اطعمة يجب أن تتجنبها العروس بعد الزواج

تحتاج العروس بعد الزواج إلى اطعمة صحية تساعدها على تحسين مزاجها، تسريع عملية البناء وحرق الدهون، فضلا عن ذلك تنشيط الدورة الدموية بصفة عامة.

إلا أن هناك بعض الاطعمة التي قد تعرقل هذه الوظائف بالشكل غيرالمباشر، لذا سنختص السطورالقادمة بالحديث عن اطعمة يجب أن تتجنبها العروس بعد الزواج، كي يتسنى لها تلبية احتياجاتها الفسيولوجية دون معاناة.

العروس بعد الزواج

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، تتعرض العروس بعد الزواج إلى تغيرات فسيولوجية وهرمونية بالشكل العام، ما يجعلها في احتياج دائم إلى تعزيزالصحة العامة.

لذا يفضل أن يكون اكل العروس بعد الزواج من الاطعمة التي تحوي اللون الغامق، خصوصا" السبانخ، الجرجير، البقدونس، البروكلي، الكزبرة، الباذنجان"، كذلك التي تشتمل على الأملاح المعدنية العالية" الكمثرى، التفاح، الموز، التمر".

 فضلا عن ذلك يستوجب إضافة بعض الأطعمة إلى روتينها الغذائي اليومي وأهمها" الطماطم، البيض المسلوق، البرتقال، القرفة، الزنجبيل، الشاي الأخضر، الحلبة".

اطعمة يجب أن تتجنبها العروس بعد الزواج

من ناحية أخرى أكدت الدكتورمنى، أن هناك بعض الاطعمة التي يجب أن تتجنبها العروس بعد الزواج أو تقلل من تناولها قدرالمستطاع، شريطة مراجعة الطبيب أولا للتعرف على احتياجات جسمها من العناصر الغذائية بعد الزواج، كي يتسنى للطبيب تلبيتها بالشكل الصحي والسليم.

أما عن اطعمة يجب أن تتجنبها العروس بعد الزواج فهي:

  • البقوليات" الفول، الفاصوليا، البسلة"، كونها تسبب انتفاخات بصفة مستمرة وتعيق ميكانيكية العلاقة الحميمية إذا تم تناولها قبلها.
  • الشكولاته بجميع أنواعها: يجب تقليل تناولها إلى قطعة في الأسبوع وليس أكثر، كونها تسبب الخمول والكسل.
  • الاطعمة المقلية: خصوصا " البطاطا، البروتينات، المقرمشات".
  • المشروبات الغازية التي تحوي نسبة عالية من الكافيين.
  • اللحوم المصنعة التي تحوي المواد الحافظة بجميع أنواعها.
  • أطعمة متنوعة لها دورصحي، لكن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى آثار عكسية على صحة العروس بعد الزواج، أهمها" العرقسوس، الشوفان، فول الصويا، النعناع".

واخيرا قدمنا لك أيتها العروس أهم الاطعمة التي يجب أن تتجنبيها قدرالمستطاع، مع ضرورة زيارة الطبيب المختص بعد الزواج للتعرف على أفضل وأسوء الاطعمة مع طبيعة جسمك وحالتك الصحية.