النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طرق الحفاظ على صحة الشعر للعروس أثناء الصيام

طرق الحفاظ على صحة الشعر للعروس أثناء الصيام
1 / 7
طرق الحفاظ على صحة الشعر للعروس أثناء الصيام
نصائح للاعتناء بصحة وجمال شعرك في شهر رمضان المبارك
2 / 7
نصائح للاعتناء بصحة وجمال شعرك في شهر رمضان المبارك
 تناولي الطعام الصحي
3 / 7
تناولي الطعام الصحي
تجنبي استخدام مستحضرات التجميل القاسية على الشعر
4 / 7
تجنبي استخدام مستحضرات التجميل القاسية على الشعر
احصلي على جلسة أسبوعية للعناية بالشعر
5 / 7
احصلي على جلسة أسبوعية للعناية بالشعر
استخدمي المواد الطبيعية للعناية بالشعر
6 / 7
استخدمي المواد الطبيعية للعناية بالشعر
 احرصي على حماية الجسم من الجفاف
7 / 7
احرصي على حماية الجسم من الجفاف

إذا كنت من العرائس اللاتي يخططن لإقامة حفلات زفافهن في عيد الفطر المبارك، أو بعد أسابيع قليلة من شهر رمضان المبارك، عليك أن تولي شعرك عناية خاصة، ففي حين أن الصيام لديه الكثير من الفوائد الصحية الرائعة، إلا أنه قد يؤثر بالسلب على صحة وجمال الشعر في حالة اتباع عادات يومية غير صحية خلال شهر رمضان.

 للعروس المستقبلية... إليك مجموعة رائعة من النصائح للاعتناء بصحة وجمال شعرك في شهر رمضان المبارك:

احرصي على حماية الجسم من الجفاف:

لأن جفاف الجسم يؤثر سلبا على صحة الشعر والبشرة، ويمكنك حماية جسمك من الجفاف في شهر رمضان بشرب كميات مناسبة من الماء يوميا خلال فترة السحور وبعد الإفطار، بالإضافة إلى مشروبات الأعشاب مثل الشاي الأخضر والتي تعمل على حماية الجسم من الجفاف والحفاظ على صحة الجسم وتخليص الجسم من السموم المتراكمة في داخله، احرصي أيضا على تجنب المشروبات السكرية أو التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل مشروبات الطاقة لأنها من المشروبات المدرة للبول والتي تتسبب في فقدان الجسم للرطوبة ومن ثم فإنها تجعله أكثر عرضة للجفاف، من بين المشروبات الأخرى التي يمكنها أن تساعد على ترطيب الجسم ماء جوز الهند والذي لا يساعد فقط على ترطيب الجسم وإنما يساعد أيضا على مد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم والشعر.

تناولي الطعام الصحي:

الحفاظ على صحة وجمال الشعر تبدأ بتناول الأطعمة الصحية، لسوء الحظ معظمنا يميل لتناول الكثير من الأطعمة غير الصحية مثل الحلويات الغنية بالسكريات والدهون والأطعمة المقلية والمشروبات الغازية والمحلاة، ويتجاهل تناول الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفاكهة والمشروبات الصحية على مائدة الإفطار، وغالبا ما يتسبب ذلك في فقدان الجسم للعناصر المغذية الضرورية التي يحتاج إليها وهو ما ينعكس بالسلب على صحة الجسم بشكل عام بما في ذلك الشعر.

ينصح أيضا بتناول الأطعمة الصحية التي يحتاج إليها الشعر بشكل خاص والغنية بالأحماض الدهنية من أوميجا 3، والغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعزز من صحة الشعر، ويمكنك أن تجديها في الأسماك والخضروات واللحوم البيضاء والحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة، ولا تنسي أيضا تناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ الذي يحتوي على نسبة 90% من الماء ويمكنه أن يساعد على توفير احتياجات الجسم من الماء، لا تنسي أيضا تناول كمية مناسبة من منتجات الألبان وخاصة الزبادي لأنه من الأطعمة البروبيوتيك الجيدة للجسم والشعر.

تجنبي استخدام مستحضرات التجميل القاسية على الشعر:

غالبا ما تتسبب مستحضرات العناية بالشعر القاسية على الشعر مثل مستحضرات الفرد الكيميائي للشعر، وشامبو الشعر الذي يحتوي الكبريتات (المادة التي تسبب ظهور الرغوة في شامبو الشعر)، وجميعهم يتسبب في تضرر وتلف الشعر، وينصح تجنب استخدام هذه المستحضرات التي قد تتسبب في إحداث أضرار بالغة للشعر.

استخدمي المواد الطبيعية للعناية بالشعر:

استخدام المواد الطبيعية مثل الزيوت والأعشاب الطبيعية والمكونات الطبيعية التي تستخدم عادة في الأقنعة الطبيعية للشعر مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، تعد خيار مثالي للعناية بالشعر خاصة إذا كان ذلك في شهر رمضان الذي يتصادف بأن يكون خلال أشهر الصيف، لأنها تساعد على تغذية وترطيب الشعر والحفاظ على صحة ونعومة ولمعان الشعر بطريقة آمنة وغير مكلفة.

استخدمي أقنعة الشعر ومستحضرات ترطيب الشعر اليومية:

استخدام أقنعة الشعر من النوعية الجيدة يمكنها أيضا أن تساعد على ترطيب وتغذية الشعر في نهار رمضان، كما يمكنك أيضا استخدام كريم ترطيب يومي للشعر من نوعية جيدة للعناية اليومية بالشعر.

احصلي على جلسة أسبوعية للعناية بالشعر:

إذا كان لديك متسع من الوقت يفضل أن تحصلي على جلسة أسبوعية للعناية بالشعر في أحد صالونات التجميل أو المنتجعات الصحية لضمان توفير أفضل عناية ممكنة لشعرك خلال شهر رمضان المبارك.

استشيري الخبراء:

لا بأس من الاستعانة بخبراء في التجميل والعناية بالشعر للحصول على نصائح أكثر دقة للعناية بنوعية شعرك، ويفضل استشارة مصفف الشعر الخاص بالعروس لمساعدتها على الاعتناء بأفضل صورة ممكنة بشعرها خلال شهر رمضان المبارك.

×