وصفات طبيعية لتنعيم اليدين والقدمين قبل الزفاف

نعومة اليدين والقدمين مهمة جدا للعروس لأنها تزيد من انوثتها ورقتها، وتحميها من الاحراج امام عريسها في ما لو كانت تعاني من جفافهما والتشققات على جلدهما. لذلك احرصي عزيزتي على الاعتناء دائما بهما عن طريق تطبيق الوصفات الطبيعية لتنعيمهما.

إليك من "هي" ابرز الوصفات الطبيعية لتنعيم اليدين والقدمين قبل الزفاف:

وصفة السكر وزيت الزيتون

هذه الوصفة سحرية للحصول على قدمين ويدين ناعمتين. اخلطي ملعقتين من السكر مع الكمية نفسها من الليمون ونصف ملعقة من الملح و4 ملاعق من زيت الزيتون. افركي يديك وقدميك بهذا المزيج لمدة 5 دقائق قبل ان تغسليهما بالماء الفاتر. النتيجة ستظهر مباشرة بعد اول استخدام. طبقي هذه الوصفة يوميا.

وصفة الليمون

لليمون الكثير من الفوائد الجمالية لك عزيزتي العروس. ومن فوائده المهمة قدرته على تنعيم يديك وقدميك. تحتاجين فقط الى خلط عصير ليمونة واحدة مع الكريما الطبيعية وفرك يديك وقدميك بهما لمدة 10 دقائق لتحصلي على النعومة التي تريدينها.

وصفة زيت جوز الهند

الزيوت الطبيعية بشكل عام مفيدة جدا لتنعيم اليدين والقدمين، ومن اهم تلك الزيوت زيت جوز الهند، اذ له قدرة على علاج تشققات يديك وقدميك. قومي بتدليكهما بهذا الزيت مع تجنب التعرض للشمس بعد استخدامه، لذلك فان استخدامه ليلا اسهل لك. طبقي هذه الوصفة يوميا او 3 مرات اسبوعيا لتحصلي على النعومة التي تريدينها.

وصفة العسل وزبدة الشيا

لعل هذه الوصفة من اهم الوصفات لتنعيم يديك وقدميك وتخليصهما من الجفاف. وفيها تحتاجين عزيزتي العروس الى خلط 4 ملاعق كبيرة من شمع العسل، مع 8 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا. اضيفي للمزيج 5 قطرات من زيت الخزامى الأساسيّ و8 ملاعق كبيرة من زيت جبنة البارماجان. اخلطي المكونات جيدا ثم اتركيها تتصلب. بعد ذلك قومي بدهن يديك وقدميك بهذا المزيج لتحصلي على يدين وقدمين ناعمتين.

وصفة الزبادي

هذه الوصفة سهلة التطبيق جدا، ومفيدة كثيرا كون الزبادي يُعتبر اصلا مرطب طبيعي للبشرة ويعالج جفافها. قومي فقط بدهن قدميك ويديك بالزبادي ودلكيهما لبضع دقائق قبل ان تغسليهما بالماء الدافئ. المواظبة على هذه الوصفة تمنحك يدين وقدمين ناعمتين وتُخلصهما من الخشونة والجفاف.

كانت هذه ابرز الوصفات الطبيعية لتنعيم اليدين والقدمين قبل الزفاف فاستفيدي منها عزيزتي العروس.