وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في رمضان

في شهر الخير والإحسان، تتعرض البشرة للجفاف وهذا بسبب قلة شرب الماء بشكل منتظم وبالطبع بسبب الحرارة العالية والطقس الصيفي الحار. لهذا السبب، اخترنا لك اليوم هذه الوصفات الطبيعية التي ستجعل بشرتك نضرة وصحية أكثر.

قومي بتقطيع وطحن ثلاث حبات من الخيار، وضيفي إليهم ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من زيت الزيتون. ضعي الخلطة على بشرتك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة أة مرتين أسبوعياً.

خلطة العسل واللبن:

ضعي ملعقة كبيرة من العسل وضيفي إليها ثلاث ملاعق من اللبن والقليل من عصير الليمون الطبيعي. ضعي الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر . كرري الخلطة هذه مرتين أسبوعياً لنتائج فعالة.

خلطة اللبن وماء الورد:

هذه الخلطة بسيطة وسهلة للغاية. فقط ضعي ملعقتين من اللبن مع ثلاث  ملاعق كبيرة من ماء الورد، وضعي الوصفة على بشرتك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. كرري الخلطة هذه مرة أسبوعياً.

خلطة الحليب واللوز:

انقعي بعض حبات اللوز في الحليب لمدة ساعات قليلة ثم اطحنيها جيداً للحصول على خلطة ناعمة متماسكة. ضعي الخلطة على بشرتك لدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد، وكرري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.

خلطة الطماطم والشوفان:

ضعي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم وملعقتين أيضاً من اللبن، وضعي الوصفة على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد. كرري الخلطة هذه مرة أو مرتين أسبوعياً.