواع مضادات الأكسدة، ولقدرته في الوقت نفسه على جعل الجسم أكثر استرخاء ويخلصه من التوتر.

شراب الكركدية

الكركدية خيار رائع للتخلص من التوتر

أما شراب الكركدية فيُعد من المشروبات الطبيعية المهدئة للأعصاب بفعالية ويخلص الجسم من التوتر ويجب تناوله ساخناً.

شراب البابونج

شراب البابونج يُعد أحد أهم المشروبات الساخنة القادرة على تهدئة الاعصاب واثبتت الدراسات قدرته على ذلك وعلى التخفيف من حالات القلق والاكتئاب. تناول العروسين لكوب واحد منه يستطيع ان يمنحهما ليلة نوم عميقة وهادئة لاحتوائه على مركب الفلافونويد وهذا الامر يجعلهما أكثر هدوءا.

شراب اللافندر

يستطيع العروسان أيضا تناول كوب من شاي اللافندر عند المساء يوميا لقدرته على تهدئة الأعصاب ومساعدتهما في النوم بشكل أسرع.

شراب الزهورات

الزهورات تخلص الجسم من التوتر

اشربا كوبا من خلطة الزهورات التي تحتوي على اعشاب عدة في نفس الوقت مثل اليانسون والبابونج فإن لها تأثير كبير في تهدئة الأعصاب وتخليصكما من التوتر والقلق.

مشروب الزنجبيل

أما مشروب الزنجبيل فله تأثير مهدئ على الأعصاب والاسترخاء كما أن إفرازه لكميات هرمون السيروتونين التي يفرزها الجسم يساعد على النوم بشكل أفضل.