تعرفي على فوائد الزنجبيل لبشرتك قبل الزفاف

طرق العناية ببشرة العروس قبل الزفاف كثيرة، وتتنوع بين استخدامات المستحضرات الطبية والجمالية او اللجوء الى المكونات الطبيعية لعلاج مشاكلها. ولأن المنتجات الطبيعية تبقى هي الاكثر امانا للبشرة فإن ننصحك عزيزتي العروس بالاستفادة من الزنجبيل في هذا المجال نظرا لفوائده الجمالية الكبيرة.

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على فوائد الزنجبيل لبشرتك قبل الزفاف:

تنعيم البشرة

اذا كنت تبحثين عن البشرة الناعمة كالحرير فان الزنجبيل يستطيع ان يمنحك اياها لغناه بالمواد المضادة للاكسدة وفيتامين c وفيتامين e

تغذية البشرة

كما ان الزنجبيل يُعتبر مغذي رائع للبشرة لغناه بالفيتامينات ويخفف من ظهور الندبات في الجلد.

يقاوم علامات التقدم بالسن

أما اذا كنت تريدين الحفاظ على بشرة اكثر شبابا وتضج بالحيوية فننصحك بالزنجبيل لقدرته على مكافحة علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة.

يعزز افراز الكولاجين

من المعروف ان مادة الكولاجين ضرورية جدا لشباب البشرة وجمالها، والزنجبيل يستطيع ان يعزز افراز هذه المادة التي تعمل على ترطيب البشرة وتمنع تشققها وجفافها.

يعالج حب الشباب

اذا كنت تعانين من مشكلة حب الشباب فننصحك باستخدام الزنجبيل لعلاجها لانه قادر على تخليصك من المشكلة ويطهر بشرتك من البكتيريا التي تسبب ظهور هذه الحبوب.

تفتيح لون بشرتك

من المؤكد انك ترغبين بالقضاء على البقع الداكنة في بشرتك وتفتيح لونها والزنجبيل مفيد جدا لهذه الناحية

يمكنك الاستفادة من الزنجبيل عن طريق تناوله يوميا او باستخدامه كماسكات للبشرة، ومن ابرز هذه الماسكات على سبيل المثال لا الحصر:

ماسك الزنجبيل وماء الورد: وفيه تحتاجين الى ملعقتين من الزنجبيل المطحون بالاضافة الى ماء الورد اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على عجينة متماسكة، ثم افردي الخلطة على بشترك واتركيها لمدة نصف ساعة قبل ان تشطفيها بالماء الفاتر. هذا الماسك يخلصك من البثور ويمنحك بشرة صافية

وهناك ايضا ماسك السكر والزنجبيل والليمون: وفيه تحتاجين الى نصف كوب من السكر البني وربع كوب من زيت الزيتون بالاضافة الى ملعقتين من الزنجبيل المبشور وعصير ليمونة واحدة. اخلطي المكونات جيدا ثم ضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليها بالماء البارد. هذا الماسك يعمل على تقشير بشرتك ويخلصها من خلايا الجلد الميتة.