وصفات طبيعية لترطيب شعر العروس في الصيف

ترطيب الشعر

ترطيب الشعر

الافوكادو والحليب وصفة رائعة

الافوكادو والحليب وصفة رائعة

ترطيب الشعر أمر ضروري للعروس للحفاظ على مظهره الصحي

ترطيب الشعر أمر ضروري للعروس للحفاظ على مظهره الصحي

 زيت جوز الهند احدى الوصفات الفعالة

زيت جوز الهند احدى الوصفات الفعالة

 شعرك يحتاج الى الترطيب للحصزل على مظهر صحي له

شعرك يحتاج الى الترطيب للحصزل على مظهر صحي له

يجب ترطيب الشعر في فصل الصيف الذي يفاقم مشكلة جفافه

يجب ترطيب الشعر في فصل الصيف الذي يفاقم مشكلة جفافه

يفاقم فصل الصيف مشكلة جفاف الشعر ويعرّض العروس التي تتحضر لحفل الزفاف إلى مشكلة تتطلب حلها سريعا عبر البحث عن أفضل الطرق لترطيبه لتتألق دائما أمام عريسها بشعر صحي ولامع وناعم.

طرق عدة تساعدك عزيزتي العروس في ترطيب شعرك واليوم سنتعرف معك على أهم وصفات لترطيب شعر العروس التي يمكنك استخدامها في فصل الصيف لحماية شعرك من الجفاف وترطيبه.

وصفة زيت السمسم

يُعد زيت السمسم من أهم الزيوت التي تساعد في ترطيب الشعر جيدا وحمايته من الجفاف وجعل مظهره أكثر نعومة وانتعاشاً. هذا الزيت قادر أيضا على إضفاء اللمعان على شعرك وحمايته من التقصف والضعف. فقط قومي بدهن شعرك بهذا الزيت طوال الليل ثم اغسليه في اليوم التالي كالمعتاد.

خلطة البابونج وزيت الزيتون

ما رأيك بتطبيق خلطة البابونج وزيت الزيتون؟ لتحضير هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي إلى نقع كمية من البابونج في نصف كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق تقريبا ثم إضافة ربع كوب من زيت الزيتون إلى الخليط وتحريكه جيدا قبل وضعه على فروة رأسك وشعرك لمدة ربع ساعة فقط قبل أن تغسليه كالمعتاد. هذه الوصفة فعالة جدا لقدرة البابونج على تنظيم إنتاج الزيت ومنع تراكم الروائح الكريهة على فروة الرأس وقدرة زيت الزيتون على ترطيب الشعر ومعالجة تقصفه وتكسره.

وصفة الزبادي والبيض

هذه الوصفة سهلى التحضير وتحتاج فقط إلى خلط 6 ملاعق من الزبادي العادي مع بياض البيض المخفوق. طبقي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو والماء كالمعتاد.

وصفة الموز وحبوب الذرة

في هذه الوصفة تحتاجين إلى خلط موزة مهروسة مع ملعقة من حبوب الذرة المهروسة وربع كوب من الماء بالاضافة الى 3 ملاعق من زيت الزيتون. حركي هذه المكونات جيدا لتحصلي على خليط متجانس ثم ادهني شعرك به واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. هذه المكونات فعالة جدا في ترطيب الشعر خصوصا أن الموز يُعد من أهم المكونات الطبيعية لترطيب فروة الرأس وتغذيتها. 

زيت جوز الهند

تطبيق هذه الوصفة سهلة وتتطلب منك تدليك شعرك بهذا الزيت ثم تركه لمدة 3 ساعات على الأقل قبل أن تستحمي كالمعتاد. تحتاجين إلى تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا لتحصلي على النتائج المرجوة. فوائد زيت جوز الهند تكمن في قدرته على ترطيب الشعر ومنع فقدان البروتين منه.

وصفة الأفوكادو والحليب

هل جربتي وصفة الأفوكادو والحليب؟ إذاً ننصحك بتجربتها قريبا لأن هذه الخلطة فعالة جداً في ترطيب الشعر وتحتاجين خلال تحضيرها إلى خلط ثمرة افوكادو مهروسة مع ربع كوب من الحليب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ادهني شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة ربع ساعة مع لفه بقبعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

كانت هذه أبرز الوصفات الطبيعية لترطيب شعر العروس في الصيف فهل ستجربيها؟