خلطة الحبق للعناية ببشره العروس قبل الزفاف

خلطة الحبق للعناية ببشره العروس قبل الزفاف

خلطة الحبق للعناية ببشره العروس قبل الزفاف

قناع الريحان للحفاظ على صحة البشرة

قناع الريحان للحفاظ على صحة البشرة

قناع الريحان لمكافحة شيخوخة البشرة

قناع الريحان لمكافحة شيخوخة البشرة

قناع الريحان للتخلص من مشكلة حب الشباب والبثور

قناع الريحان للتخلص من مشكلة حب الشباب والبثور

قناع الريحان للتخلص من عيوب وشوائب البشرة

قناع الريحان للتخلص من عيوب وشوائب البشرة

قناع الريحان لإزالة الندوب وعلامات الوجه

قناع الريحان لإزالة الندوب وعلامات الوجه

يعد نبات الريحان الذي يعرف أيضا باسم نبات الحبق أو الحوك، واحد من أهم النباتات الطبية والعطرية التي تستخدم بكثرة في العديد من دول العالم، وغالبا ما يستخدم لأغراض صحية وفي صنع المشروبات الصحية المنعشة ووصفات الطعام، وخاصة الأطعمة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن الريحان له استخدامات جمالية عديدة خاصة بالنسبة للبشرة، مما يجعله واحد من أفضل المكونات الطبيعية للبشرة التي يمكن للعروس المقبلة على الزواج استخدامها من أجل العناية ببشرتها خلال الأشهر القليلة التي تسبق حفل زفافها.

فوائد أوراق الريحان للبشرة:

1-علاج حب الشباب والبثور:

تحتوي أوراق الريحان على مواد مضادة للالتهابات وللبكتيريا المسببة لالتهابات البشرة وحب الشباب، كما يتميز أيضا بخصائصه المطهرة للبشرة مما يساعد على التخلص من مشكلة حب الشباب وبثور البشرة.

قناع الريحان للتخلص من مشكلة حب الشباب والبثور:

قومي بهرس كمية مناسبة من أوراق الريحان حتى تستخلصي عصير الريحان من داخلهم، أضيفي إلى عصير الريحان كمية مناسبة من مسحوق الكركم، اخلطي المكونات جيدا ثم ضعيهم على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء.

2-يعزز صحة البشرة:

أوراق الريحان غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز صحة البشرة وتمنحها مظهر صحيا ومشرقا.

قناع الريحان للحفاظ على صحة البشرة:

 قومي بهرس أوراق الريحان واستخلاص عصير الريحان، أضيفي إلى عصير الريحان ملعقة واحدة من الغليسيرين، اخلطي المزيج جيدا ثم دلكي وجهك بالمزيج لعدة دقائق واتركيه على وجهك. كرري هذه العملية مرتين أو ثلاثة مرات يوميا للحصول على بشرة صحية ومشرقة.

3-تساعد على إزالة الندوب:

أوراق الريحان تساعد على إزالة الندوب وعلامات الوجه بشكل كبير، خاصة الندوب الناتجة عن حب الشباب.

قناع الريحان لإزالة الندوب وعلامات الوجه:

قومي بهرس كمية مناسبة لأوراق الريحان ثم أضيفي إليها ملعقة واحدة من العسل وملعقة واحدة من الليمون، اخلطي المزيج جيدا حتى تحصلي على ما يشبه المعجون، ضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء.

4-علاج العدوى الجلدية والتهابات البشرة:

تتميز أوراق الريحان بخصائصها المضادة للبكتريا والتهابات البشرة لذلك فهي تساعد على علاج العدوى والالتهابات الجلدية، ولذلك كثيرا ما تستخدم أوراق الريحان في علاج أمراض الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما.

قناع الريحان لعلاج العدوى الجلدية والتهابات البشرة:

قومي بطحن أوراق الريحان حتى يتكون لديك ما يشبه العجينة ثم أضيفي إليها نصف كوب من اللبن الزبادي وقومي بخلطهما جيدا، ضعي المزيج على وجهك لتهدئة المناطق الملتهبة من الجلد.

5-التخلص من عيوب البشرة:

أوراق الريحان غنية بمضادات الأكسدة والمواد الطبيعية المطهرة التي تساعد على تنظيف البشرة من الشوائب والتخلص من عيوب البشرة لتحصلي في النهاية على بشرة صافية وخالية من العيوب والشوائب.

قناع الريحان للتخلص من عيوب وشوائب البشرة:

قومي بطحن أوراق الريحان حتى تحصلي على عجينة سميكة، أضيفي إليها مسحوق من خشب الصندل وملعقة واحدة من مسحوق ملتاني ميتي، اخلطي المكونات معا حتى تحصلي على مزيج متجانس، ضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء.

6-مكافحة شيخوخة البشرة:

تحتوي أوراق الريحان على مكونات طبيعية أهمها مضادات الاكسدة والتي تساعد على حماية البشرة من الشقائق الحرة ومكافحة علامات شيخوخة البشرة حيث يساعد على تفتيح البشرة وتفتيح البقع الداكنة على البشرة وشد الجلد.

قناع الريحان لمكافحة شيخوخة البشرة:

قومي بطحن كمية مناسبة من أوراق الريحان وأضيفي إليها كمية مناسبة من زيت جوز الهند وملعقة واحدة من مسحوق ملتاني ميتي، اخلطي المكونات معا حتى تحصلي على مزيج متجانس، ضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء، كرري استخدام هذه الطريقة مرتين يوميا للحصول على بشرة أكثر شبابا وإشراقا.

أقنعة ريحان رائعة أخرى للعناية بالبشرة:

قناع الريحان ودقيق الحمص لتفتيح البشرة:

أضيفي ملعقتين من مسحوق أوراق الريحان الجافة إلى 2-3 ملاعق من دقيق الحمص، ثم أضيفي إليهم 2-3 قطرات على الأقل من العسل الطبيعي، وبضع قطرات من ماء الورد، اخلطي المزيج جيدا ثم ضعيه على بشرتك لمدة لا تزيد عن 10 دقائق قبل أن تقومي بغسل بشرتك بالماء.

قناع الريحان والشوفان للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء:

أضيفي ملعقتين من مسحوق أوراق الريحان الجافة إلى 2-3 ملاعق من مسحوق الشوفان، ثم أضيفي بضع قطرات من الغليسرين، بعضها اضيفي ببطء وبشكل تدريجي كمية مناسبة من الماء حتى تحصلي على مزيج متجانس، ضعي المزيج على وجهك واتركيه لبعض الوقت ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يساعد هذا القناع على تقشير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

قناع الريحان والطماطم للتخلص من ندوب وعلامات الوجه:

قومي بهرس 10-15 من أوراق الريحان، ثم أضيفي إليهم ملعقة كبيرة من لب ثمرة طماطم، اخلطي المزيج جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس ثم ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف قبل أن تغسلي وجهك بالماء، جربي استخدام هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.