تعرفي على فوائد الكرز لبشرة العروس

نقدم لكم فوائد الكرز للعروس، حيث اذا كنت تبحثين عزيزتي العروس عن بشرة ناعمة وجميلة ووجه ساحر في يوم زفافك فاننا ننصحك بـ"ثمرة الجمال". فوائد الكرز الذي لقبه اطباء الجلد بهذا اللقب قادر ان يمنحك بشرة متوردة ومتألقة وينشط الدورة الدموية ويطرد السموم من الجسم مما ينعكس تألقا ونضارة على البشرة. كما ان الكرز نفسه دخل مؤخرا في عالم مستحضرات العناية بالبشرة، نظرًا لفوائده المتعددة، فلا تترددي في تناول هذه الفاكهة يوميا بعد الافطار بساعة على الاقل.

"هي" تعرفك على فوائد الكرز لبشرة العروس:

مضادات الاكسدة

هل تعلمين عزيزتي العروس ان غنى الكرز بمضادات الاكسدة يعوضك عن استخدام الكريمات المرطبة الغنية بفيتامين(إي)؟ فقط تناولي 20 حبة كرز يوميا وودعي كريمات الترطيب.

بشرة متوهجة

كما ان اطباء الجلد اكدوا قدرة الكرز على منحك بشرة متألقة ومحمرة وذلك لاحتوائه على فيتامين(A)، الذي يعتبر من العناصر ‏الأساسية لحماية أنسجة الجلد و تجدد خلاياها.

بشرة اكثر شبابا

تناول الكرز يجعل بشرتك اكثر حيوية وشبابا ويرطبها ويزيدها اشراقة ويحميها من علامات التقدم في السن وذلك لاحتوائه على فيتامين A، B، C و E.

علاج اثار الحروق

كما يفيد الكرز بشرتك اذا اصابتها الحروق والتصبغات فقط قومي بعصر بضع حبات من الكرز، ثم بللي قطعة قماش بهذا العصير وضعيها على كان الحرق عدة مرات في اليوم .

يخلصك من البثور

كما ان مسح عصير الكرز على البثور السوداء يخلصك منها فلا تترددي في علاج الحبوب والبثور عن طريق الكرز.

استخدميه كماسكات

كما ان استخدامه كماسك للوجه يفيد جدا حيوية البشرة وجمالها وشبابها. ماسكات الكرز كثيرة وسنقدم ماسك على سبيل المثال مفيد للبشرة جدا. قومي في هذا الماسك بهرس 15 حبّة من الكرز واضيفي لها ملعقة كبيرة من عصير الحامض ومثلها من الحليب. اخلطي المكونات جيّدًا ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة ثلث ساعة قبل ان تزيليها بالماء البارد. طبقي هذا القناع مرة في الاسبوع.