فوائد المكسرات الصحية للرجال والنساء

خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية

خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية

 غنية بمضادات الأكسدة

غنية بمضادات الأكسدة

فوائد المكسرات الصحية للرجال والنساء

فوائد المكسرات الصحية للرجال والنساء

تعد المكسرات من الوجبات الخفيفة المفضلة لدى الكثيرين بفضل تنوعها وطعمها اللذيذ، إلا أن البعض قد يتجنب تناولها خوفا من اكتساب الوزن الزائد بسبب محتواها المرتفع من السعرات الحرارية، في حين أنها في حقيقة الأمر قد تساعد على فقدان الوزن وتتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للرجال والنساء.

 وفيما يلي مجموعة من أهم الفوائد الصحية للمكسرات للرجال والنساء:

غنية بالفيتامينات والعناصر المغذية:

 غنية بمضادات الأكسدة

تتميز المكسرات بأنها غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم وتزيد من طاقة ونشاط الجسم مثل البروتين، الدهون غير المشبعة الأحادية، الألياف، فيتامين E12، المغنيسيوم، الفوسفور، النحاس، المنغنيز، السيلينيوم، وتتميز أيضا بأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وهو ما يجعلها وجبة خفيفة مثالية لمن يتبعون حمية غذائية ذات محتوى منخفض من الكربوهيدرات لفقدان الوزن.

غنية بمضادات الأكسدة:

المكسرات وخاصة الجوز واللوز، غنية بمضادات الأكسدة بما في ذلك البوليفينول الذي يعمل على حماية خلايا الجسم من أضرار الشقائق الحرة.

تساعد على فقدان الوزن:

خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية

أثبتت الدراسات أن المكسرات وخاصة اللوز والفستق، تساعد فقدان الوزن بفضل احتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف، ولقد تحدثت الدراسات عن أن أولئك الذين يتناولون اللوز بصفة منتظمة يفقدون ما يقرب من ثلاثة أضعاف وخاصة في منطقة الخصر، بالمقارنة بمن لا يقومون بتناوله، كما تحدثت إحدى الدراسات عن أن الجسم لا يمتص جميع السعرات الحرارية في المكسرات مما يعني أنه لا داعي للقلق بسبب ارتفاع السعرات الحرارية للمكسرات.

خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية:

أظهرت الدراسات أن المكسرات تساعد على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية المضرة بالصحة في الجسم، كما تحدثت إحدى الدراسات عن أن الفستق يساعد على تقليل الدهون الثلاثية لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من مرض السكري ويرجع ذلك إلى محتواها المرتفع من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمفيدة للصحة، الدراسات أظهرت أيضا أن اللوز والبندق يساعدان على زيادة مستوى الكوليسترول "الجيد" في الجسم وتقليل مستوى الكوليسترول الضار.

تحسين صحة القلب والجهاز الدوري والتقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية:

أظهرت الدراسات أن المكسرات تقلل بشكل كبير من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية حيث يقلل تناول المكسرات من مستويات الكوليسترول "الضار" في الجسم والذي يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويزيد من نسبة الكولسترول الضار "الجيد" الذي يعمل على تحسين وظائف الشرايين والجهاز الدوري.

فوائد المكسرات الصحية للرجال والنساء

تحسين الأداء الجنسي:

تشير الدراسات إلى أن الأحماض الأمينية من نوع إل-أرجينين (L-argininie) تساعد على تحسين الأداء والوظائف الجنسية لدى الرجال، كما تحدثت الدراسات أيضا عن أن أن الأحماض الأمينية من نوع إل-أرجينين قد تساعد أيضا في علاج مشكلة ضعف الانتصاب لذلك ينصح بتناول المكسرات وخاصة السوداني والتي تتميز بأنها مصدر طبيعي غني بالحمض الأميني إل-أرجينين.