طرق طبيعية لعلاج بثور الوجه للعروس قبل الزفاف

 الجأي الى حمام البخار للتخلص من البثور

الجأي الى حمام البخار للتخلص من البثور

 عصير الليمون يجفف البثور ولا يترك لها اي اثر

عصير الليمون يجفف البثور ولا يترك لها اي اثر

مكعبات الثلج فعالة في علاج البثور

مكعبات الثلج فعالة في علاج البثور

وجهك أكثر جمالا في يوم الزفاف من دون البثور

وجهك أكثر جمالا في يوم الزفاف من دون البثور

التخلص من بثور الوجه للعروس أمر لا مفر منه قبل الزفاف، للحصول على إطلالة ساحرة ومميزة في يوم فرحها. وظهور البثور مشكلة شائعة لدى الكثيرات خصوصا عند ذوات البشرة الدهنية، ويُفاقمها الحر. ولكن لا تقلقي عزيزتي العروس إذ أن طرق طبيعية كثيرة تساعدك في التخلص من هذه البثور التي تُفسد جمال بشرتك.

"هي" تقدم لك نصائح مهمة تساعدك في التخلص من هذه المشكلة الجمالية والصحية.

حمام البخار

الجأي الى حمام البخار الذي يساعدك في علاج مشكلة البثور من خلال تخليص بشرتك من الزيوت الزائدة والشوائب التي تقف وراء ظهور البثور. كما يعمل هذا الحمام على تنشيط الدورة الدموية وجعل بشرتك أكثر نضارة وجمالاً. ولتحضير هذا الحمام ضعي ليتر من الماء المغلي في إناء عميق وأضيفي له حفنة من أوراق الريحان والنعناع، ثم عرّضي وجهك للبخار على مسافة 12 سم تقريباً مع تغطية الرأس بالمنشفة لمدة 10 دقائق. قومي بعد ذلك بمسح وجهك  بقطعة من القطن برفق، ثم بأخرى مبللة بماء الورد من أجل سد المسامات.

الثلج للبثور

كما يُعتبر البخار الساخن فعال في علاج البثور، فإن الفعالية نفسها تجدينها في استخدام مكعبات الثلج أيضا، الذي يمنحك نتائج رائعة بطريقة سريعة ومن دون أي مضاعفات مؤذية للبشرة. قومي فقط بفرك البثور بمكعبات الثلج الملفوفة في قطعة قماش، لمدة 10 دقائق تقريبا، لغلق مسام البشرة وحمايتها من الزيوت وخلايا الجلد الميتة الغير نظيفة ولمنع ظهور البثور مجددا.

عصير الليمون

ما رأيك باستخدام عصير الليمون في علاج البثور؟ فهذه الوصفة فعالة جداً وتخلصك من مشكلة حب الشباب المزمن، كونها تعمل على تجفيف البثور بفعّالية دون أن يعرض البشرة للتلف. تحتاجين في هذه الوصفة إلى فرك البثور جيدا بشريحة الليمون الطازجة وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسلها بالماء البارد.

تنظيف البشرة

إذا كنت تعانين من ظهور البثور في وجهك، فأنت تحتاجين إلى المواظبة على تنظيف بشرتك دائما بالغسول اليومي المناسب لها. كذلك احرصي على تنظيفها قبل النوم من خلال إزالة مساحيق التجميل لمنع إغلاق المسامات التي تسبب ظهور البثور. ونحذرك من استخدام اسفنجة المكياج الخاصة بالأخريات سواء شقيقتك أو صديقتك حتى لا تنقلي البكتيريا إلى بشرتك.

اشربي الشاي الاخضر

إذا كنت تستخدمين الشاي الأخضر لفوائد جمالية معينة، فإننا نقول لك بأنه مذهل أيضا في علاج مشكلة البثور لقدرته على تجديد خلايا البشرة وتعزيز مقاومتها للميكروبات لغناه بمضادات الأكسدة، خصوصا مادة البولي فينولات، إحدى المركبات الكيميائية الفعّالة لعلاج حب الشباب. يمكنك تناوله عبر احتسائه او استخدام أكياسه بوضعها مباشرة على البثور.

استخدمي الملح

من الوصفات الطبيعية السهلة القادرة على علاج البثور اللجوء إلى ملح البحر. اخلطي ملعقتين منه مع ملعقتين من الماء الدافئ ثم ضعي الخليط على البثور ولا تغسليه. فالملح قادر على قتل البكتيريا وتجفيف الحبوب.