فوائد بيكربونات الصوديوم لبشرة العروس

من المؤكد ان مطبخك لا يخلو عزيزتي العروس من بيكربونات الصوديوم. فما رأيك ان تُجربيها اليوم للحصول على بشرة صحية خالية من كل العيوب؟ فهذه البيكربونات او ما يُطلق عليها صودا الخبز لها تأثير فعال في منحك البشرة التي تحلم بها كل عروس وتخليصك من الكثير من مشاكلها.

"هي" تستعرض معك عزيزتي فوائد بيكربونات الصوديوم لبشرة العروس:

بيكربونات الصوديوم لترطيب البشرة

تستطيعين عزيزتي العروس الاستفادة من بيكربونات الصوديوم لترطيب بشرتك ومنحها نعومة كبيرة عن طريق خلطة كمية صغيرة منها بالماء ودهن بشرتك بها وتركها لمدة دقيقتين ثم غسلها بالماء.

قشري بشرتك ببيكربونات الصوديوم

تقشير البشرة مهم جدا لجمالك عزيزتي العروس. وبيكربونات الصوديوم تُعتبر مقشر طبيعي. وطريقة التقشير سهلة جدا. فقط اخلطي بيكربونات الصوديوم مع الماء وقومي بفرك بشرتك بها بعد دهنها بهذا المزيج لمدة دقيقتين، وركزي على مناطق الانف والخدود والذقن. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء جيدا.

طهري بشرتك من الجراثيم

اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من ظهور الفطريات على بشرتك، او تعرضها للجراثيم فيمكن استخدام البيكربونات كمطهّر للبشرة.

كافحي البثور ببيكربونات الصوديوم

ومن فوائد بيكربونات الصوديوم انها تستطيع عزيزتي العروس تخليصك من البثور في بشرتك ومن حب الشباب لقدرتها على علاج الالتهابات. قومي فقط بوضع عجينة مكونة من الماء وبيكربونات الصوديوم على بشرتك خصوصا في منطقة الاصابة واتركيها لمدة دقيقتين فقط، قبل ان تغسليها بالماء البارد. كرري هذه الطريقة مرة يوميا، ثم مرة اسبوعيا وتخلصي من البثور.

ودعي الهالات السوداء

اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من وجود بعض الاماكن الداكنة في بشرتك فيمكنك ان تتخلصي من هذا الاسوداد عن طريق استخدام بيكربونات الصوديوم ودهن هذه الاماكن به لمدة دقائق ثم غسلها.

استخدمي عزيزتي العروس بيكربونات الصوديوم وتمتعي ببشرة اكثر إشراقاً وذات لون واحد، ولكن ننصحك بتجربته اولا على جزء صغير من بشرتك لمعرفة مدى حساسيتها عليه.