ماسك جوز الهند لجسم العروس قبل الزفاف

سيجعل رائحة بشرتك أفضل من أي وقت مضى

سيجعل رائحة بشرتك أفضل من أي وقت مضى

ماسك زيت جوز الهند للعناية بالبشرة والجسم

ماسك زيت جوز الهند للعناية بالبشرة والجسم

ماسك جوز الهند

ماسك جوز الهند

ماسك الجوز يساعد على الترطيب العميق للبشرة

ماسك الجوز يساعد على الترطيب العميق للبشرة

الفوائد الجمالية العديدة لزيت جوز الهند يعلمها الجميع تقريبا، وخاصة فوائده الجمالية الخاصة بالبشرة، والتي تحدثت عنها مجموعة من أجمل نساء العالم، بما في ذلك ميراندا كير (Miranda Kerr)، وغوينيث بالترو (Gwyneth Paltrow) ومادونا (Madonna)، بل وحتى شركات شهيرة لمستحضرات التجميل أصبحت تروج للفوائد الجمالية لزيت جوز الهند، ولمستحضراتها التجميلية بخلاصة زيت جوز الهند الطبيعي، لذلك يمكن القول إن زيت جوز الهند هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن أن تستخدمها العروس للعناية ببشرتها خلال الأشهر القليلة التي تسبق حفل زفافها.

تعالوا معنا لنتعرف على طريقة إعداد واستخدام ماسك جوز الهند لجسم العروس قبل الزفاف:

أسباب ستجعلك تستخدمين ماسك زيت جوز الهند للعناية بالبشرة والجسم:

  • يساعد على الترطيب العميق للبشرة ويزيد من نعومة وحيوية وجمال البشرة.
  • سيجعل رائحة بشرتك أفضل من أي وقت مضى.
  • خفيف على البشرة وسهل الامتصاص داخل طبقات البشرة ولا يترك طبقة زيتية على سطح البشرة على العكس من الكثير من الزيوت الطبيعية الأخرى.
  • أمن تماما على البشرة وليس له أعراض جانبية ضارة على العكس من العديد من مستحضرات التجميل الكيميائية.
  • متعدد الاستخدامات حيث يعمل كمرطب ومقشر للبشرة، ويساعد أيضا على حماية البشرة ومكافحة علامات شيخوخة البشرة.
  • سهل الإعداد والاستخدام وأقل تكلفة بالمقارنة بمستحضرات العناية بالبشرة.

ماسك زيت جوز الهند للعناية بالبشرة والجسم:

المكونات:

¼ كوب سكر خشن (يمكنك زيادة الكمية لتصل إلى ½ كوب إذا كنت ترغبين في ماسك أكثر فاعلية في عملية تقشير الجسم والتخلص من طبقات البشرة الميتة والمتراكمة على سطح الجلد).

½ كوب زيت جوز الهند الطبيعي.

ملعقة واحدة كبيرة من قشور ثمار الحامضيات مثل الجريب فروت والليمون والبرتقال أو ½ ملعقة صغيرة من الزيت العطري لأحد ثمار حامضيات مثل زيت الليمون العطري أو زيت البرتقال العطري (اختياري).

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات السابق ذكرها في وعاء نظيف للخلط (على العكس من وصفات زيت جوز الهند الأخرى لا ينصح بتسخين أو تدفئة زيت جوز الهند في هذه الوصفة حتى لا يتسبب الزيت الساخن في إذابة السكر الخشن في وصفة ماسك جوز الهند للجسم).

قومي بتخزين الخليط المتجانس من المكونات السابق ذكرها في وعاء محكم الغلق وسهل الاستخدام، ويفضل علبة بلاستيكية نظيفة محكمة الغلق أو أحد الأوعية البلاستيكية الجديدة التي تشبه عبوات معجون الأسنان الكبيرة، يمكنك حفظ الكمية المتبقية من الماسك في عبوة نظيفة ومحكمة الغلق في داخل الثلاجة.

طريقة الاستخدام:

على الوجه: استخدمي الماسك المكون فقط من زيت جوز الهند والسكر الخشن دون إضافة زيت الحامضيات العطري، قومي بتوزيعه بتجانس على الوجه مع فركه برفق على الوجه وفي حركات دائرية لمدة 30 ثانية، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

على اليدين: ضعي الماسك على يديك وقومي بفركه برفق على اليدين لمدة 30 ثانية قبل أن تغسلي يديك بالماء.

على الجسم والساقين والقدمين والذراعين: ضعي الماسك على الجسم والساقين والقدمين والذراعين وقومي بفركه برفق في حركات دائرية لأطول فترة ممكنة قبل أن تغسلي جسمك بالماء، ويفضل استخدام ماسك جوز الهند للجسم أثناء الاستحمام، ويراعى الانتباه جيدا عند وضع القناع على باطن القدم لتجنب خطر الانزلاق في الحمام والسقوط أرضا.