فوائد الفيتامينات لبشرة وشعر العروس

فوائد الفيتامينات لبشرة وشعر العروس أكثر اهمية من استخدام المستحضرات التجميلية التي تلجأ اليها الكثير من النساء، لأن جمال البشرة والشعر يبدأ من داخل جسمنا.

ولذلك على كل عروس ان تولي اهمية كبيرة لتناول الفيتامينات الكاملة التي تحتاج اليها بشرتها وشعرها، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي متوازن يضمن امتصاص الجسم لكل حاجاته من الفيتامينات الاساسية المضادة لشيخوخة البشرة والشعر او عن طريق تناول كبسولات من هذه الفيتامينات.

فما هي اهم الفيتامينات لبشرة وشعر العروس؟

فوائد فيتامين سي للبشرة والشعر

لعل فيتامين سي من اكثر الفيتامينات الرائعة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة وشعر صحي. فهذا الفيتامين يحارب علامات الشيخوخة والتقدم في السن، ويمنح بشرتك لونا ورديا متوهجا، وينشط عملية انتاج الكولاجين. من فوائد هذا الفيتامين للبشرة ايضا انه يعمل على تفتيح لونها. وبالنسبة الى الشعر فإن فيتامين سي يساعد على تكثيف الشعر ومنع تساقطه، ويعالج مشكلة القشرة وكل اضطرابات الشعر ويمنع الشوائب منه، ويحمي الشعر من الشيب المبكر. 

فوائد فيتامين E للبشرة والشعر

وللعروس التي ترغب بالحصول على بشرة نضرة لا عيب فيها، فإن فيتامين E، يحقق لها هذا المطلب، اذ ان هذا الفيتامين يؤخر ظهور التجاعيد، ويعمل على ترطيب البشرة وتفتيح لونها ويحميها من اشعة الشمس. هذا الفيتامين يعالج اثار الحروق ويخلصك من البقع الداكنة ومن السيلوليت. وبالنسبة الى الشعر فإنه يُعتبر مرطب طبيعي له، ويخلص فروة الرأس من الامراض الجلدية ويحافظ عليها نظيفة. فيتامين E يقوي بصيلة الشعر ويقاوم الشيب المبكر من خلال المحافظة على لون الشعر الطبيعي.

فوائد فيتامين أ للبشرة والشعر

الحصول على الكمية الكافية للجسم من فيتامين أ، يمنحك بشرة نضرة ورطبة ذات لون واحد ويحميها من اشعة الشمس. كما انه يخلص الجلد من الالتهابات ويحميه من الفطريات. هذا الفيتامين يساعدك عزيزتي ايضا في التخلص من مشكلة السيلوليت اذا ترافق تناوله مع ممارسة الرياضة. وبالنسبة الى الشعر فإنه يحمي فروة رأسك من الالتهابات الجلدية، ومن القشرة ويمنع تساقط الشعر ويحميه من التلف ويعمل على تغذيته ويجعله شعرا لامعا.

فوائد فيتامين (ب) للبشرة والشعر

فيتامين ب المركب من اهم الفيتامينات ايضا للبشرة والشعر. فهذا الفيتامين يكافح حب الشباب ويمنحك بشرة ذات لون فاتح ومتوردة ويعالج مشاكل الجلد وتصبغاته ليبدو صحيا، ويحمي البشرة من اشعة الشمس. هذا الفيتامين يحمي البشرة ايضا من الانتفاخ. وبالنسبة الى الشعر فمن فوائد هذا الفيتامين انه يقوي البصيلات الخاصة بالشعر ويمنع تساقطه ويساعد في تكثيفه ونموه ويمنحه درجة عالية من اللمعان ويؤخر ظهور الشيب .

كانت هذه ابرز الفيتامينات واهمها للشعر والبشرة من دون غفل اهمية الفيتامينات الاخرى لصحة الشعر والبشرة. لذلك ننصحك عزيزتي العروس بالحصول على كل الفيتامينات عن طريق اتباع نظام غذائي صحي متوازن.