5 وصفات طبيعية لفرد شعر العروس

دقيق الارز يعمل على زيادة كثافة الشعر

دقيق الارز يعمل على زيادة كثافة الشعر

وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون

وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون

وصفة دقيق الأزر للشعر

وصفة دقيق الأزر للشعر

وصفة زيت الزيتون والبيض

وصفة زيت الزيتون والبيض

وصفة الزيوت الطبيعية الدافئة

وصفة الزيوت الطبيعية الدافئة

وصفات طبيعية رائعة لفرد الشعر.

وصفات طبيعية رائعة لفرد الشعر.

وصفة الحليب والعسل

وصفة الحليب والعسل

العناية الجيدة بالشعر قبل الزفاف

العناية الجيدة بالشعر قبل الزفاف

غالبا ما تلجأ الكثير من العرائس لفرد شعرهن باستخدام الحرارة أو المستحضرات الكيميائية على أمل الحصول على شعر مفرود، خالي من الكسرات وذو مظهر أملس وناعم ولكن هذا يؤدي إلى تضرر الشعر وفقدانه لنعومته والطبيعية وظهوره بمظهر باهت، وزيادة سرعة تساقطه وهو بالتأكيد ما ترغب أي امرأة في تجنبه، والأسوأ من ذلك هو الأضرار التي تتسبب فيها المستحضرات الكيميائية على المدى البعيد.

 لحسن الحظ هناك وصفات طبيعية فعالة تساعد على ظهور الشعر بمظهر أملس وناعم وتقلل من وجود كسرات الشعر، دون الحاجة إلى استخدام الحرارة التي تضعف الشعر أو المواد الكيميائية التي قد تضر بالصحة، وأهم ما يميز وصفات الفرد الطبيعية للشعر أنها تحتوي على مواد طبيعية مغذية للشعر.

 إليك 5 وصفات طبيعية للتقليل من كسرات الشعر وفرده:

وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون:

حليب جوز الهند يحتوي على مواد مغذية للشعر تزيد من قوة ولمعان الشعر، كما يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تعمل على زيادة نعومة ولمعان الشعر، أما بالنسبة لليمون فهو مطهر رائع لفروة الرأس وتساعد طبيعته الحامضية على إعادة التوازن الحمضي القلوي لفروة الرأس.

طريقة الإعداد والاستخدام:

قومي بإعداد مزيج من عصير الليمون وحليب جوز الهند الطازج، وضعيه على شعرك وستلاحظين أن شعرك قد أصبح أكثر استقامة ولمعانا مع تكرار الاستخدام.

وصفة الزيوت الطبيعية الدافئة:

وصفة الزيوت الطبيعية الدافئة هي واحدة من الوصفات التقليدية الشهيرة لفرد الشعر وزيادة نعومته حيث تساعد عملية تدفئة أو تسخين الزيوت الطبيعية قبل وضعها على الشعر على زيادة سرعة امتصاص الشعر للزيوت الطبيعية وهو ما يزيد من نعومة الشعر ويقلل من الكسرات الطبيعية في الشعر.

طريقة الإعداد والاستخدام:

 قومي بتسخين زيت الشعر الطبيعي المفضل لديك في حمام مائي – يفضل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون – ثم ضعي الزيت الدافئ على طول خصلات شعرك، بعدها احضري منشفة نظيفة ثم ضعيها في وعاء من الماء الساخن ثم جففيها من الماء بعصرها جيدا ثم ضعيها على شعرك لمدة 5 دقائق، كرري هذه العملية 3-4 مرات قبل أن تغسلي شعرك بشامبو من نوع جيد مع تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان. كرري استخدام هذه الطريقة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الحليب والعسل:

المكون الرئيسي لخصلات الشعر هو بروتين طبيعي يعرف باسم الكيراتين (keratin)، لذلك فإن المواد الطبيعية التي تحتوي على البروتينات الطبيعية غالبا ما تساعد على فرد الشعر وزيادة نعومته، كما هو الحال بالنسبة للحليب الطبيعي والذي لا يحتوي فقط على بروتينات تساعد على تحسين خواص الشعر وزيادة قوته، وإنما يحتوي أيضا على أحماض دهنية تزيد من نعومة الشعر، أما بالنسبة للعسل فهو مرطب طبيعي رائع للشعر كما يكسب الشعر أيضا بريق ولمعان مميز.

طريقة الإعداد والاستخدام:

ضعي ملعقة كبيرة من العسل مع كمية مناسبة من الحليب الطبيعي وقومي بمزجهما جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس، بعدها ضعي المزيج على شعرك، ثم اتركيه على شعرك لمدة دقيقتين قبل أن تغسلي شعرك بالماء العادي.

وصفة زيت الزيتون والبيض:

يحتوي زيت الزيتون على مواد مغذية للشعر أهمها هيدروكسيتيروسول (hydroxytyrosol) وفيتامين E، ويحتوي البيض على فيتامينات ومعادن وأحماض الدهنية، وبروتين ولذلك فهو يساعد على زيادة نعومة الشعر وقوته وزيادة معدل نموه.

طريقة الإعداد والاستخدام:

 قومي بخلط بيضتين كبيرتين مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، ضعي المزيج على شعرك واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، وبعدها اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

وصفة دقيق الأزر وبودرة قصار الأرض وبياض البيض:

وهي وصفة لا تعمل فقط على فرد الشعر وزيادة قوته وإنما تعمل أيضا على زيادة كثافة الشعر وزيادة معدل نموه.

طريقة الإعداد والاستخدام:

أضيفي بياض بيضة واحدة إلى ربع كوب من دقيق الأرز وكأس واحد من بودرة قصار الأرض (تشبه الطمي ولها خواص تجميلية وتستخدم في أقنعة البشرة والشعر)، قومي بخلط المزيج جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس ثم ضعي المزيج على شعرك مع توزيعه بالتساوي، اتركيه على شعرك لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو ، للحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدام هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.

 

الملخص:

أقنعة