فوائد ماء الارز لتفتيح بشرة العروس

بشرتك فاتحة مع ماء الأرز

بشرتك فاتحة مع ماء الأرز

بشرتك اكثر انتعاشا وجمالا مع ماء الأرز

بشرتك اكثر انتعاشا وجمالا مع ماء الأرز

الجأي الى كريم الارز لتفتيح بشرتك قبل الزفاف

الجأي الى كريم الارز لتفتيح بشرتك قبل الزفاف

من المؤكد أنك سمعت عزيزتي عن فوائد ماء الأرز لتفتيح بشرة العروس، خصوصا مع انتشار وصفات ماء الأرز الجمالية للبشرة والشعر. فإذا كنت تعانين من التصبغات في بشرتك أو البقع الداكنة قبل الزفاف، لا تقلقي لأن وصفة ماء الأرز لتفتيح لون البشرة رائعة ويجعلها في الوقت نفسه نضرة ومشرقة.

"هي" تعرفك على فوائد ماء الأرز لبشرة العروس ولتفتيحها، خصوصا أن هذا الماء يحتوي على عناصر غذائية ضرورية للبشرة والشعر ولعلاج مشاكلهما بطرق طبيعية مثل فيتامين B1 وB2، وB3، وفيتامين "هـ" ومن أهم  فوائد هذا الماء للبشرة:

- يعالج مشاكل البشرة ويحميها من الإصابة بمشاكل جلدية وجمالية.

- يخلصها من التهابات البشرة.

- يحمي البشرة من البثور وظهور حب الشباب اذ يعمل على تضييق مسامات البشرة مما يقلل من ظهوره. وللحصول على هذه الفائدة قومي بوضع ماء الأرز في الثلاجة حتى يبرد، ثم استخدمي القطن لتبليلها بماء الأرز. اتركي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة تقريبا.

- يجعل البشرة أكثر نعومة ويحافظ على ترطيبها.

- تنظيف البشرة من فوائد ماء الارز للبشرة أنه يخلصها من تراكم الأوساخ وينظفها من خلايا الجلد الميتة الموجودة عليها. طريقة الاستخدام ضعي قطعة من القطن في ماء الأرز ودلكي بها بشرتك، أو بإمكانك تدليك بشرتك مباشرةً بماء الأرز.

- يمنكنك استخدام ماء الأرز كمنظف فعال للبشرة إذ قادر على تخليصها من الاوساخ العالقة عليها ومن خلايا الجلد الميتة الموجودة عليها. طريقة الاستخدام ضعي قطعة من القطن في ماء الأرز ودلكي بها بشرتك، أو بإمكانك تدليك بشرتك مباشرةً بماء الأرز.

بشرة مشرقة وفاتحة

من فوائد ماء الأرز للبشرة أيضا أنه يخلصها من التصبغات ويجعلها فاتحة ذات لون واحد. يمكنك تطبيق وصفتين من ماء الأرز لتفتيح البشرة:

الطريقة الأولى "النقع": انقعي كمية من الأرز (يمكنك استخدام أي نوع من أنواع الأرز) في الماء لمدة ساعة وذلك لتحضير وصفات ماء الأرز لتفتيح البشرة،

الطريقة الثانية هي طريقة الغلي، وتشبه الأولى من حيث مراحل الطهي إلا أنك تحتاجين لزيادة كمية الماء 3 أضعاف ثم تصفية الأرز بعد غليه لأخذ مائه واستخدامها في الوصفات الجمالية.

ماسك لتفتيح البشرة وعلاج مشاكلها

هذه الوصفة تصلح لكل انواع مشاكل البشرة بما فيها تفتيح لونها. فقط اغسلي الأرز واتركيه منقوعا في الماء النظيف لمدة ثلث ساعة تقريبا، ثم قومي بتصفيته واستخدام الماء. أو يمكنك استخدامه كغسول يومي وأخذ الماء منه عندما تصبح نظيف.