خبيرة التجميل السعودية ابرار رزق ل"هي": "الماكياج هو فن ولون واحساس"

مكياج متناسق لخبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

مكياج متناسق لخبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

نعومة مكياج خبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

نعومة مكياج خبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

مكياج خبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

مكياج خبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

مكياج استثنائي لخبيرة التجميل السعودية ابرار رزق.

مكياج استثنائي لخبيرة التجميل السعودية ابرار رزق.

جمال مكياج خبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

جمال مكياج خبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

خبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

خبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

جاذبية لا تقاوم لمكياج خبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

جاذبية لا تقاوم لمكياج خبيرة التجميل السعودية ابرار رزق

تخصصت خبيرة المكياج السعودية ابرار رزق في  اللغة العربية ، وتأثرت بفن والدها الراحل، فعشقت الخط العربي ، كما عالم الجمال والمكياج، بدأت ابرار مشوارها منذ 15 سنة  بدورات متخصصة ومحترفة لتفتح امامها ابواب اسرار هذا العالم الى ان وصلت الى مرحلة اصبحت فيها واحدة من اشهر خبيرات التجمبل السعودبات في الوطن العربي ...

"هي" كان لها فرصة لقاء خبيرة التجميل رزق اثناء تواجدها في لبنان لتصوير حملة اعلانية عرائسية لمكياجها ، وكان بينهما هذه الحوار : 

كيف اكتشفت موهبتك بعالم التجميل؟

- بدأت مسيرتي منذ 15 سنة في مجال الماكياج , فاكتشفت فن التذوق الحسي، فالفن احساس بالدرجة الاولى ،وكان الفضل الكبير لدعم الأهل وتشجيعي القوي ، فكنت قد تخرجت من جامعة الملك عبد العزيز قسم اللغة العربية من كلية التربية ..  فإكتسبت فن الذوق من خلال دراستي للأدب والفن والشعر.هذا بالاضافة الى موهبة الرسم التي اكتسبتها من والدي- رحمه الله -  ، فكان مجازا في الفنون الجميلة من اميركا  ، فتأثرت بموهبته لكن ميولي ذهبت بإتجاه  فنون الخط العربي ..  

واين تخصصت ؟

-كنت في بداية الطريق مقتنعة بأهمية التخصص في فن المكياج بالاضافة الى الموهبة، فلجأت الى لبنان لأكتسب احدث التقنيات في اصول المكياج اللبناني – الاوروبي  سنة 2003 ، فهذا النمط من المكياج هو الذي اعشقه وافضله على غيره ، ففي النهاية على المرأة ان تبدو جميلة لا اكثر ولا اقل ،ومبدأ اثقال الوجه بالالوان والخطوط مرفوض، فأنا اميل بمكياجي الى اللمسات الكلاسيكية الطبيعية والتي اسميها "الحقيقية" ، ولا افضل المكياج الخليجي القوي.

وكيف طورت نفسك؟

-ما ان اخترت اسلوبي الخاص حتى بدأت اعمل على تطويره بكافة الطرق ان كان عبر ملاحقة المجلات العالمية المتخصصة بما انه في ذلك الوقت لم تكن مواقع التواصل الاجتماعي متوفرة، فأسست صالون تجميلي صغير وانطلقت  بالتعاون مع اكبر شركات التجميل العالمية التي تطرح بشكل دائم اجمل الاطلالات الجمالية المحترفة. فكنت استوحي منها ما يليق مع اسلوبي الى ان اكتسبت طريقة خاصة بي وأسست صالوني الحالي في المدينة المنورة .

وهل تعلمت ايضا الكوافير؟

-خضعت لدورة محترفة في معهد متخصص بسوريا ودورة اخرى من  معهد متخصص من لبنان وتعرفت على الكثير من اسرار تصفيف الشعر ،وهذا لمساعدني على تنسيق اطلالة جميلة ومميزة للمرأة ، فلا يمكن ان ينجح المكياج بدون تسريحة ملائمة والعكس صحيح.لذلك تدربت على كل الخدمات والتقتيات التجميلية التي ممكن ان تحصل عليها المرأة في الصالون .

ماذا عن اسلوبك الخاص؟

-سنة 2007 اسست موقعي الخاص على الانترنت لأعرّف على طبيعة المكياج الذي اتبعه وعلى اسلوبي الخاص في تجميل المرأة ، وكنت اقوم بحملات تصوير محترفة  في بيروت بالتعاون مع كبار الأسماء من المخرجين والمصورين ،ولا ازال انفذ جلسات التصوير المحترفة في لبنان بالتعامل مع المصور شربل بو منصور الذي يبرع  في التقاط اجمل الزوايا لمكياجي ، والتنسيق مع الصالون المحترق  يحي وزكريا ، الذي وجدو في فني لمسات محترفة ومميزة ،كما  تعاونت مع نضال بشراوي الذي كان اليد اليمنى لي في لبنان ، وانا سعيدة جدا بهذا التعاون مع اكبر واهم الأسماء المحترفين في مجلاتهم، لأن العمل الناجح لا يتكامل الا بتكامل فريق عمل محترف.

 ماذا عن اطلالات العروس التي طرحتها مؤخرا؟

اردت من خلال جلسة التصوير العرائسية التي قمت بها ان اظهر جمال تفاصيل المكياج ، لم اركز على تفاصيل العروس الاساسية البعيدة عن الماكياج مثل الفستان والطرحة والتاج ، انما  ركزت على تفاصيل مستوحاة من اللون الابيض العرائسي .. لان المهم بجلسة التصوير هو التركيز على المكياج بحد ذاته، وهذه الامور تعلمتها واكتسبنها من خلال خبرة عملي مع المخرج الراحل يحي سعادة.

بماذا تنصحين العروس ؟

-لا بد ان اتعرف على ذوق العروس في اول جلسة نلتقي فيها معا ، فانا ارفض مبدأ فرض الذوق  على العروس ، واتناقش معها الاسلوب الاجمل لتفاصيل المكياج التي تليق بملامحها  ثم تبدأ مرحلة التنفيذ. 

ما الموضة العرائسية لعروس  صيف 2017؟

-الموضة تميل الى اختيار الالوان المشرقة  كالمشمشي والزهري هذا بالاضافة الاى الالوات الترابية الناعمة التي لا غنى عنها ابدا ..وبالاجمال انا احب ان اختار الالوان الطبيعية للعروس ، وارفض الالوان القوية وافضل  عليها الالوان الكلاسيكية من البيج الى الوردي الى الباستيل .. والاهم الاخذ بعين اعتبار لون يشرة العروس وملامحها.

هل من كلمة اخيرة؟

-اريد ان اشكر اهلي بالمرتبة الاولى ، ابي رحمه الله وامي اطال الله عمرها واخوتي على دعمهم المتواصل لي ، واخص بالشكر الكبير بعد الله المملكة العربية السعودية التي تدعم المرأة في كافة المجالات لترتقي الى اعلى المستويات.